close
الأخبار

مهاجر سوري يروي تفاصيل مروعة عن تعرضه للتعـ.ـذيب على يد حرس الحدود لهذه الدولة الاوروبية

روى لاجئ سوري تفاصيل مروعة عن تعرضه للتـ.ـعذيب، على يد حرس الحدود البلغاري، أثناء رحلته الطويلة الشاقة، للجوء إلى دول شمال أوروبا.

ونقلت “مجموعة الإنقاذ الموحد” عن لاجئ سوري، أنه انطلق في أواخر شهر تشرين الثاني الفائت من اسطنبول باتجاه مدينة أدرنة، على حدود بلغاريا، برفقة عشرة مهاجرين، بينهم قاصرين اثنين.

وأضاف أنه ورفاقه وصلوا الحدود البلغارية ثم اجتازوها، وبعد وقت قصير قبض عليهم حرس الحدود، وكان معهم بعض الكلاب، فقاموا بضـ.ـربهم جميعًا، وسرقة كل ما لديهم من مقتنيات شخصية، بما في ذلك أجهزة الهاتف المحمول.

وأوضح المهاجر السوري أن حرس الحدود البلغاري أطلق عليه وعلى رفاقه الكلاب، التي بدأت تنهش لحومهم، وسط ضحك عناصر الشرطة، وشربهم للسجائر، في وقت كانوا يستمتعون بالمشهد.

وبعد نصف ساعة من التعـ.ـذيب، قدم عناصر جدد إلى المكان، فطلب المهاجرون منهم إسعافهم إلى المستشفى، لكنهم لم يرأفوا لحالهم، بل أشبعوهم ركلًا وضـ.ـربًا، ثم سـ.ـرقوا ملابسهم وأحذيتهم، رغم الجو البارد، وأعادوهم إلى تركيا.

وتُعرف بلغاريا بتعاملها اللاإنساني مع المهاجرين العابرين لأراضيها، خلال رحلة لجوئهم إلى شمال وغرب أوروبا، بحثًا عن الأمان، في ظل الحـ.ـرب التي تعـ.ـصف ببلادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى