أخبار العالمالأخبار

حمـ.ـلة اعتـ.ـقالات جديـ.ـدة واشـ.ـتباكـ.ـات بين المواطـ.ـنين و الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيـ.ـلية في هذه المنـ.ـطقة..إليك التفاصيل

نفـ.ـذت الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيـ.ـلية حمـ.ـلة اعتـ.ـقالات في بلدة ديـ.ـر الأسـ.ـد الواقـ.ـعة في منطـ.ـقة الشـ.ـاغور بالجـ.ـليل، بعد انـ.ـدلاع اشتـ.ـباكات بين المـ.ـواطنين وقـ.ـوات الأمـ.ـن هـ.ـناك.

وأعلـ.ـنت الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيـ.ـلية اليوم الأحـ.ـد أنها اعتقـ.ـلت 11 شخـ.ـصا، ضمـ.ـن سلـ.ـسلة مداهـ.ـمات نفـ.ـذتها اللـ.ـيلة الماضـ.ـية، بتـ.ـهمـ.ـة الاعـ.ـتداء على ضبـ.ـاط، ومن المتـ.ـوقع أن تنـ.ـفذ المـ.ـزيد من الاعتقـ.ـالات لاحقـ.ـا.

واندلـ.ـعت صدامـ.ـات عنيـ.ـفة في دير الأسـ.ـد مؤخـ.ـرا بعد وصـ.ـول قـ.ـوة للشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيـ.ـلية إلى حـ.ـفل زفـ.ـاف بعد ورود أنـ.ـباء عن إطـ.ـلاق نـ.ـار فيـ.ـه.

وأصـ.ـيب أحـ.ـد سـ.ـكان القريـ.ـة بجـ.ـروح خـ.ـطيـ.ـرة جـ.ـراء هـ.ـذه الصـ.ـدامات، كما أكـ.ـدت الشـ.ـرطة تعـ.ـرض أربـ.ـعة من ضـ.ـباطها لجـ.ـروح طفيـ.ـفة، بالإضـ.ـافة إلى إضـ.ـرام النـ.ـار في سيـ.ـارتين شـ.ـرطيـ.ـتين.

المصدر: ار تي بالعربي

اقرأ أيضا…

صفقة عسكـ.ـرية هي الأولى من نوعها بين السعودية وتركيا تقلب موازين القوى في منطقة الخليج

والسعودية 300x169 - حمـ.ـلة اعتـ.ـقالات جديـ.ـدة واشـ.ـتباكـ.ـات بين المواطـ.ـنين و الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيـ.ـلية في هذه المنـ.ـطقة..إليك التفاصيل

كشف موقع “جينز” البريطاني في تقرير له تفاصيل صفقة عسكـ.ـرية هي الأولى من نوعها بين السعودية وتركيا تقلب موازين القوى في منطقة الخليج.

وأكد الموقع البريطاني المتخصص في الشؤون العسكـ.ـرية، الخميس، إن السعودية تسلمت بالفعل 3 طائـ.ـرات عسكـ.ـرية مسيرة من تركيا.

وأوضح الموقع أن تركيا أبلغت مؤخرًا سجل الأمم المتحدة للأسـ.ـلحة التقليدية، بتصدير الطائرات الثلاث للسعودية دون أن يحدد نوعها لكنه أدرجها ضمن الفئة الرابعة (ب)، والتي تشمل الطائرات بدون طيار.

ويذكر أن تركيا تنتج نوعين من الطائرات المسيرة الأول “بيرقدار تي بي تو”، والثانية “أنكا” الذي تنتجه وكالة الفضاء والطيران التركية “توساش”، وكلاهما يتمتعان بقدرات هجومية فائقة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كشف في مارس/آذار الماضي، أن “تركيا تلقت طلبًا من السعودية للحصول على الطائرات المُسيَرة المسلـ.ـحة” دون مزيد من التفاصيل.

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أمريكيين، اليوم الجمعة، أن إدارة الرئيس جو بايدن بصدد تخفيض عدد الأنظمة المضادة للصواريخ في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن البنتاغون يعتزم سحب 8 بطاريات باتريوت من دول بينها العراق والكويت والأردن والسعودية.

وشهدت العلاقات بين تركيا والسعودية توترًا في السنوات الماضية، على خلفية عدد من القضايا، أبرزها الوضع في سوريا وقضية مقتـ.ـل الصحفي جمال خاشقجي، قبل أن تشهد بوادر انفراجة قبل نحو أشهر.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

بأمر شخصي من نتنياهو.. وثائق سرية للغاية أتلفت قبل ساعات من تركه الحكـ.ـومة

300x169 - حمـ.ـلة اعتـ.ـقالات جديـ.ـدة واشـ.ـتباكـ.ـات بين المواطـ.ـنين و الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيـ.ـلية في هذه المنـ.ـطقة..إليك التفاصيل

قالت “هآرتس” الإسـ.ـرائيلية إن وثائق سرية للغاية كانت محفوظة في الأرشيف الخاص لديوان رئاسة الوزراء قد أُتلفت يوم الأحد الماضي بأمر شخصي من رئيس الحكـ.ـومة المنصرف بنيامين نتنياهو.

وذكرت الصحيفة أن تلك الوثائق أُتلفت في نفس اليوم الذي انتهت فيه ولاية نتنياهو، وقبل ساعات من دخول رئيس الوزراء الجديد نفتالي بينيت إلى ديوان رئاسة الحكـ.ـومة.

وأشارت هآرتس إلى أن القانون يحظر إتلاف الوثائق، ويأمر بالاحتفاظ بها في خزينة خاصة بأرشيف رئاسة الوزراء، وأنه لا يسمح بالاطلاع عليها إلا لرئيس الوزراء وقلة قليلة من كبار مساعديه، وقالت الصحيفة إنه لا يُعلم مضمون تلك الوثائق.

وكان نتنياهو قد سلم، الاثنين الماضي، مهامه إلى بينيت، في اجتماع استغرق نصف ساعة فقط، أطلع رئيس الوزراء المنصرف خلاله خلفه على الأمور الحيوية، التي يجب معالجتها، من غير إصدار أي بيان عن الاجتماع، أو نشر أي صور منه.

وسبق أن قالت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية إن نتنياهو لن يشارك في أي مراسم رمزية أو احتفالية لتسليم السلطة، وذلك لعدم رغبته في منح الشرعية لبينيت.

وقال نتنياهو -في خطاب أمام نواب أحزاب المعـ.ـارضة اليمينية والدينية التي أصبح يتزعمها- إنه سيتم إسقاط هذه الحكـ.ـومة في أقرب فرصة لأنها “حكـ.ـومة احتيال خطيرة” وسيتم “إنقـ.ـاذ شعب إسـ.ـرائيل”.

المصدر: الجزيرة نت

اقرأ أيضاً..

بايدن يكشـف عما ناقـشه مع بوتين حول قضـ.ـايا عدة وعن عـ.ـرضٍ روسـ.ـي هـام لأمريكا

عقد في مدينة جنيف السويسرية، اليوم الأربعاء، أول لقاء قمة بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن، والروسي فلاديمير بوتين.

تفاصيل هامة من قمة جنيف

وقال بايدن في ختام قمة جنيف: “لا بديل عن الحوار وجـ.ـهاً لوجـ.ـه بين القـ.ـادة. يجب أن تكون العـ.ـلاقات الأمريكية الروسية مستقـ.ـرة”.

وأضاف خلال مـ.ـؤتمرٍ صحفي: “‏‎قلت لبوتين إن المسألة ليست ملاحـ.ـقة روسيا، ولكننا نتحدث عن مبـ.ـادئنا في الدفـ.ـاع عن الحـ.ـريات الأساسية”.

وتابع القول: “‏‎أثرت قضـ.ـية ألكسي نافالني وسنستمر في إثـ.ـارة قضـ.ـايا حـ.تقوق الإنـ.ـسان، ‏وناقشنا بالتفصيل قضـ.ـايا خفـ.ـض الأسلـ.ـحة، كما قلت له إننا لن نتسـ.ـامح مع محاولات خـ.ـرق سيـ.ـادتنا الديمقـ.ـراطية “.

الرئيس الأمريكي، قال أيضاً: “يسرني أن أعلن أننا سنطـ.ـلق حواراً ثنائياً استراتـ.ـيجياً”، مواصلاً حديثه “‏‎ناقشنا ضرورة كيفية التأكد من أن إيران لن تحصل على سـ.ـلاح نـ.ـووي”.

وأردف بايدن القول: “أوضحنا أننا سنر.د بالمـ.ـثل على أي أعمال تضـ.ـر مصـ.ـالحنا أو مصـ.ـالح شـ.ـركائنا، وقلنا يجب ألا تطـ.ـال الهجـ.ـمات الإلكترونية البنى التحتية الحـ.ـساسة”.

وأكد أن أربع ساعات من الحوار “كانت إيجابية، ‏‎وافقنا خلاله على اتباع الديمقـ.ـراطية فيما يختص باتفاق مينسك، وأوضحت لبوتين أن العـ.ـواقب ستكون وخـ.ـيمة لروسيا في حال وفـ.ـاة نافالني”.

ولفت إلى أنه ليست من مصـ.ـلحة أحد الدخول في حـ.ـرب باردة، قائلاً: “‏‎بويتن قـ.ـلق من أننا سنحاول الإطـ.ـاحة به”.

وأوضح بايدن أن بوتين عرض عليه المـ.ـساعـ.ـدة في ملفي إيران وأفغانستان، ووصف مقارنة الرئيس الروسي لما يحدث بقضـ.ـايا “حـ.ـياة السود مهمة” بـ”سخـ.ـيفة”.

وحول الملف السوري، ذكر الرئيس الأمريكي أنه تحدث مع نظيره الروسي عن ضرورة فتـ.ـح ممر إنـ.ـساني في سوريا، وتحسين الأوضاع الاقتصادية للشعـ.ـب السوري، قائلاً: “بوتين أعرب عن استعـ.ـداده لتقديم المساعـ.ـدة في ما يتـعـ.ـلق بإيران وأفغانستان وسوريا”.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

تقرير إسـ.ـرائيلي يدعـ.ـو الحكـ.ـومة الإسـ.ـرائيلية للتخـ.ـلي عن الأسد وزيادة مشـ.ـاركتها في ثلاث مناطق سورية

دعا تقرير عبـ.ـري لـ “معهد الدراسات الأمـ.ـنية الوطـ.ـنية” الحكـ.ـومة الإسـ.ـرائيلية للتـ.ـخلي عن التمـ.ـسك بالأسد واعتبـ.ـاره الخيار الأفضل في سوريا، رغـ.ـم قيـ.ـامه بقـ.ـتل أبناء شعـ.ـبه وفتـ.ـحه أبواب سوريا للإيـ.ـرانيين.

وأضاف أن نظام الأسد لا زال غير قـ.ـادر على السيطـ.ـرة على الدولة بأكملها، وأن استمراره في حكـ.ـم سوريا، بدعـ.ـم من روسيا وإيران، يعني المزيد من حـ.ـالة عدم الاستقـ.ـرار.

وأوصى التقرير دولة الكـ.ـيان الإسـ.ـرائيلي بزيادة مشـ.ـاركتها في ثلاث مناطق سورية، هي الجنوب السوري، والشمال الشرقي، المحاذي للعراق، والحـ.ـدود السورية اللبنانية، وعدم الاكتـ.ـفاء بالجلوس على السياج.

وتوقع التقرير أن تبقى سوريا في المدى المنظور مسرحًا ممـ.ـزق الأوصـ.ـال، وفق التقـ.ـسيمات الحالية، في ظل القـ.ـمع والقـ.ـوة اللذين واجـ.ـه بهما الأسد حـ.ـراك شعـ.ـبه، إذ لا معنى لما ير.دده بعض مسـ.ـؤولو النظام عن المحـ.ـافظة على وحدة وسـ.ـلامة الأراضي السورية.

وأوضح أن نظام الأسد لا يسيطـ.ـر سوى اسميًا على ثلثي مساحة سوريا، إذ تعتـ.ـبر المناطق الواقـ.ـعة ضمن نفـ.ـوذه العمود الفقري للبلاد، إلا أن تلك السيـ.ـادة فارغة، إذ أن النظام لا يسيطـ.ـر سوى على قرابة 15 بالمئة من حـ.ـدود سوريا.

وتولـ.ـي إسـ.ـرائيل المنطقة الجنوبية، درعا والقنيطرة، ومنطقة البوكمال الحـ.ـدودية مع العراق الأهـ.ـمية الكـ.ـبرى فيما يتعلق بسوريا، حيث ترصـ.ـد بشكل مستمر التحـ.ـركات الإيرانية هناك، وتتـ.ـدخل بطيرانها لقـ.ـصف الأهـ.ـداف التي يتم رصـ.ـدها، بين الحين والآخر.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

صفقة عسكـ.ـرية هي الأولى من نوعها بين السعودية وتركيا تقلب موازين القوى في منطقة الخليج

………………………………

اقرأ أيضاً..

الجـ.ـيش الأردني يحـ.ـبط تسـ.ـلل ألمـاني إلى الأراضـ.ـي السورية.. إليكم التفاصيل

أعلن مصدر عسكـ.ـري مسؤول في القيـ.ـادة العامة للقـ.ـوات المسلـ.ـحة الأردنية، أن المنطقة العسكـ.ـرية الشرقية أحبـ.ـطت، فجر الأربعاء، وعلى إحدى واجـ.ـهـاتها محاولة تسـ.ـلل شخـ.ـص من الأراضي الأردنية إلى الأراضي السورية.

وأوضح المصدر، أنه تم تطبيق قـ.ـواعد الاشتـ.ـباك مما أدى إلى إلقـ.ـاء القبـ.ـض عليه ويحمل الجـ.ـنسية الألمانية.

وشـ.ـدد على أن القــ.ـوات المسلـ.ـحة الأردنية ستتعـ.ـامل بكل قـ.ـوة وحـ.ـزم مع أي عملـ.ـية تسـ.ـلل أو محاولة تهـ.ـريب لحمـ.ـاية الحـ.ـدود ومنع من تسـ.ـول له نفسه العـ.ـبث بالأمـ.ـن الوطـ.ـني الأردني.

المصدر: آرام

………………………………

صفقة عسكـ.ـرية هي الأولى من نوعها بين السعودية وتركيا تقلب موازين القوى في منطقة الخليج

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى