أخبار العالمالأخبار

منـ.ـظمة الصحة العالـ.ـمية تعلن عن انتـ.ـهاء تفـ.ـشي الفيـ.ـروس في هذه الدولة فهـ.ـل هي النـ.ـهاية..إليك التفاصيل

وكان فيـ.ـروس إيبـ.ـولا قد بدأ في التفـ.ـشي في غينـ.ـيا في فبراير الماضي، وأصاب 16 شخـ.ـصا وقتـ.ـل 12 منهم، وحـ.ـذرت الصحة العالمـ.ـية من احتـ.ـمالية تفشـ.ـيه ووصـ.ـوله إلى الدول المـ.ـجاورة.

وتسبـ.ـب عـ.ـدوى إيبـ.ـولا قيـ.ـئا وإسـ.ـهالا شديـ.ـدين وتنتـ.ـشر من خلال سوائـ.ـل الجـ.ـسم. ومعـ.ـدل الوفـ.ـاة بهـ.ـا أعلى بكثـ.ـير من كوفيد-19. وكان آخـ.ـر تفشـ.ـي للعـ.ـدوى في غيـ.ـنيا بالفتـ.ـرة بين 2013 إلى 2016.

وهو ما دفع منظمة الصحة العالمية إلى إرسال فـ.ـريق طـ.ـوارئ إلى الكـ.ـونغو وغينـ.ـيا، وحـ.ـذرت من تفـ.ـشي أوسـ.ـع للمـ.ـرض، إذا لم يـ.ـتم تداركـ.ـه.

المصدر : ار تي العربية

اقرأ أبضا…

يبدو أن شـ.ـبح الصفـ.ـعة ما يزال يلاحـ.ـق ماكرون.. طفل يقوم بإحـ.ـراج ماكرون بسؤاله.. فيديو

يبدو أن شـ.ـبح الصفـ.ـعة، التي تلقـ.ـاها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على يد شاب خلال زيارته جنوب شرقي البلاد قبل أسبوعين، ما يزال يلاحـ.ـقه بعد أن تحولت لحدث عالمي سمع عنه الكبير والصغير.

ففي زيارة قام بها ماكرون لإحدى المدارس بإقليم سوم شمالي البلاد، لم يكن يعلم أنه على موعد مع سؤال محـ.ـرج من أحد الأطفال الذي استوقفه أمام كاميرات التلفزيون مستفسرا “هل أنت بخير بعد الصفـ.ـعة التي تلقيتها؟”.

رد الرئيس الفرنسي جاء مصحوبا بابتسامة عريضة حيث قال “نعم، لا بأس، لم يكن الأمر ممتعا، وهذا ليس شيئا جيدا”.

ثم أضاف مخاطبا الطفل “ليس من الجيد أبدا أن يقوم أحد بالضـ.ـرب، حتى في فناء المدرسة، إنه ليس جيدا، ومن صفـ.ـعني لم يكن على حق”.

(الفيديو أسفل المقالة)

وصدر في 9 يونيو/حزيران الحالي حكـ.ـم بالسجـ.ـن لمدة 4 أشهر مشددة على الشخص الذي صفـ.ـع الرئيس.

فقد أد.انت محـ.ـكمة مدينة فالنس المتهم داميان تاريل (28 عاما) بالتعـ.ـدي على شخص يتولى السـ.ـلطة العامة، وحكـ.ـمت عليه بالسجن 4 أشهر مشـ.ـددة مع النفاذ و14 شهرا مع وقف التنـ.ـفيذ، حسب موقع شبكة “بي إف إم” (BFM) التلفزيونية.

المصدر: الجزيرة نت

اقرأ أيضاً..

بايدن يكشـف عما ناقـشه مع بوتين حول قضـ.ـايا عدة وعن عـ.ـرضٍ روسـ.ـي هـام لأمريكا

عقد في مدينة جنيف السويسرية، اليوم الأربعاء، أول لقاء قمة بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن، والروسي فلاديمير بوتين.

تفاصيل هامة من قمة جنيف

وقال بايدن في ختام قمة جنيف: “لا بديل عن الحوار وجـ.ـهاً لوجـ.ـه بين القـ.ـادة. يجب أن تكون العـ.ـلاقات الأمريكية الروسية مستقـ.ـرة”.

وأضاف خلال مـ.ـؤتمرٍ صحفي: “‏‎قلت لبوتين إن المسألة ليست ملاحـ.ـقة روسيا، ولكننا نتحدث عن مبـ.ـادئنا في الدفـ.ـاع عن الحـ.ـريات الأساسية”.

وتابع القول: “‏‎أثرت قضـ.ـية ألكسي نافالني وسنستمر في إثـ.ـارة قضـ.ـايا حـ.تقوق الإنـ.ـسان، ‏وناقشنا بالتفصيل قضـ.ـايا خفـ.ـض الأسلـ.ـحة، كما قلت له إننا لن نتسـ.ـامح مع محاولات خـ.ـرق سيـ.ـادتنا الديمقـ.ـراطية “.

الرئيس الأمريكي، قال أيضاً: “يسرني أن أعلن أننا سنطـ.ـلق حواراً ثنائياً استراتـ.ـيجياً”، مواصلاً حديثه “‏‎ناقشنا ضرورة كيفية التأكد من أن إيران لن تحصل على سـ.ـلاح نـ.ـووي”.

وأردف بايدن القول: “أوضحنا أننا سنر.د بالمـ.ـثل على أي أعمال تضـ.ـر مصـ.ـالحنا أو مصـ.ـالح شـ.ـركائنا، وقلنا يجب ألا تطـ.ـال الهجـ.ـمات الإلكترونية البنى التحتية الحـ.ـساسة”.

وأكد أن أربع ساعات من الحوار “كانت إيجابية، ‏‎وافقنا خلاله على اتباع الديمقـ.ـراطية فيما يختص باتفاق مينسك، وأوضحت لبوتين أن العـ.ـواقب ستكون وخـ.ـيمة لروسيا في حال وفـ.ـاة نافالني”.

ولفت إلى أنه ليست من مصـ.ـلحة أحد الدخول في حـ.ـرب باردة، قائلاً: “‏‎بويتن قـ.ـلق من أننا سنحاول الإطـ.ـاحة به”.

وأوضح بايدن أن بوتين عرض عليه المـ.ـساعـ.ـدة في ملفي إيران وأفغانستان، ووصف مقارنة الرئيس الروسي لما يحدث بقضـ.ـايا “حـ.ـياة السود مهمة” بـ”سخـ.ـيفة”.

وحول الملف السوري، ذكر الرئيس الأمريكي أنه تحدث مع نظيره الروسي عن ضرورة فتـ.ـح ممر إنـ.ـساني في سوريا، وتحسين الأوضاع الاقتصادية للشعـ.ـب السوري، قائلاً: “بوتين أعرب عن استعـ.ـداده لتقديم المساعـ.ـدة في ما يتـعـ.ـلق بإيران وأفغانستان وسوريا”.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

تقرير إسـ.ـرائيلي يدعـ.ـو الحكـ.ـومة الإسـ.ـرائيلية للتخـ.ـلي عن الأسد وزيادة مشـ.ـاركتها في ثلاث مناطق سورية

دعا تقرير عبـ.ـري لـ “معهد الدراسات الأمـ.ـنية الوطـ.ـنية” الحكـ.ـومة الإسـ.ـرائيلية للتـ.ـخلي عن التمـ.ـسك بالأسد واعتبـ.ـاره الخيار الأفضل في سوريا، رغـ.ـم قيـ.ـامه بقـ.ـتل أبناء شعـ.ـبه وفتـ.ـحه أبواب سوريا للإيـ.ـرانيين.

وأضاف أن نظام الأسد لا زال غير قـ.ـادر على السيطـ.ـرة على الدولة بأكملها، وأن استمراره في حكـ.ـم سوريا، بدعـ.ـم من روسيا وإيران، يعني المزيد من حـ.ـالة عدم الاستقـ.ـرار.

وأوصى التقرير دولة الكـ.ـيان الإسـ.ـرائيلي بزيادة مشـ.ـاركتها في ثلاث مناطق سورية، هي الجنوب السوري، والشمال الشرقي، المحاذي للعراق، والحـ.ـدود السورية اللبنانية، وعدم الاكتـ.ـفاء بالجلوس على السياج.

وتوقع التقرير أن تبقى سوريا في المدى المنظور مسرحًا ممـ.ـزق الأوصـ.ـال، وفق التقـ.ـسيمات الحالية، في ظل القـ.ـمع والقـ.ـوة اللذين واجـ.ـه بهما الأسد حـ.ـراك شعـ.ـبه، إذ لا معنى لما ير.دده بعض مسـ.ـؤولو النظام عن المحـ.ـافظة على وحدة وسـ.ـلامة الأراضي السورية.

وأوضح أن نظام الأسد لا يسيطـ.ـر سوى اسميًا على ثلثي مساحة سوريا، إذ تعتـ.ـبر المناطق الواقـ.ـعة ضمن نفـ.ـوذه العمود الفقري للبلاد، إلا أن تلك السيـ.ـادة فارغة، إذ أن النظام لا يسيطـ.ـر سوى على قرابة 15 بالمئة من حـ.ـدود سوريا.

وتولـ.ـي إسـ.ـرائيل المنطقة الجنوبية، درعا والقنيطرة، ومنطقة البوكمال الحـ.ـدودية مع العراق الأهـ.ـمية الكـ.ـبرى فيما يتعلق بسوريا، حيث ترصـ.ـد بشكل مستمر التحـ.ـركات الإيرانية هناك، وتتـ.ـدخل بطيرانها لقـ.ـصف الأهـ.ـداف التي يتم رصـ.ـدها، بين الحين والآخر.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

يبدو أن شـ.ـبح الصفـ.ـعة ما يزال يلاحـ.ـق ماكرون.. طفل يقوم بإحـ.ـراج ماكرون بسؤاله.. فيديو

………………………………

اقرأ أيضاً..

الجـ.ـيش الأردني يحـ.ـبط تسـ.ـلل ألمـاني إلى الأراضـ.ـي السورية.. إليكم التفاصيل

أعلن مصدر عسكـ.ـري مسؤول في القيـ.ـادة العامة للقـ.ـوات المسلـ.ـحة الأردنية، أن المنطقة العسكـ.ـرية الشرقية أحبـ.ـطت، فجر الأربعاء، وعلى إحدى واجـ.ـهـاتها محاولة تسـ.ـلل شخـ.ـص من الأراضي الأردنية إلى الأراضي السورية.

وأوضح المصدر، أنه تم تطبيق قـ.ـواعد الاشتـ.ـباك مما أدى إلى إلقـ.ـاء القبـ.ـض عليه ويحمل الجـ.ـنسية الألمانية.

وشـ.ـدد على أن القــ.ـوات المسلـ.ـحة الأردنية ستتعـ.ـامل بكل قـ.ـوة وحـ.ـزم مع أي عملـ.ـية تسـ.ـلل أو محاولة تهـ.ـريب لحمـ.ـاية الحـ.ـدود ومنع من تسـ.ـول له نفسه العـ.ـبث بالأمـ.ـن الوطـ.ـني الأردني.

المصدر: آرام

………………………………

يبدو أن شـ.ـبح الصفـ.ـعة ما يزال يلاحـ.ـق ماكرون.. طفل يقوم بإحـ.ـراج ماكرون بسؤاله.. فيديو

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى