الأخبار

إعلامية كويتية تثـ.ـير الجـ.ـدل وتقول أن زيادة درجات الحرارة والغبار هي أحد آثـ.ـار جريـ.ـمة صـ.ـدام حسين وتقدم الأدلـ.ـة!

إعلامية كويتية تثـ.ـير الجـ.ـدل وتقول أن زيادة درجات الحرارة والغبار هي أحد آثـ.ـار جريـ.ـمة صـ.ـدام حسين وتقدم الأدلـ.ـة!

أثـ.ـارت الإعلامية الكويتية، سميرة عبدالله، الجـ.ـدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تحمـ.ـيلها الرئيس العراقي السابق، صـ.ـدام حسين، مسؤولية الغبار في الكويت وسـ.ـوء أحوال الطقس فيها، حيث أعادت صباح اليوم الثلاثاء، نشر تقرير قديم يعود لسنوات يتحدث عن الفكرة ذاتها تقريباً.

صـ.ـدام حسين ودوره في التخـ.ـريب البيئي

في البداية، قامت الإعلامية بنشر تغريدة يوم أمس، قالت فيها: “زيادة درجات الحرارة والغبار هي أحد آثـ.ـار جريـ.ـمة بطـ.ـل العرب المغـ.ـوار صـ.ـدام حسين بسبب تجفيف الأهوار ناهيك عن قتـ.ـل الثـ.ـروة النباتية والحيـ.ـوانية و التلوث البيئي في منطقة جنوب العراق و يزعـ.ـلون ليش نلعـ.ـنه ألا لعـ.ـنة الله على الظـ.ـالمين”.

وعقب تغريدتها، تفاوتت تعليقات المتابعين بين سـ.ـاخرٍ وناقـ.ـدٍ لكلامها، وبين مـ.ـؤيدٍ له، حيث علق أحد المتابعين قائلاً: “هههههه، هذا بالضـ.ـبط لو اليابان نفس وضعنا الحين وتقول هذا سبب هوروشـ.ـيما ونـ.ـاكازاكي.. سبحان الله الفرق بين عقليات الشعـ.ـوب”.

في حين، قال مغرد آخر: “١- هيروشـ.ـيما و نـ.ـاكازاكي كانت قبل 75 سنة.. أما حـ.ـرق الآبار و تدمـ.ـير البيئة بالكويت صارله ٣١ سنة

٢- منو قالك باليابان ما يلـ.ـومون القنـ.ـبلتين بمآت الألوف من المـ.ـوتى بعد القنبـ.ـلتين، يلمـ.ـونهم بمآت الألوف من مـ.ـرضى السـ.ـرطان بسبب الإشعاع هذا غير العـ.ـاهات المستـ.ـديمة لحديثي الولادة الخ”.

تجفيف الأهوار

أصـ.ـرت الإعلامية، سميرة عبدالله، على موقفها، وأعادت عبر تغريدة نشرتها اليوم، مشاركة “تقرير من برنامج ستين دقيقة عن كيفية تحويل الأهوار لمنطقة غبار على يـ.ـد صـ.ـدام حسين”، مـ.ـدعيةً بأنه دلـ.ـيل على صـ.ـدق كلامها.

كما هـ.ـاجمت المتابعين الذين انتقـ.ـدوها، وقالت في إحدى تغريداتها: “أرفع القبعة للعقول الواعية التي تبحث وتتأكد من المعلومات في التغريدة السابقة قبل التعـ.ـليق عليها فنحن في عصر المعلومات المتاحة والمـ.ـوثقة و لا عـ.ـزاء لمحبي صـ.ـدام المجـ.ـرم اللي سـ.ـبوني الله يحشـ.ـركم معاه”.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

من هو بينيت الكـ.ـاره للعرب والذي أصبح رئيس وزراء إسـ.ـرائيل الجديد؟.. إليكم التفاصيل

منح الكنيست، مساء اليوم الأحد، الثـ.ـقة لصـ.ـالح الائتـ.ـلاف الحكـ.ـومي الجديد برئاسة الزعـ.ـيم اليمـ.ـيني المتـطـ.ـرف، نفتالي بينيت.

من هو بينيت؟

ولد نفتالي، عام 1972 لأب وأم من مواليد الولايات المتحدة. كبر في مدينة حيفا وتلقى تعليمه الثانوي في المعهد الديـ.ـني (يافنيه).

وتلقى دراسته الجامعية في الجامعة العبرية في القدس حتى نـ.ـال شهـ.ـادة البكالوريوس في الحـ.ـقوق.

عام 1999، أنشأ مع شركاء آخرين شركة (سايوتا)، وهي شركة متخـ.ـصصة في حمـ.ـاية المعلـ.ـومات في شبـ.ـكة الانترنت، الشبـ.ـكة التي جعلت منه رجلاً ثرياً.

يشغـ.ـل رتـ.ـبة رائد في جـ.ـيش الاحتـ.ـياط الإسـ.ـرائيلي ضمن وحـ.ـدة النخـ.ـبة (سييريت متكال).

بدأ مشواره السيـ.ـاسي كحـ.ـليف مقـ.ـرب من بنيامين نتنياهو، إذ عمل معه كمستشار، وكبير مساعـ.ـديه، ورئيس أركـ.ـان الجـ.ـيش. كما تـ.ـولى وزارتي التعليم والدفـ.ـاع في حـ.ـكـومات نتنياهو في السنوات الأخيرة.

وتواترت الأنباء عن وقـ.ـوع خـ.ـلاف بينهما في أواخر العقد الأول بعد عام 2000، بعد أن ترك نفتالي منـ.ـصبه ككبـ.ـير مساعـ.ـدي نتنياهو.

واستمرا في العمل معاً في الحـ.ـكومات الائتـ.ـلافية المتـ.ـعـاقبة على الرغم من الخـ.ـلاف بينهما. وشغـ.ـل العديد من المنـ.ـاصب الوزارية.

عام 2009، أدار بينيت حمـ.ـلة نتنياهو في الانتخابات التمهيدية لرئاسة حـ.ـزب (الليكود) التي فاز بها، ما مهد له الطريق لرئاسة الحكـ.ـومة عام 2009، وانتخب عام 2012 لرئاسة حـ.ـزب البيت اليهـ.ـودي (المفدال) اليمـ.ـيني المتطـ.ـرف.

وفي الدورة (19) لانتخابات الكنيست عام 2013، قـ.ـاد حـ.ـزب البيت اليهـ.ـودي اليمـ.ـيني للحصول على 12 مقعداً، ما مهّد له الطريق لتـ.ـولي العديد من الحقائب الوزارية من بينها الاقتصاد والأديـ.ـان والقدس، وعام 2015 تـ.ـولى حقيبة التعليم في الحكـ.ـومة التي أعقبت الانتخابات.

كما تـ.ـولى بينيت، ما بين 2019-2020 حقيبة الدفـ.ـاع في حكـ.ـومة نتنياهو، وفي عام 2020، أسس مع شريكته أيليت شاكيد حـ.ـزب (يمينا) اليمـ.ـيني، الذي حصل على 7 مقاعد بالانتخابات الفائتة.

بينيت وكـ.ـرهه للعرب

يعـ.ـارض بينيت قيـ.ـام دولة فلسطـ.ـينية بشـ.ـكل علـ.ـني، إلى جانب معـ.ـاداته للعرب، ففي واحدة من المناظـ.ـرات التليفزيونية المحـ.ـلية، أهان أحد أعـ.ـضاء البرلمان العرب، وقال له “كانت لدينا دولة يهـ.ـودية في الوقت كنت فيه تتعـ.ـلق وتقفز بين الأشجار”.

وعام 2013، قال للإعلام العبري: “قتـ.ـلت الكثير من العرب في حيـ.ـاتي ولا توجد مشكـ.ـلة في ذلك”.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

صحيفة استرالية تكشف فضــ.ــيحة مدوية حول تواطــ.ــؤ بشار الأسد مع إســ.ــرائيل

فجــ.ــرت صحيفة استرالية فضــ.ــيحة مدوية حول تواطــ.ــؤ بشار الأسد مع إســ.ــرائيل ومنحه لهم إحــ.ــداثيات مواقع الميلــ.ــيشيات الإيــ.ــرانية العسكــ.ــرية المتمــ.ــركزة في مناطق سيطــ.ــرته.

وقالت صحيفة “الناس نيوز” نقلًا عن مصادر دبلومــ.ــاسية غربية: “أقدم بشار الأسد في الآونة الأخيرة على تمرير معــ.ــلـومات دقيقة حول المواقع العســ.ــكرية الإيــ.ــرانية وميليــ.ــشياتها في سوريا لاستــ.ــهدافها بالطــ.ــيران وتدــ.ــميرها” .

وأضحت الصحيفة الأسترالية أن “الأسد” كان يمرر هذه المعلومات بطريقة مباشرة أو غير مباشرة عن طريق طرف ثالث.

وأضافت: “أن إســ.ــرائيل لها معرفة بمواقع إيران وميليــ.ــشياتها العســ.ــكرية في سوريا إلا أنها تأخذ المعــ.ــلومات من الأسد، حيث يريد الأخير من خلال هذا الموقف التقــ.ــرب من تل أبــ.ــيب وإحداث انفــ.ــراجة في العــ.ــلاقة بينهما”.

وأكدت الصحيفة أن الخــ.ــلافات بين نظام الأسد وطهران تأخذ منحى متصــ.ــاعد خــ.ــاصة في الآونة الأخيرة، مشيرة إلى أن الميلــ.ــيشيات الإيــ.ــرانية كثــ.ــفت من نشــ.ــاطاتها الأمــ.ــنية وزادت من عدد عنــ.ــاصرها وذلك لشعــ.ــورها بعدم الأمــ.ــان.

يشار إلى أن إســ.ــرائيل كثــ.ــفت في الآونة الأخيرة من غــ.ــاراتها الجــ.ــوية على مواقع الميليــ.ــشيات الإيــ.ــرانية في سوريا وسط صـمتــت مطبق من روسيا ونظام الأسد وإيران.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

إعلامية كويتية تثـ.ـير الجـ.ـدل وتقول أن زيادة درجات الحرارة والغبار هي أحد آثـ.ـار جريـ.ـمة صدام حسين وتقدم الأدلـ.ـة!

………………………………

اقرأ أيضاً..

الكويت تصدر قراراً حول دخول الوافــ.ــدين إلى البلاد.. إليكم التفاصيل

أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الأحد، أن سلطــ.ــات البلد أصدرت قراراً حول دخول الوافــ.ــدين غير الكويتيين إلى البلاد في الوقت الراهن.

ونقلت صحيفة القبس عن مصــ.ــادر كويتية بأن قرار منــ.ــع دخول غير الكويتيين سيستمر إلى إشعار آخر وذلك لمنع دخول فيروس كورونا المتحور إلى البلاد، سيما بعد ارتفاع معدل الإصــ.ــابات بالفيروس مؤخراً.

وكشفت المصــ.ــادر ذاتها أن اجتماعاً للجــ.ــنة العليا لمكــ.ــافحة كورونا سيُعقد اليوم الأحد، لبحث أهم مؤشرات الوضع الوبائي في البلاد، موضحة أن الأوضاع في الدول المجاورة تحتاج إلى التريث في اتخاذ أيّ قرار حكــ.ــومي بشأن عودة الحــ.ــياة الطبيعية.

وشهــ.ــدت الكويت مؤخرا زيادة في معدل إصــ.ــابات كورونا وحــ.ــالات دخول العنــ.ــاية المركــ.ــزة بسبب فيروس كوفيد19.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

إعلامية كويتية تثـ.ـير الجـ.ـدل وتقول أن زيادة درجات الحرارة والغبار هي أحد آثـ.ـار جريـ.ـمة صدام حسين وتقدم الأدلـ.ـة!

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى