أخبار تركياالأخبار

اجتماع المشرعين الأمريكيين تحث بايدن على التعاون مع روسيا وتحـ.ـذير من حـ.ـرب نـ.ـوويـ.ـة قـ.ـادمـ.ـة

عشية القمة الروسية الأمريكية، بعث 15 مشرعا أمريكيا، برسالة إلى الرئيس جو بايدن، دعوه فيها إلى التعاون مع روسيا في مختلف المجالات ذات الأهمية العالمية، بما في ذلك الحـ.ـد من التسـ.ـلح.

ونشرت براميلا جايابال، العضو الديممقراطي بمجلس النواب الأمريكي، نص الرسالة الموجهة إلى بايدن على موقعها الشخصي، وورد فيها: “نأمل أن تعطوا خلال المفاوضات الأولوية للمجالات التي يمكن للولايات المتحدة وروسيا العمل فيها على تخفيف التـ.ـوتـ.ـرات في المناطق المتـ.ـنازع عليها، والتعاون في القضايا ذات الأهمية العالمية، مثل الحـ.ـد من التسـ.ـلح لتجـ.ـنب سبـ.ـاق نـ.ـووي جـ.ـديد، وتغـ.ـير المنـ.ـاخ، والتطـ.ـرف العنـ.ـيف، والحـ.ـد من التهـ.ـديـ.ـدات السـ.ـيبرانـ.ـية للاقتصـ.ـادات الوطـ.ـنية والبـ.ـنية التـ.ـحتية، والحـ.ـد من عـ.ـدم المسـ.ـاواة العالمـ.ـية”.

وأعرب هؤلاء المشرعون عن تأييدهم لاجتماع بايدن – بوتين، مشيرين إلى أن جميع رؤساء الولايات المتحدة كانوا قد عقدوا اجتماعات شخصية مع قادة الاتحاد السوفيتي وروسيا.

ولفتت الرسالة إلى أن روسيا والولايات المتحدة تمتلكان 90٪ من الرؤوس الحـ.ـربية النوويـ.ـة في العالم، وأن التعاون الدبلوماسي بين الدولتين ضروري لتجنب انتـ.ـشار نـ.ـووي، أو حتى حـ.ـرب نـ.ـووية، حيث دعـ.ـا أعضـ.ـاء الكونغـ.ـرس في هذا الصدد الرئيـ.ـس الأمريكـ.ـي إلى “مراجـ.ـعة وإلغـ.ـاء المقـ.ـترحات الحـ.ـالية لزيـ.ـادة الإنفـ.ـاق على الأسـ.ـلحة النـ.ـوويـ.ـة”.

وأعرب المشرعون الأمريكيون في ختام رسالتهم عن أملهم في أن تحمي قمة الرئيسين الأمريكي والروسي سيادة الولايات المتحدة وشركائها، وأن تتوصل إلى حل سلمي للنـ.ـزاعات، مثـ.ـل الصـ.ـراع في شـ.ـرق أوكـ.ـرانيا، الذي كان في بعض الأحيان يهـ.ـدد بأن يتـ.ـصاعد إلى حـ.ـرب أكـ.ـبر.

وحـ.ـذرت مجموعة المشرعين الأمريكيين في رسالتها قائلة: “نحن نعتقد أن نـ.ـزاعـ.ـا مسـ.ـلحا بين روسـ.ـيا والـ.ـولايات المتـ.ـحدة سيـ.ـكون كارثـ.ـة لكلا البـ.ـلدين ولأوروبا ولحلـ.ـفائنا وللـ.ـعالم بأسـ.ـره”.

المصدر: ار تي العربية

اقرأ أيضا…

قرار من حكومة الأسد يسمـ.ـح بتصنيع “أشبـ.ـاه” الألبان والأجبان يثـ.ـير سخـ.ـرية واستهـ.ـزاء المواطـ.ـنين.. إليكم التفاصيل

أثـ.ـار قرار أصدرته حكـ.ـومة الأسد بالسـ.ـماح بتصنيع “أشباه الألبان والأجبان” في مناطق سيطـ.ـرة النظام، سخـ.ـريةً واسعة بين المـ.ـوالين، نتيجة الحـ.ـالة المأسـ.ـاوية التي وصلت إليها البلاد.

ويتضمن القرار الذي أصدرته وزارة الداخلية؛ السـ.ـماح بتصنيع أشباه الألبان والأجبان، بعد ارتفاع أسعار الحليب ومشتقاته لمستويات غير مسبوقة.

ويعرف المنتج الجديد، وفق نص قرار الوزارة، بأنه منتجات غذائية تصنع من الحليب ومشتقاته والزيوت النباتية والنشاء المعدل وبعض المنكهات، وأملاح الاستحلاب، مع اشتـ.ـراط ألا تسـ.ـمى المواد المنتجة بأسماء المواد الحـ.ـقيقية، وعدم خـ.ـلط خطوط إنتاج المواد الأصلية بأشباهها الجديدة.

ولاقى القرار استهـ.ـزاء وسخـ.ـرية على معظم الصفحات المـ.ـوالية، إذ عـ.ـلق حسـ.ـاب باسم “محمد المصطفى” على منشور الإعلامية المـ.ـوالية فاطمة علي سلمان: “وزير يقول اشبـ.ـاه البان واجبان ووزير يقول وزارتنا احن ع الطالب من امه وابوه ….تشكيلة بتجنن بصراحة”.

وعـ.ـلق “الحيدرة حسن”: “مافرق شي عأساس يلي عم نشتريه لبن مو ناقص لسا غير يحلوا مشكـ.ـلة العزوبية عند الشباب باشباه البنات واشبـ.ـاه المنازل”.

كما دعـ.ـا حسـ.ـاب باسم “محمد سليمان ماضي سليمان” لفـ.ـضح ممـ.ـارسات حكـ.ـومة الأسد بقوله: “اكثرو من هيك مناشـ.ـير لفـ.ـضح استهـتـ.ـارهم بالمواطـ.ـن والركوض وراء المال”.

وكانت إحدى الشركات المقـ.ـربة من النظام أنتجت، قبل أيام، عبـ.ـوة صغيرة من زيت الزيتون لا تساوي سوى 20 غرامًا، بسعر 500 ليرة سورية، معـ.ـبأة ضمن ظرف صغير، وهو ما أثـ.ـار ضـ.ـجة واسعة.

ويعـ.ـاني السوريون في مناطق سيطـ.ـرة الأسد من أزمـ.ـات معـ.ـيشية صعـ.ـبة، على كافة نواحي الحـ.ـياة، في وقت لا يتقـ.ـاضى فيه الموظف في مؤسسات الدولة سوى 50 إلى 75 ألف ليرة، أي ما يعادل 15 إلى 22 دولارًا.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

صحيفة استرالية تكشف فضــ.ــيحة مدوية حول تواطــ.ــؤ بشار الأسد مع إســ.ــرائيل

فجــ.ــرت صحيفة استرالية فضــ.ــيحة مدوية حول تواطــ.ــؤ بشار الأسد مع إســ.ــرائيل ومنحه لهم إحــ.ــداثيات مواقع الميلــ.ــيشيات الإيــ.ــرانية العسكــ.ــرية المتمــ.ــركزة في مناطق سيطــ.ــرته.

وقالت صحيفة “الناس نيوز” نقلًا عن مصادر دبلومــ.ــاسية غربية: “أقدم بشار الأسد في الآونة الأخيرة على تمرير معــ.ــلـومات دقيقة حول المواقع العســ.ــكرية الإيــ.ــرانية وميليــ.ــشياتها في سوريا لاستــ.ــهدافها بالطــ.ــيران وتدــ.ــميرها” .

وأضحت الصحيفة الأسترالية أن “الأسد” كان يمرر هذه المعلومات بطريقة مباشرة أو غير مباشرة عن طريق طرف ثالث.

وأضافت: “أن إســ.ــرائيل لها معرفة بمواقع إيران وميليــ.ــشياتها العســ.ــكرية في سوريا إلا أنها تأخذ المعــ.ــلومات من الأسد، حيث يريد الأخير من خلال هذا الموقف التقــ.ــرب من تل أبــ.ــيب وإحداث انفــ.ــراجة في العــ.ــلاقة بينهما”.

وأكدت الصحيفة أن الخــ.ــلافات بين نظام الأسد وطهران تأخذ منحى متصــ.ــاعد خــ.ــاصة في الآونة الأخيرة، مشيرة إلى أن الميلــ.ــيشيات الإيــ.ــرانية كثــ.ــفت من نشــ.ــاطاتها الأمــ.ــنية وزادت من عدد عنــ.ــاصرها وذلك لشعــ.ــورها بعدم الأمــ.ــان.

يشار إلى أن إســ.ــرائيل كثــ.ــفت في الآونة الأخيرة من غــ.ــاراتها الجــ.ــوية على مواقع الميليــ.ــشيات الإيــ.ــرانية في سوريا وسط صـمتــت مطبق من روسيا ونظام الأسد وإيران.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

قرار من حكومة الأسد يسمـ.ـح بتصنيع “أشبـ.ـاه” الألبان والأجبان يثـ.ـير سخـ.ـرية واستهـ.ـزاء المواطـ.ـنين

………………………………

اقرأ أيضاً..

الكويت تصدر قراراً حول دخول الوافــ.ــدين إلى البلاد.. إليكم التفاصيل

أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الأحد، أن سلطــ.ــات البلد أصدرت قراراً حول دخول الوافــ.ــدين غير الكويتيين إلى البلاد في الوقت الراهن.

ونقلت صحيفة القبس عن مصــ.ــادر كويتية بأن قرار منــ.ــع دخول غير الكويتيين سيستمر إلى إشعار آخر وذلك لمنع دخول فيروس كورونا المتحور إلى البلاد، سيما بعد ارتفاع معدل الإصــ.ــابات بالفيروس مؤخراً.

وكشفت المصــ.ــادر ذاتها أن اجتماعاً للجــ.ــنة العليا لمكــ.ــافحة كورونا سيُعقد اليوم الأحد، لبحث أهم مؤشرات الوضع الوبائي في البلاد، موضحة أن الأوضاع في الدول المجاورة تحتاج إلى التريث في اتخاذ أيّ قرار حكــ.ــومي بشأن عودة الحــ.ــياة الطبيعية.

وشهــ.ــدت الكويت مؤخرا زيادة في معدل إصــ.ــابات كورونا وحــ.ــالات دخول العنــ.ــاية المركــ.ــزة بسبب فيروس كوفيد19.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

مصادر دبلومـ.ـاسية تتحدث عن صفـ.ـقة متعددة الأوجه بين أمريكا وتركيا ستغـ.ـير المعـ.ـادلة في المنطقة

أكدت مصادر دبلومـ.ـاسية مطلعة على سير المبـ.ـاحثات الجارية بين مسؤولين أمريكيين وأتراك، أن التفـ.ـاوض بين الولايات المتحدة وتركيا جارٍ على قدم وساق بشأن عقد صفـ.ـقة متعددة الأوجه بين البلدين ستـ.ـؤدي في حال إبـ.ـرامها على تغـ.ـيير المعادلة في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن المصادر أن الصفـ.ـقة المحتـ.ـملة بين واشنطن وأنقرة لا تتصل فقط بصفـ.ـقة شراء منظـ.ـومة “إس 400” الروسية الصنع، وإنما تتعـ.ـداها لتشمل ملفات أخرى ذات أهـ.ـمية خـ.ـاصة بالنسبة للطـ.ـرفين.

وأوضحت أن الحديث يجري عن صفـ.ـقة تشمل الدور الذي من الممكن أن تلعبه تركيا في أفغانستان، وذلك بعد انسـ.ـحاب القـ.ـوات الأمريكية والدولية من هناك.

وأشارت المصادر أن الصفـ.ـقة ستشـ.ـمل بطبيعة الحال الملف السوري، لاسيما مصـ.ـير المناطق الحـ.ـدودية بين سوريا وتركيا، خـ.ـاصةً تلك الممـ.ـتدة في المنطقة الشمالية الشرقية “شرق الفرات”.

ونوهت أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ستقدم ضمـ.ـانات لتركيا بشأن مخـ.ـاوفها من “الجيب الكـ.ـردي” في منطقة شمال شرق سوريا.

كما أكدت المصادر أن الإدارة الأمريكية ستنـ.ـسق بشكل أكبر مع الجانب التركي حول الأوضاع في الشمال السوري، لاسيما في مسألة حل أزمـ.ـة الـ.ـمسـ.ـاعدات الإنسـ.ـانية وضمان إيصالها لكافة المدنــ.ـيين في المناطق التي تقـ.ـع تحت سيطـ.ـرة المعـ.ـارضة السورية.

وأشارت المصادر إلى أنه لاشيء مضمون حتى اللحظة بشأن الصفـ.ـقة المحتملة بين الولايات المتحدة وتركيا، لافتة إلى أن الظروف على الأرض تدفـ.ـع إلى الاعتـقـ.ـاد بأن التفـ.ـاهم بين الجانبين قد يكون سيد الموقف.

ورجحت أن يتم عقد الصفـ.ـقة الشـ.ـاملة بين واشنطن وأنقرة على هامش الاجتماع المنتظر بين الرئيسين الأمريكي “جو بايدن” ونظيره التركي “رجب طيب أردوغان” يوم الاثنين 14 حزيران/ يونيو في مدينة “بروكسل” البلجيكية.

وأرجعت المصادر سبب اعتقادها بأن الصفـ.ـقة ستتم بين الطـ.ـرفين إلى عوامـ.ـل مرتبـ.ـطة بالصعـ.ـوبات السيـ.ـاسية والاقتصادية الداخلية في تركيا، بالإضافة إلى رغبة الإدارة الأمريكية الجديدة بإعادة الترابط بين دول حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وبحسب المصادر فإن الأسباب آنفة الذكر ستدفـ.ـع كل من تركيا والولايات المتحدة إلى تقديم بعض التنـ.ـازلات والقبول بإبـ.ـرام الصفـ.ـقة.

المصدر: طيف بوست

………………………………

قرار من حكومة الأسد يسمـ.ـح بتصنيع “أشبـ.ـاه” الألبان والأجبان يثـ.ـير سخـ.ـرية واستهـ.ـزاء المواطـ.ـنين

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى