close
الأخبار

وزير الدفاع التركي يحسم مسألة بقاء قـ.ـوات بلاده في إدلب ويعلن عن هذا الامر الهام بخصوص السوريين..اليك التفاصيل

حسم وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” مسألة بقاء قوات بلاده في إدلب، كما حدد الأسباب التي تدعو أنقرة للتواجد في الشمال السوري.

وأضاف “أكار” أن القوات التركية ستبقى في منطقة إدلب، لمنع حدوث موجة هجرة جديدة باتجاه أراضي بلاده، وحماية تركيا، وفقًا لما أوردته وسائل إعلام تركية.

وجاءت تصريحات الوزير التركي، خلال رده على سؤال لنائبة حزب الشعب الجمهوري، سوزان شاهين، بما يخص العمليات العسكرية التي أطلقها الجيش التركي في سوريا.

وأشار “أكار” إلى أن العمليات العسكرية الأربع للجيش التركي في شمال سوريا ساهمت بعودة قرابة مليون مواطن سوري إلى منازلهم، في مناطق تلك العمليات، التي ستستمر إلى أجل غير معلوم.

وعززت تركيا تواجدها في إدلب بعد انتهاء القـ.ـتال في آذار من العام 2020، إذ شكلت طوقًا يحيط بالمنطقة من ثلاث جهات، بالقرب من خطوط التماس مع قوات الأسد.

وشنت القـ.ـوات التركية أربع عمليات عسـ.ـكرية في سوريا، الأولى ضد تنظيم الدولة، تحت اسم “درع الفرات”، والثانية “غصن الزيتون” والثالثة “نبع السلام”، وكلاهما ضد الميليشيات الكردية، أما الرابعة فحملت اسم “درع الربيع”، وكان هدفها وقف العملية العسكرية لروسيا وقوات الأسد على إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى