أخبار العالمالأخبار

شاهد بالفيديو.. معـ.ـركة كيـ.ـس المـ.ـوت التـ.ـي انتـ.ـصر فيـ.ـها العـ.ـراقيـ.ـون علـ.ـى الأمـ.ـريكـ.ـيين

تعـ.ـددت أسـ.ـماؤها بيـ.ـن معـ.ـركة كيـ.ـس المـ.ـوت أو موقـ.ـعة خـ.ـط المرحـ.ـلة الرصـ.ـاصة وربـ.ـما حـ.ـرب الدبـ.ـابات المتـ.ـجاورة أو اشـ.ـتبـ.ـاكات الحـ.ـرس الجمـ.ـهـ.ـوري العـ.ـراقي و”ألـ.ـفا برادلـ.ـي الأمريـ.ـكي”، إلا أن الـ.ـشـ.ـيء ثابـ.ـت فيـ.ـها أنهـ.ـا إحـ.ـدى المـ.ـعارك النـ.ـادرة التـ.ـي انتـ.ـصر فيـ.ـها الجيـ.ـش العراقـ.ـي علـ.ـى الجـ.ـيش الأمـ.ـريـ.ـكي خـ.ـلال حـ.ـرب الخـ.ـليـ.ـج الثـ.ـانيـ.ـة، فمـ.ـاذا حـ.ـدث!؟

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ ايضا…

الفصـ.ـائل المحـ.ـلية في إدلب تكشف عن صـ.ـاروخ جديد.. فيديو

300x225 - شاهد بالفيديو.. معـ.ـركة كيـ.ـس المـ.ـوت التـ.ـي انتـ.ـصر فيـ.ـها العـ.ـراقيـ.ـون علـ.ـى الأمـ.ـريكـ.ـيين

كشفت الفصـ.ـائل المحلية في إدلب عن صـ.ـاروخ جديد “نوعي” استخدمته في قصـ.ـف مواقع ميليـ.ـشيا أسد والاحتـ.ـلال الروسي بمناطق الشمال السوري، وذلك خلال الرد على استـ.ـهداف منطقة جبل الزاوية.

ونشر فصيل “أنـ.ـصار التوحـ.ـيد” التابع لغـ.ـرفة عملـ.ـيات “وحـ.ـرض المـ.ـؤمنين”، صورا تظهر لحـ.ـظات إطلاق صـ.ـاروخ أطلق عليه اسم “الزلـ.ـزال” (800-G1) باتجـ.ـاه مواقع ميلـ.ـيشيا أسد في بلدة حزارين بريف إدلب الجنوبي.

وجاء في خبر الفـ.ـصيل أن فوج المدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ التابع له استهـ.ـدف غرفة عملـ.ـيات ميلـ.ـيشيا أسد والاحتـ.ـلال الروسي في بلدة حزارين جنوب إدلب بصـ.ـاروخ “زلـ.ـزال”، وأسفر عن تحقيق إصـ.ـابات في صفوف الميليـ.ـشيات.

وبحسب مطلعين فإن الصـ.ـاروخ الجديد هو صناعة محلية لدى “أنصـ.ـار التوحيد” ويزن (1500 كغ) وجرى استخـ.ـدامه للمرة الأولى اليوم على مواقع ميليشـ.ـيا أسد في ريف إدلب

واللافت أن فعاليته التد.ميرية تصل إلى تد.مير عدد من المبـ.ـاني وهو ما حـ.ـققه خلال التجربة الأولى، فيما لم يعرف المدى الحقيقي للصـ.ـاروخ، لكن المسافة المقـ.ـدرة ما بين انطلاقه ومكان الاستهـ.ـداف تشير إلى مدى متوسـ.ـط ونوعي بحسب أورينت نت

وعام 2013 ظهر “مـ.ـدفع جهنم”، بداية في بلدة بنش بريف إدلب، حيث تمت الإستفادة من دبـ.ـابات النظام السوفيتية المعـ.ـطوبة، طراز T72 أو طراز T62

واستخدمت سبطـ.ـاناتها على اختلاف أشكالها. يوضح الحرفي أبو نديم، أن سبطـ.ـانة الدبـ.ـابة المعـ.ـالجة كانت الأنسـ.ـب لتصنيع مدفـ.ـع جـ.ـهنم، حتى تستطيع تحمل الضغط الكبير الناجم عن إطلاق الـقـ.ـذائف.

وذلك على عكس السبـ.ـطانات العادية التي تستخدم لقـ.ـذاىْف الهاون.

حيث يتراوح وزن قـ.ـذيفة الهـ.ـاون المصنعة محلياً ما بين 14 إلى 16 كيلوغراماً، بينما يكون متوسط وزن قـ.ـذيفة مدفـ.ـع جـ.ـهنم 65 كيلوغراماً.

كما أن كمية البارود المستـ.ـخدمة في دفـ.ـع قـ.ـذيفة الهـ.ـاون، هي 200 غرام كحد أقـ.ـصى، وهي من 800-1000 غرام في مدفـ.ـع جـ.ـهنم.

وشرح المسؤول عن ر.مي جـ.ـرات مدفـ.ـع جـ.ـهنم في أحد ألوية المعـ.ـارضة المسـ.ـلحة، أبو كرمو، لموقع المدن عام 2014 أن الفكرة كانت رمي جرة غاز تحوي مواد متفـ.ـجرة، وتزن وسطيا 25 كيلوغراماً، وقوامها من الـTNT، مع أجنـ.ـحة خارجية، لتنـ.ـدفع القـ.ـذيفة بانسيابية عبر سبطانة الدبـ.ـابة.

أبو كرمو استذكر التـ.ـجارب التي قام بها، لتعديل مسار القـ.ـذيفة، من مرحلة الإطـ.ـلاق إلى السـ.ـقوط، ثم اعتـ.ـماد هذا السـ.ـلاح في أغلب مناطق سوريا.

وكان أول استخدام لمـ.ـدفع جـ.ـهنم، في حـ.ـاجز معمل القرميد بالقرب من مدينة إدلب، وأيضاً على موقع معسـ.ـكر الشبيبة، وكانت رمياته جيدة، ما ساهم في تحرير المعسـ.ـكر، كما يوضح أبو كرمو.

ويعتبر مدفـ.ـع جهـ.ـنم سـ.ـلاح ذو فعالية عالية، للقتـ.ـال القريب، وحـ.ـرب المدن، مثلما حدث في مدينة مورك بريف حماة، ومدينة حلب.

وبعد أن ازداد الاعـ.ـتماد عليه في أغلب المعـ.ـارك، ظهرت بعض العـ.ـوائق، وأهمها المسافة القـ.ـصيرة نسبياً لفاعـ.ـلية المدفـ.ـع ودقة إصـ.ـابته.

ما دفع الخبراء بهذا السـ.ـلاح إلى تحسينه، حيث تم صنـ.ـع سـ.ـلاح جـ.ـديد له على شكل قـ.ـذائف الهـ.ـاون، ولكن بحجم كبير ورأس متفجـ.ـر أكبر، وسمي مدفـ.ـع 300.

يقول أحد الذين أشرفوا على صـ.ـناعة المدفـ.ـع الجديد، أبو مهـ.دي: “سُمي مدفـ.ـع 300 لأن القطـ.ـر الداخي للسبـ.ـطانة 30,6 سنتيمتر، وهو عبارة عن اسـ.ـطوانة نفط معالجة، مصـ.ـممة لتحـ.ـمّل ضغوط كبيرة، ما زاد مدى القـ.ـذيفة إلى الضـ.ـعف، باستخدام نفس كمية البارود المستخدمة في مدفـ.ـع جـ.ـهنم”.

يورد أبو مهدي أمثلة على ذلك، فيقول: “استخدام كيلوغرام من البـ.ـارود في مدفـ.ـع جهـ.ـنم، يدفـ.ـع القـ.ـذيفة إلى مسافة كيلومتر واحد، بينما تصل المسافة في مدفـ.ـع 300 إلى كيلومترين ونصف، باستخدام نفس الكمـ.ـية”.

والسبب هو طول السـ.ـبطانة التي تصل إلى مترين ونصف، ووزن القـ.ـذيفة الذي يصل إلى 45 كيلوغراماً.

مدفـ.ـع 300 كان فكرة شاب عـ.ـراقي، وأول من بدأ تطبـ.ـيقه حركة أحرار الشام الإسلامية، في رام حمدان بريف حلب.

وأوضح أبو مهدي أن أغلبية الصناعات لقـ.ـذائف 300 أو مدفـ.ـع جـ.ـهنم، هي صـ.ـناعات غير خاضـ.ـعة لمؤسسة عسـ.ـكرية، ما يجعلها لا تخـ.ـضع لاختبارات جودة واختبار للمواد.

وأحيانا يكون الخلل في المواد لأنها تُحضـ.ـر بطرق يدوية، وأغلب الأخطاء تكون في تصنيع الصـ.ـاعق، لأنها تصاميم بسيطة لا تُجاري التصاميم العسـ.ـكرية.

ويذكر أن ثمن قـ.ـذيفة الهـ.ـاون الروسية، في السوق المحلية، يتراوح بين 800 إلى 1200 دولار، في حال توفرها، أما أفضل قـ.ـذيفة هاون محلية الصنع فيبلغ ثمنها حوالي 100 دولار، أي إن ثمن القـ.ـذيفة الروسية يعادل ثمن عـ.ـشر قـ.ـذائف مصنـ.ـعة محلياً.

وتُفضل الكتـ.ـائب الصغيرة، القـ.ـذائف المحلية، بسبب توافر مواد التصـ.ـنيع بشكل دائم، على عكس الأسـ.ـلحة الأجنبية.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

محادثات بين وزير الدفـ.ـاع التركي ونظيره الأمريكي.. وحديث عن المنطقة الآمـ.ـنة في سوريا

امريكا 300x169 - شاهد بالفيديو.. معـ.ـركة كيـ.ـس المـ.ـوت التـ.ـي انتـ.ـصر فيـ.ـها العـ.ـراقيـ.ـون علـ.ـى الأمـ.ـريكـ.ـيين

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة 11 يونيو/ حزيران، عن مبـ.ـاحثات أمريكية تركية طـ.ـارئة بشأن تطـ.ـورات الأوضاع في سوريا.

وأفادت أن محادثات هاتفية جرت بشكل مفـ.ـاجئ بين وزير الدفـ.ـاع التركي “خلوصي آكار”، ونظيره وزير الدفـ.ـاع الأمريكي “لويد جيمس أوستن” حول الوضع الميـ.ـداني على الأراضي السورية.

وأوضحت أن وفـ.ـد أمريكي سيتوجه إلى العاصمة “أنقرة” خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل بحث إنشاء المنطقة الآمـ.ـنة شمال سوريا مع المـ.ـسؤولين الأتراك.

ونوهت أن الوزير التركي أكد لنظيره الأمريكي استعـ.ـداد تركيا التام لإقـ.ـامة منطقة آمـ.ـنة في المنطقة الشمالية من سوريا.

ونقلت عن “آكار” قوله: “إن الجيـ.ـش التركي يعتبر القـ.ـوة الوحيدة الجـ.ـاهزة والمـ.ـؤهلة والمناسبة لإنشاء المنطقة الآمـ.ـنة في الشمال السوري”.

وبحسب وسائل الإعلام التركية فإن الوزير التركي شـ.ـدد على أن بلاده لن تسمـ.ـح بوجود التنظـ.ـيمات “الإرهـ.ـابية” بالقرب من الحـ.ـدود التركية مع سوريا.

وأكدت أن “آكار” و”أوستن” اتفـ.ـقا خلال المحادثة الهاتفية بينهما على قدوم وفـ.ـد أمريكي إلى تركيا الأسبوع المقبل لبحث الخطوات التركية الأمريكية المشتـ.ـركة في سوريا، لاسيما مسألة إنشاء “المنطقة الآمـ.ـنة”.

وحول الصفقات بين البلدين، تحدثت وسائل الإعلام أن المسؤول التركي قدم مقترحاً للجانب الأمريكي يتعـ.ـلق بتشكيل مجموعة عمل يمكن إشـ.ـراك “النـ.ـاتو” فيها للنظر بأي تأثـ.ـير محـ.ـتمل بين “إف 35″ و”إس 400”.

كما أكد “آكار” لنظيره الأمريكي على ضـ.ـرورة استمـ.ـرار مشـ.ـروع مقـ.ـاتلات “إف 35” الذي تشارك فيه تركيا على ما هو عليه.

ونوه أن موقف تركيا الاستـ.ـراتيجي لم يتغير جراء شراء منظـ.ـومة “إس 400” الروسية الصنع، محـ.ـذراً من أي تراجع في العـ.ـلاقات بين واشنطن وأنقرة لن يخـ.ـدم مصـ.ـالح البلدين ولا مصـ.ـالح حلـ.ـف شمال الأطلسي “النـ.ـاتو”.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

مصـ.ـير الشاب الذي صفـ.ـع الرئيس الفرنسي ماكرون.. إليكم التفاصيل

1 300x214 - شاهد بالفيديو.. معـ.ـركة كيـ.ـس المـ.ـوت التـ.ـي انتـ.ـصر فيـ.ـها العـ.ـراقيـ.ـون علـ.ـى الأمـ.ـريكـ.ـيين

تواصل الشـ.ـرطة الفرنسية التحـ.ـقيق مع شابين على خلفية صفـ.ـع أحدهما بقـ.ـوة الرئيس إيمانويل ماكرون خلال جولة في منطقة دروم جنوب شرقي فرنسا.

ووفق ما ذكر موقع “لانتيغنوت” الفرنسي، فإن الشاب الذي صفـ.ـع ماكرون يدعى “داميين ت.”، ويبلغ من العمر 28 عاما، ويتابع عددا من الملكيين والمتـ.ـطرفين اليميـ.ـنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المصدر أن داميين يعيش في سان فالييه (دروم) شمال فالانس. هناك، أسس جمعـ.ـيتين متخـ.ـصصتين في فنون الدفـ.ـاع عن النـ.ـفس.

وقال أحد المقـ.ـربين منه: “فوجـ.ـئت بشـ.ـدة من الحـ.ـادثة، داميين ليس شخـ.ـصا عنـ.ـيفا وليس لديه تاريخ في هذه الأفعـ.ـال، إنه ليس أسلـ.ـوبه على الإطـ.ـلاق”.

أما صديقه الذي اعتـ.ـقل بسبب تصويره فيديو الواقـ.ـعة، يدعى “آرثر سي.”، ويبلغ من العمر هو الآخر 28 عاما.

وبحسب مصادر قناة “بي إف إم” التلفزيونية، فقد تم العثـ.ـور على “أسـ.ـلحة” في منزل الموقـ.ـوف الثاني، إلى جانب نسخة من كتاب “كفــ.ـاحي” لأدولـ.ـف هتـ.ـلر.

وذكر أحد جيران آرثر: “نتسكع دائما في الحي، ولم نتحدث أبدا عن السيـ.ـاسة أو الديـ.ـن.. إنه شخـ.ـص معقول جدا”.

وأعلن المدعي العام في بلدية فالانس التي وقـ.ـع فيها الحـ.ـادث أن السلطـ.ـات أوقـ.ـفت الرجلين، ووضعتهما في حـ.ـجز الشـ.ـرطة لتعميق البحث معهما.

يواجه الشابان داميين وآرثر تهـ.ـمة الاعـ.ـتداء على شخـ.ـص يتـ.ـولى سلطـ.ـة عامة في البلاد، حسب ما ذكر المـ.ـدعي العام.

وكشف موقع “سي نيوز” الفرنسي: “إذا كان الشخـ.ـص قد صفـ.ـع ماكرون، لكن الأخير لم يتعـ.ـرض لأي إصـ.ـابة، فإنه سيتابع من أجل -العنـ.ـف الخفيف-“.

وبحسب المادة R624-1 من قانـ.ـون العقـ.ـوبات، فإن العنـ.ـف الخفيف تنتج عنه غـ.ـرامة من الدرجة الرابعة، لا يمكن أن تتجـ.ـاوز قيمتها 750 يورو.

أما في حال أدت الصفـ.ـعة التي تلقاها ماكرون إلى “عدم القدرة على العمل لمدة تقل عن ثمانية أيام، فإن المهـ.ـاجم سيواجـ.ـه السـ.ـجن لمدة 3 سنوات وغـ.ـرامة قدرها 45 ألف يورو”.

وينطبق هذا القـ.ـانون على أي مهـ.ـاجم اعـ.ـتدى على شخـ.ـص يتولـ.ـى سلطـ.ـة عامة في البلاد.

وفي هذا الصدد، ذكر موقع “سي نيوز” الفرنسي أنه من الناحية العملـ.ـية، ليس من المؤكد أن يواجـ.ـه المشـ.ـتبه به هذه العقـ.ـوبة الشـ.ـديدة.

ففي عام 2017، صفـ.ـع شاب رئيس الوزراء الفرنسي آنذاك مانويل فالس، وحكـ.ـم عليه بالسـ.ـجن 3 أشهر مع وقف التنفـ.ـيذ وبأداء 105 ساعات في الخدمة المجتمعية.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

فيصل القـ.ـاسم يكشف الأوراق للعـ.ـلن ويتـ.ـحدى البهـ.ـرزي

القاسم 300x225 - شاهد بالفيديو.. معـ.ـركة كيـ.ـس المـ.ـوت التـ.ـي انتـ.ـصر فيـ.ـها العـ.ـراقيـ.ـون علـ.ـى الأمـ.ـريكـ.ـيين

أكد الإعلامي السوري ’’فيصل القاسم’’ أن توقف القـ.ـصف الإسـ.ـرائيلي على نظام الأسد في وقت الانتخابات التي أجراها النظام السوري كان باتفـ.ـاق سـ.ـري مع روسيا.

وقال القاسم في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر ’’كما هو معلوم فإن كـ.ـلب الكرملين توسـ.ـط لدى اسـ.ـرائيل كي توقـ.ـف قصـ.ـفها لذيـ.ــل الكلـ.ـب في الشام أثناء مسـ.ـرحية الانتخابات الهـ.ـزلية’’

وأضاف, يبدو أن القصـ.ـف عاد بعد انتـ.ـهاء الكوميديا الانتخابية..الآن الطيـ.ـران الإسـ.ـرائيلي يقـ.ـصف دمشق وكلب الشام يأخذ كالعـ.ـادة وضـ.ـعية المزهـ.ـرية

وتسائل القاسم في تغريدة أخرى قائلا سؤال لماذا تستطيع حـ.ـركة حـ.ـماس في غـ.ـزة أن تطـ.ـلق ٤٣٠٠ صـ.ـاروخ على المدن الاسـ.ـرائيلية بينما كـ.ـلب الشام يأخذ الان وضـ.ـعية المزهرية بينما الطـ.ـائرات الاسـ.ـرائيلية تقـ.ـصف دمشق وحمص واللاذقية ومصياف؟ أجب أيها الكلـ.ـب البهـ.ـرزي الذلـ.ـيل؟

المصدر: سوشال

………………………………

الفصـ.ـائل المحـ.ـلية في إدلب تكشف عن صـ.ـاروخ جديد.. فيديو

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى