close
أخبار العالمالأخبار

اشتـ.ـباكـ.ـات عنـ.ـيـ.ـفة بين الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيلـ.ـية والمـ.ـواطنين بسـ.ـبب اقتحـ.ـامها عرسـ.ـا في ديـ.ـر الأسد

أصيـ.ـب شخـ.ـصان في مواجـ.ـهات اندلعـ.ـت مع عنـ.ـاصر الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائـ.ـيلية في بلـ.ـدة دير الأسـ.ـد في منطـ.ـقة الشـ.ـاغور بالجـ.ـليل، السـ.ـبت، عقـ.ـب اقتـ.ـحام قـ.ـوات تابـ.ـعة للشـ.ـرطة لحفـ.ـل زفـ.ـاف أقيـ.ـم في البـ.ـلدة.

وذكرت مصـ.ـادر طبية، أن إحـ.ـدى الإصـ.ـابات حـ.ـرجة، وهي لشـ.ـاب في الثلاثينـ.ـيات من عـ.ـمره، نقل إلى إثـ.ـرها إلى مستشـ.ـفى نهـ.ـاريا لتلـ.ـقي العـ.ـلاج، أما المـ.ـصاب الثـ.ـاني فهـ.ـو شرطـ.ـي (26 عاما)، زعمت الـ.ـشرطـ.ـة أن حـ.ـجرا ألقـ.ـي على رأسـ.ـه، ووصـ.ـفت جراحـ.ـه بالمتوسـ.ـطة.

وأفاد شـ.ـهود عـ.ـيان بأن قـ.ـوات تابـ.ـعة لوحـ.ـدة حـ.ـرس الحـ.ـدود التابـ.ـعة للشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيـ.ـلية اقتحـ.ـمت حفل زفاف في دير الأسـ.ـد بمـ.ـزاعـ.ـم إطـ.ـلاق الرصـ.ـاص الحـ.ـي خلال الحـ.ـفل.

وأضاف الشـ.ـهود، أن “مواجـ.ـهات اندلعـ.ـت مع عناصـ.ـر الشـ.ـرطة، أصيـ.ـب خـ.ـلالهـ.ـا شخـ.ـصان بالرصـ.ـاص الحـ.ـي”، كما أضرمـ.ـت النـ.ـار في مركـ.ـبتيـ.ـن تابعـ.ـتين لقـ.ـوات الشـ.ـرطة.

المصدر: ار تي العربية

اقرأ أيضا…

بأمر شخصي من نتنياهو.. وثائق سرية للغاية أتلفت قبل ساعات من تركه الحكـ.ـومة

نتنياهو

قالت “هآرتس” الإسـ.ـرائيلية إن وثائق سرية للغاية كانت محفوظة في الأرشيف الخاص لديوان رئاسة الوزراء قد أُتلفت يوم الأحد الماضي بأمر شخصي من رئيس الحكـ.ـومة المنصرف بنيامين نتنياهو.

وذكرت الصحيفة أن تلك الوثائق أُتلفت في نفس اليوم الذي انتهت فيه ولاية نتنياهو، وقبل ساعات من دخول رئيس الوزراء الجديد نفتالي بينيت إلى ديوان رئاسة الحكـ.ـومة.

وأشارت هآرتس إلى أن القانون يحظر إتلاف الوثائق، ويأمر بالاحتفاظ بها في خزينة خاصة بأرشيف رئاسة الوزراء، وأنه لا يسمح بالاطلاع عليها إلا لرئيس الوزراء وقلة قليلة من كبار مساعديه، وقالت الصحيفة إنه لا يُعلم مضمون تلك الوثائق.

وكان نتنياهو قد سلم، الاثنين الماضي، مهامه إلى بينيت، في اجتماع استغرق نصف ساعة فقط، أطلع رئيس الوزراء المنصرف خلاله خلفه على الأمور الحيوية، التي يجب معالجتها، من غير إصدار أي بيان عن الاجتماع، أو نشر أي صور منه.

وسبق أن قالت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية إن نتنياهو لن يشارك في أي مراسم رمزية أو احتفالية لتسليم السلطة، وذلك لعدم رغبته في منح الشرعية لبينيت.

وقال نتنياهو -في خطاب أمام نواب أحزاب المعـ.ـارضة اليمينية والدينية التي أصبح يتزعمها- إنه سيتم إسقاط هذه الحكـ.ـومة في أقرب فرصة لأنها “حكـ.ـومة احتيال خطيرة” وسيتم “إنقـ.ـاذ شعب إسـ.ـرائيل”.

المصدر: الجزيرة نت

اقرأ أيضاً..

بايدن يكشـف عما ناقـشه مع بوتين حول قضـ.ـايا عدة وعن عـ.ـرضٍ روسـ.ـي هـام لأمريكا

عقد في مدينة جنيف السويسرية، اليوم الأربعاء، أول لقاء قمة بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن، والروسي فلاديمير بوتين.

تفاصيل هامة من قمة جنيف

وقال بايدن في ختام قمة جنيف: “لا بديل عن الحوار وجـ.ـهاً لوجـ.ـه بين القـ.ـادة. يجب أن تكون العـ.ـلاقات الأمريكية الروسية مستقـ.ـرة”.

وأضاف خلال مـ.ـؤتمرٍ صحفي: “‏‎قلت لبوتين إن المسألة ليست ملاحـ.ـقة روسيا، ولكننا نتحدث عن مبـ.ـادئنا في الدفـ.ـاع عن الحـ.ـريات الأساسية”.

وتابع القول: “‏‎أثرت قضـ.ـية ألكسي نافالني وسنستمر في إثـ.ـارة قضـ.ـايا حـ.تقوق الإنـ.ـسان، ‏وناقشنا بالتفصيل قضـ.ـايا خفـ.ـض الأسلـ.ـحة، كما قلت له إننا لن نتسـ.ـامح مع محاولات خـ.ـرق سيـ.ـادتنا الديمقـ.ـراطية “.

الرئيس الأمريكي، قال أيضاً: “يسرني أن أعلن أننا سنطـ.ـلق حواراً ثنائياً استراتـ.ـيجياً”، مواصلاً حديثه “‏‎ناقشنا ضرورة كيفية التأكد من أن إيران لن تحصل على سـ.ـلاح نـ.ـووي”.

وأردف بايدن القول: “أوضحنا أننا سنر.د بالمـ.ـثل على أي أعمال تضـ.ـر مصـ.ـالحنا أو مصـ.ـالح شـ.ـركائنا، وقلنا يجب ألا تطـ.ـال الهجـ.ـمات الإلكترونية البنى التحتية الحـ.ـساسة”.

وأكد أن أربع ساعات من الحوار “كانت إيجابية، ‏‎وافقنا خلاله على اتباع الديمقـ.ـراطية فيما يختص باتفاق مينسك، وأوضحت لبوتين أن العـ.ـواقب ستكون وخـ.ـيمة لروسيا في حال وفـ.ـاة نافالني”.

ولفت إلى أنه ليست من مصـ.ـلحة أحد الدخول في حـ.ـرب باردة، قائلاً: “‏‎بويتن قـ.ـلق من أننا سنحاول الإطـ.ـاحة به”.

وأوضح بايدن أن بوتين عرض عليه المـ.ـساعـ.ـدة في ملفي إيران وأفغانستان، ووصف مقارنة الرئيس الروسي لما يحدث بقضـ.ـايا “حـ.ـياة السود مهمة” بـ”سخـ.ـيفة”.

وحول الملف السوري، ذكر الرئيس الأمريكي أنه تحدث مع نظيره الروسي عن ضرورة فتـ.ـح ممر إنـ.ـساني في سوريا، وتحسين الأوضاع الاقتصادية للشعـ.ـب السوري، قائلاً: “بوتين أعرب عن استعـ.ـداده لتقديم المساعـ.ـدة في ما يتـعـ.ـلق بإيران وأفغانستان وسوريا”.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

تقرير إسـ.ـرائيلي يدعـ.ـو الحكـ.ـومة الإسـ.ـرائيلية للتخـ.ـلي عن الأسد وزيادة مشـ.ـاركتها في ثلاث مناطق سورية

دعا تقرير عبـ.ـري لـ “معهد الدراسات الأمـ.ـنية الوطـ.ـنية” الحكـ.ـومة الإسـ.ـرائيلية للتـ.ـخلي عن التمـ.ـسك بالأسد واعتبـ.ـاره الخيار الأفضل في سوريا، رغـ.ـم قيـ.ـامه بقـ.ـتل أبناء شعـ.ـبه وفتـ.ـحه أبواب سوريا للإيـ.ـرانيين.

وأضاف أن نظام الأسد لا زال غير قـ.ـادر على السيطـ.ـرة على الدولة بأكملها، وأن استمراره في حكـ.ـم سوريا، بدعـ.ـم من روسيا وإيران، يعني المزيد من حـ.ـالة عدم الاستقـ.ـرار.

وأوصى التقرير دولة الكـ.ـيان الإسـ.ـرائيلي بزيادة مشـ.ـاركتها في ثلاث مناطق سورية، هي الجنوب السوري، والشمال الشرقي، المحاذي للعراق، والحـ.ـدود السورية اللبنانية، وعدم الاكتـ.ـفاء بالجلوس على السياج.

وتوقع التقرير أن تبقى سوريا في المدى المنظور مسرحًا ممـ.ـزق الأوصـ.ـال، وفق التقـ.ـسيمات الحالية، في ظل القـ.ـمع والقـ.ـوة اللذين واجـ.ـه بهما الأسد حـ.ـراك شعـ.ـبه، إذ لا معنى لما ير.دده بعض مسـ.ـؤولو النظام عن المحـ.ـافظة على وحدة وسـ.ـلامة الأراضي السورية.

وأوضح أن نظام الأسد لا يسيطـ.ـر سوى اسميًا على ثلثي مساحة سوريا، إذ تعتـ.ـبر المناطق الواقـ.ـعة ضمن نفـ.ـوذه العمود الفقري للبلاد، إلا أن تلك السيـ.ـادة فارغة، إذ أن النظام لا يسيطـ.ـر سوى على قرابة 15 بالمئة من حـ.ـدود سوريا.

وتولـ.ـي إسـ.ـرائيل المنطقة الجنوبية، درعا والقنيطرة، ومنطقة البوكمال الحـ.ـدودية مع العراق الأهـ.ـمية الكـ.ـبرى فيما يتعلق بسوريا، حيث ترصـ.ـد بشكل مستمر التحـ.ـركات الإيرانية هناك، وتتـ.ـدخل بطيرانها لقـ.ـصف الأهـ.ـداف التي يتم رصـ.ـدها، بين الحين والآخر.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

بأمر شخصي من نتنياهو.. وثائق سرية للغاية أتلفت قبل ساعات من تركه الحكـ.ـومة

………………………………

اقرأ أيضاً..

الجـ.ـيش الأردني يحـ.ـبط تسـ.ـلل ألمـاني إلى الأراضـ.ـي السورية.. إليكم التفاصيل

أعلن مصدر عسكـ.ـري مسؤول في القيـ.ـادة العامة للقـ.ـوات المسلـ.ـحة الأردنية، أن المنطقة العسكـ.ـرية الشرقية أحبـ.ـطت، فجر الأربعاء، وعلى إحدى واجـ.ـهـاتها محاولة تسـ.ـلل شخـ.ـص من الأراضي الأردنية إلى الأراضي السورية.

وأوضح المصدر، أنه تم تطبيق قـ.ـواعد الاشتـ.ـباك مما أدى إلى إلقـ.ـاء القبـ.ـض عليه ويحمل الجـ.ـنسية الألمانية.

وشـ.ـدد على أن القــ.ـوات المسلـ.ـحة الأردنية ستتعـ.ـامل بكل قـ.ـوة وحـ.ـزم مع أي عملـ.ـية تسـ.ـلل أو محاولة تهـ.ـريب لحمـ.ـاية الحـ.ـدود ومنع من تسـ.ـول له نفسه العـ.ـبث بالأمـ.ـن الوطـ.ـني الأردني.

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

مسلـ.ـحون يهـ.ـاجمون موقـ.ـعًا عسكـ.ـريًا للميليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية داخل حلب بأسلـ.ـحة مزودة بكواتم صوت

هـ.ـاجم مسلـ.ـحون مجهـ.ـولون، أمس الأربعاء، بأسلـ.ـحة ر.شـ.ـاشة، مزودة بكواتم صوت، موقعـ.ـًا عسكـ.ـريًا للميليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية، داخل مدينة حلب، ما أدى لسقـ.ـوط قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.

وأكدت مصادر خـ.ـاصة لشبـ.ـكة “الدرر الشامية” أن مسلـ.ـحين اثنين، يستقـ.ـلان دراجة نـ.ـارية، هاجـ.ـما بأسلـ.ـحة كاتـ.ـمة للصوت، مقـ.ـرًا لميليـ.ـشيا الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني في حي بستان القصر، داخل مدينة حلب.

وأضافت المصادر أن المقـ.ـر المستهـ.تدف يقـ.ـع بجانب حديقة “القباقيب”، على أطراف بستان القصر، من جهة حي الكلاسة.

وأدى الهجـ.ـوم لمصـ.ـرع عنـ.ـصر متـ.ـطوع لدى الميليـ.ـشيا، من الجـ.ـنسية السورية، من أبناء مدينة الطبقة بريف الرقة، يدعى عساف العيسى، وإصـ.ـابة اثنين من عنـ.ـاصر الحـ.ـراسة.

وأوضحت المصادر أن الميليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية نقلت الجـ.ـرحى إلى أحد المستـ.ـشفيات القريبة، واستنـ.ـفرت في المكان، وأغلقت الطرق المؤدية إليه، للبحث عن الفـ.ـاعلين، لكن دون جدوى.

وتخـ.ـضع الأحـ.ـياء الشرقية من مدينة حلب لسيطـ.ـرة الميليـ.ـشيات الإيرانية وقـ.ـوات الأسد منذ العام 2016، إذ سيطـ.ـرت الميليـ.ـشيات عليها بدعـ.ـم جوي روسي، بعد أن أطبـ.ـقت الحصـ.ـار من كل الجوانب، واستخدمت مختلف أنواع الأسلـ.ـحة لقصـ.ـف الأحياء المأهـ.ـولة بالسكان.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

بأمر شخصي من نتنياهو.. وثائق سرية للغاية أتلفت قبل ساعات من تركه الحكـ.ـومة

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى