الأخبار

أنباء عن تسـ.ـرب بمحطة نـ.ـووية جنوب الصين والحديث عن تهـ.ـديد إشعـ.ـاعي وشيـ.ـك

أنباء عن تسـ.ـرب بمحطة نـ.ـووية جنوب الصين والحديث عن تهـ.ـديد إشعـ.ـاعي وشيـ.ـك

ذكرت شبـ.ـكة “سي إن إن” (CNN) الأميركية أن الأجهـ.ـزة المختـ.ـصة في إدارة الرئيس جو بايدن تقيم أنباء عن حـ.ـدوث تسـ.ـرب نـ.ـووي من منشأة للطاقة جنوب الصين تضم مفـ.ـاعلين نووين.

يأتي ذلك بعد تحـ.ـذير أطلـ.ـقته شركة “فراماتوم” الفرنسية التي شاركت في بناء المنشأة، تحدثت فيه عن تهـ.ـديد إشعاعي وشيـ.ـك.

واتهـ.ـمت الشركة الفرنسية بكين برفع الحـ.ـد المسمـ.ـوح به من الإشعاع خارج محطة “تايشان” للطاقة النـ.ـووية في مقاطعة “غواندونغ” لتجنب إغـ.ـلاقها.

وقالت “سي إن إن” في مقال نشر اليوم، إنها اطلـ.ـعت على مضـ.ـمون خطـ.ـاب حمل هذه الاتهـ.ـامات أرسلته الشركة الفرنسية لوزارة الطاقة الأميركية.

ونقلت عن مصـ.ـادر أميركية أن إدارة بايدن والشركة الفرنسية تعتقدان أن المنشأة الصينية النـ.ـووية لم تصل إلى مستوى الأز.مة بعد.

من جهتها أعلنت الشركة الفرنسية أنها ترا.قب “مشكـ.ـلة أداء” في محطة تايشان الصينية، مضيفة انها شاركت في إنشائها ضمن نطـ.ـاق التشغيل والأمـ.ـان المسمـ.ـوح بهما.

المصدر: الجزيرة نت

اقرأ أيضاً..

صحيفة استرالية تكشف فضــ.ــيحة مدوية حول تواطــ.ــؤ بشار الأسد مع إســ.ــرائيل

فجــ.ــرت صحيفة استرالية فضــ.ــيحة مدوية حول تواطــ.ــؤ بشار الأسد مع إســ.ــرائيل ومنحه لهم إحــ.ــداثيات مواقع الميلــ.ــيشيات الإيــ.ــرانية العسكــ.ــرية المتمــ.ــركزة في مناطق سيطــ.ــرته.

وقالت صحيفة “الناس نيوز” نقلًا عن مصادر دبلومــ.ــاسية غربية: “أقدم بشار الأسد في الآونة الأخيرة على تمرير معــ.ــلـومات دقيقة حول المواقع العســ.ــكرية الإيــ.ــرانية وميليــ.ــشياتها في سوريا لاستــ.ــهدافها بالطــ.ــيران وتدــ.ــميرها” .

وأضحت الصحيفة الأسترالية أن “الأسد” كان يمرر هذه المعلومات بطريقة مباشرة أو غير مباشرة عن طريق طرف ثالث.

وأضافت: “أن إســ.ــرائيل لها معرفة بمواقع إيران وميليــ.ــشياتها العســ.ــكرية في سوريا إلا أنها تأخذ المعــ.ــلومات من الأسد، حيث يريد الأخير من خلال هذا الموقف التقــ.ــرب من تل أبــ.ــيب وإحداث انفــ.ــراجة في العــ.ــلاقة بينهما”.

وأكدت الصحيفة أن الخــ.ــلافات بين نظام الأسد وطهران تأخذ منحى متصــ.ــاعد خــ.ــاصة في الآونة الأخيرة، مشيرة إلى أن الميلــ.ــيشيات الإيــ.ــرانية كثــ.ــفت من نشــ.ــاطاتها الأمــ.ــنية وزادت من عدد عنــ.ــاصرها وذلك لشعــ.ــورها بعدم الأمــ.ــان.

يشار إلى أن إســ.ــرائيل كثــ.ــفت في الآونة الأخيرة من غــ.ــاراتها الجــ.ــوية على مواقع الميليــ.ــشيات الإيــ.ــرانية في سوريا وسط صـمتــت مطبق من روسيا ونظام الأسد وإيران.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

أنباء عن تسـ.ـرب بمحطة نـ.ـووية جنوب الصين والحديث عن تهـ.ـديد إشعـ.ـاعي وشيـ.ـك

………………………………

اقرأ أيضاً..

الكويت تصدر قراراً حول دخول الوافــ.ــدين إلى البلاد.. إليكم التفاصيل

أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الأحد، أن سلطــ.ــات البلد أصدرت قراراً حول دخول الوافــ.ــدين غير الكويتيين إلى البلاد في الوقت الراهن.

ونقلت صحيفة القبس عن مصــ.ــادر كويتية بأن قرار منــ.ــع دخول غير الكويتيين سيستمر إلى إشعار آخر وذلك لمنع دخول فيروس كورونا المتحور إلى البلاد، سيما بعد ارتفاع معدل الإصــ.ــابات بالفيروس مؤخراً.

وكشفت المصــ.ــادر ذاتها أن اجتماعاً للجــ.ــنة العليا لمكــ.ــافحة كورونا سيُعقد اليوم الأحد، لبحث أهم مؤشرات الوضع الوبائي في البلاد، موضحة أن الأوضاع في الدول المجاورة تحتاج إلى التريث في اتخاذ أيّ قرار حكــ.ــومي بشأن عودة الحــ.ــياة الطبيعية.

وشهــ.ــدت الكويت مؤخرا زيادة في معدل إصــ.ــابات كورونا وحــ.ــالات دخول العنــ.ــاية المركــ.ــزة بسبب فيروس كوفيد19.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

مصادر دبلومـ.ـاسية تتحدث عن صفـ.ـقة متعددة الأوجه بين أمريكا وتركيا ستغـ.ـير المعـ.ـادلة في المنطقة

أكدت مصادر دبلومـ.ـاسية مطلعة على سير المبـ.ـاحثات الجارية بين مسؤولين أمريكيين وأتراك، أن التفـ.ـاوض بين الولايات المتحدة وتركيا جارٍ على قدم وساق بشأن عقد صفـ.ـقة متعددة الأوجه بين البلدين ستـ.ـؤدي في حال إبـ.ـرامها على تغـ.ـيير المعادلة في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن المصادر أن الصفـ.ـقة المحتـ.ـملة بين واشنطن وأنقرة لا تتصل فقط بصفـ.ـقة شراء منظـ.ـومة “إس 400” الروسية الصنع، وإنما تتعـ.ـداها لتشمل ملفات أخرى ذات أهـ.ـمية خـ.ـاصة بالنسبة للطـ.ـرفين.

وأوضحت أن الحديث يجري عن صفـ.ـقة تشمل الدور الذي من الممكن أن تلعبه تركيا في أفغانستان، وذلك بعد انسـ.ـحاب القـ.ـوات الأمريكية والدولية من هناك.

وأشارت المصادر أن الصفـ.ـقة ستشـ.ـمل بطبيعة الحال الملف السوري، لاسيما مصـ.ـير المناطق الحـ.ـدودية بين سوريا وتركيا، خـ.ـاصةً تلك الممـ.ـتدة في المنطقة الشمالية الشرقية “شرق الفرات”.

ونوهت أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ستقدم ضمـ.ـانات لتركيا بشأن مخـ.ـاوفها من “الجيب الكـ.ـردي” في منطقة شمال شرق سوريا.

كما أكدت المصادر أن الإدارة الأمريكية ستنـ.ـسق بشكل أكبر مع الجانب التركي حول الأوضاع في الشمال السوري، لاسيما في مسألة حل أزمـ.ـة الـ.ـمسـ.ـاعدات الإنسـ.ـانية وضمان إيصالها لكافة المدنــ.ـيين في المناطق التي تقـ.ـع تحت سيطـ.ـرة المعـ.ـارضة السورية.

وأشارت المصادر إلى أنه لاشيء مضمون حتى اللحظة بشأن الصفـ.ـقة المحتملة بين الولايات المتحدة وتركيا، لافتة إلى أن الظروف على الأرض تدفـ.ـع إلى الاعتـقـ.ـاد بأن التفـ.ـاهم بين الجانبين قد يكون سيد الموقف.

ورجحت أن يتم عقد الصفـ.ـقة الشـ.ـاملة بين واشنطن وأنقرة على هامش الاجتماع المنتظر بين الرئيسين الأمريكي “جو بايدن” ونظيره التركي “رجب طيب أردوغان” يوم الاثنين 14 حزيران/ يونيو في مدينة “بروكسل” البلجيكية.

وأرجعت المصادر سبب اعتقادها بأن الصفـ.ـقة ستتم بين الطـ.ـرفين إلى عوامـ.ـل مرتبـ.ـطة بالصعـ.ـوبات السيـ.ـاسية والاقتصادية الداخلية في تركيا، بالإضافة إلى رغبة الإدارة الأمريكية الجديدة بإعادة الترابط بين دول حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وبحسب المصادر فإن الأسباب آنفة الذكر ستدفـ.ـع كل من تركيا والولايات المتحدة إلى تقديم بعض التنـ.ـازلات والقبول بإبـ.ـرام الصفـ.ـقة.

المصدر: طيف بوست

………………………………

أنباء عن تسـ.ـرب بمحطة نـ.ـووية جنوب الصين والحديث عن تهـ.ـديد إشعـ.ـاعي وشيـ.ـك

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى