أخبار العالمالأخبار

رئيـ.ـس الوزراء الإسـ.ـرائيـ.ـلي الجـ.ـديد يبـ.ـدأ بخطـ.ـط عسـ.ـكرية جديـ.ـدة لاسـ.ـتئناف الحـ.ـرب في قطـ.ـاع غـ.ـزة.. إليك التفاصيل

أعلنـ.ـت وسـ.ـائل إعـ.ـلام فلـ.ـسطيـ.ـنية، اليوم الأحد، عن إطـ.ـلاق بالـ.ـونات حـ.ـارقـ.ـة من قطـ.ـاع غـ.ـزة باتـ.ـجاه مسـ.ـتوطنـ.ـات الغـ.ـلاف، وذلك قبل ساعات من اجتماع مقرر للحكـ.ـومة الإسـ.ـرائـ.ـيلية للتصـ.ـديق على اسـ.ـتئناف الحـ.ـرب في قطـ.ـاع غـ.ـزة.

وذكر تقرير للقناة 13 العبرية، أن الكابينيـ.ـت سيجـ.ـتمع اليوم، للتصـ.ـديق على خطـ.ـط عسـ.ـكرية جديـ.ـدة، بدعوى استئناف الحـ.ـرب على قطـ.ـاع غـ.ـزة، وهـ.ـو الاجتـ.ـماع الأول الـ.ـذي سيتـ.ـرأسـ.ـه رئيـ.ـس الوزراء الإسـ.ـرائيـ.ـلي الجـ.ـديد نفتـ.ـالي بينيـ.ـت، منذ تولـ.ـيه منصـ.ـبه.

وأضاف التقـ.ـرير، أن “الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلـ.ـي يعتـ.ـزم القـ.ـيام بجـ.ـولة قتـ.ـال جديـ.ـدة في غـ.ـزة، حيث أن الحـ.ـرب على القـ.ـطاع لم تنـ.ـته بعد، وأن على إسـ.ـرائـ.ـيل الاستـ.ـعداد الدائـ.ـم لجـ.ـولات جديـ.ـدة، وهـ.ـو ما عمد إليـ.ـه الجيـ.ـش مؤخـ.ـراً، من إعداد خطـ.ـط عسـ.ـكرية جديـ.ـدة، وافق عليـ.ـها وزير الدفـ.ـاع الإسـ.ـرائيلـ.ـي بينـ.ـي غانـ.ـتس، ورئيـ.ـس هيـ.ـئة الأركـ.ـان، الجنـ.ـرال أفيـ.ـف كوخـ.ـافي”.

وأوضحت القناة أن حـ.ـركة “حمـ.ـاس” تسـ.ـتمر بعمـ.ـلية إطـ.ـلاق البـ.ـالونـ.ـات الحـ.ـارقة من القـ.ـطاع على مستـ.ـوطنـ.ـات غـ.ـلاف غـ.ـزة، في الوقت الذي لم تشـ.ـهد أي تقـ.ـدم في محـ.ـادثات تثبـ.ـيت وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في القـ.ـطاع.

وكانت الفـ.ـصائل الفلـ.ـسطينـ.ـية قد نقـ.ـلت رسـ.ـالة إلى مصـ.ـر، مفادهـ.ـا أنها سـ.ـترد على أي هجـ.ـمات قادمـ.ـة تنفـ.ـذها إسـ.ـرائـ.ـيل في قـ.ـطاع غـ.ـزة، مشيـ.ـرة إلى “نفـ.ـاد صبـ.ـرها من الهجـ.ـمات واسـ.ـتمرار فـ.ـرض الحـ.ـصار”، بحـ.ـسب وسـ.ـائل إعـ.ـلام فلسـ.ـطينـ.ـية.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضا…

رسالة صـ.ـارمة من الإتحاد الأوروبي لكل المسؤولين اللبنانيين.. إليكم التفاصيل

قال مسؤول السيـ.ـاسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، صباح اليوم السبت، خلال مؤتمرٍ صحفي من بيروت، إنه أطـ.ـلق رسالة صـ.ـارمة لكل المسؤولين اللبنانيين.

بوريل في بيروت

وأضاف: “الاتحاد الأوروبي قلق للغاية بسبب الأزمة الاقتصادية في لبنان، وهو مستعد لمساعدة لبنان في أزمته هذه”.

وتابع بوريل القول: “قدمنا الملايين لمساعدة لبنان العام الماضي، ولن نستطيع تقديم المزيد من الدعم للبنان لكن نحتاج لرؤية إصلاحات فيه”.

وأكد ممثل السيـ.ـاسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي: “سنقدم القروض للبنان في حال وافق صندوق النقد الدولي”، مضيفًا “الحكـ.ـومة اللبنانية يجب أن تتشكل وتقوم بالإصلاحات فورًا”.

وواصل حديثه: “لا نستطيع تفهم أن يبقى لبنان بلا حكـ.ـومة ولا إصلاحات كل هذه المدة”، مشيرًا إلى أن الاتحاد يبحث فرض عقـ.ـوبات على بعض الشخصيات اللبنانية، إذا لم يتعاون لبنان معنا.

وأردف بوريل القول: “نثق بأن لبنان سيحترم مبدأ عدم إجبار اللاجئين على المغادرة، كما أنه ليس من العدل القول بأن ما يعانيه لبنان سببه عدد اللاجئين على أراضيه، إنما أزمته هي بسبب سوء الإدارة وليس عدد اللاجئين”.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

بأمر شخصي من نتنياهو.. وثائق سرية للغاية أتلفت قبل ساعات من تركه الحكـ.ـومة

نتنياهو

قالت “هآرتس” الإسـ.ـرائيلية إن وثائق سرية للغاية كانت محفوظة في الأرشيف الخاص لديوان رئاسة الوزراء قد أُتلفت يوم الأحد الماضي بأمر شخصي من رئيس الحكـ.ـومة المنصرف بنيامين نتنياهو.

وذكرت الصحيفة أن تلك الوثائق أُتلفت في نفس اليوم الذي انتهت فيه ولاية نتنياهو، وقبل ساعات من دخول رئيس الوزراء الجديد نفتالي بينيت إلى ديوان رئاسة الحكـ.ـومة.

وأشارت هآرتس إلى أن القانون يحظر إتلاف الوثائق، ويأمر بالاحتفاظ بها في خزينة خاصة بأرشيف رئاسة الوزراء، وأنه لا يسمح بالاطلاع عليها إلا لرئيس الوزراء وقلة قليلة من كبار مساعديه، وقالت الصحيفة إنه لا يُعلم مضمون تلك الوثائق.

وكان نتنياهو قد سلم، الاثنين الماضي، مهامه إلى بينيت، في اجتماع استغرق نصف ساعة فقط، أطلع رئيس الوزراء المنصرف خلاله خلفه على الأمور الحيوية، التي يجب معالجتها، من غير إصدار أي بيان عن الاجتماع، أو نشر أي صور منه.

وسبق أن قالت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية إن نتنياهو لن يشارك في أي مراسم رمزية أو احتفالية لتسليم السلطة، وذلك لعدم رغبته في منح الشرعية لبينيت.

وقال نتنياهو -في خطاب أمام نواب أحزاب المعـ.ـارضة اليمينية والدينية التي أصبح يتزعمها- إنه سيتم إسقاط هذه الحكـ.ـومة في أقرب فرصة لأنها “حكـ.ـومة احتيال خطيرة” وسيتم “إنقـ.ـاذ شعب إسـ.ـرائيل”.

المصدر: الجزيرة نت

اقرأ أيضاً..

بايدن يكشـف عما ناقـشه مع بوتين حول قضـ.ـايا عدة وعن عـ.ـرضٍ روسـ.ـي هـام لأمريكا

عقد في مدينة جنيف السويسرية، اليوم الأربعاء، أول لقاء قمة بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن، والروسي فلاديمير بوتين.

تفاصيل هامة من قمة جنيف

وقال بايدن في ختام قمة جنيف: “لا بديل عن الحوار وجـ.ـهاً لوجـ.ـه بين القـ.ـادة. يجب أن تكون العـ.ـلاقات الأمريكية الروسية مستقـ.ـرة”.

وأضاف خلال مـ.ـؤتمرٍ صحفي: “‏‎قلت لبوتين إن المسألة ليست ملاحـ.ـقة روسيا، ولكننا نتحدث عن مبـ.ـادئنا في الدفـ.ـاع عن الحـ.ـريات الأساسية”.

وتابع القول: “‏‎أثرت قضـ.ـية ألكسي نافالني وسنستمر في إثـ.ـارة قضـ.ـايا حـ.تقوق الإنـ.ـسان، ‏وناقشنا بالتفصيل قضـ.ـايا خفـ.ـض الأسلـ.ـحة، كما قلت له إننا لن نتسـ.ـامح مع محاولات خـ.ـرق سيـ.ـادتنا الديمقـ.ـراطية “.

الرئيس الأمريكي، قال أيضاً: “يسرني أن أعلن أننا سنطـ.ـلق حواراً ثنائياً استراتـ.ـيجياً”، مواصلاً حديثه “‏‎ناقشنا ضرورة كيفية التأكد من أن إيران لن تحصل على سـ.ـلاح نـ.ـووي”.

وأردف بايدن القول: “أوضحنا أننا سنر.د بالمـ.ـثل على أي أعمال تضـ.ـر مصـ.ـالحنا أو مصـ.ـالح شـ.ـركائنا، وقلنا يجب ألا تطـ.ـال الهجـ.ـمات الإلكترونية البنى التحتية الحـ.ـساسة”.

وأكد أن أربع ساعات من الحوار “كانت إيجابية، ‏‎وافقنا خلاله على اتباع الديمقـ.ـراطية فيما يختص باتفاق مينسك، وأوضحت لبوتين أن العـ.ـواقب ستكون وخـ.ـيمة لروسيا في حال وفـ.ـاة نافالني”.

ولفت إلى أنه ليست من مصـ.ـلحة أحد الدخول في حـ.ـرب باردة، قائلاً: “‏‎بويتن قـ.ـلق من أننا سنحاول الإطـ.ـاحة به”.

وأوضح بايدن أن بوتين عرض عليه المـ.ـساعـ.ـدة في ملفي إيران وأفغانستان، ووصف مقارنة الرئيس الروسي لما يحدث بقضـ.ـايا “حـ.ـياة السود مهمة” بـ”سخـ.ـيفة”.

وحول الملف السوري، ذكر الرئيس الأمريكي أنه تحدث مع نظيره الروسي عن ضرورة فتـ.ـح ممر إنـ.ـساني في سوريا، وتحسين الأوضاع الاقتصادية للشعـ.ـب السوري، قائلاً: “بوتين أعرب عن استعـ.ـداده لتقديم المساعـ.ـدة في ما يتـعـ.ـلق بإيران وأفغانستان وسوريا”.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

تقرير إسـ.ـرائيلي يدعـ.ـو الحكـ.ـومة الإسـ.ـرائيلية للتخـ.ـلي عن الأسد وزيادة مشـ.ـاركتها في ثلاث مناطق سورية

دعا تقرير عبـ.ـري لـ “معهد الدراسات الأمـ.ـنية الوطـ.ـنية” الحكـ.ـومة الإسـ.ـرائيلية للتـ.ـخلي عن التمـ.ـسك بالأسد واعتبـ.ـاره الخيار الأفضل في سوريا، رغـ.ـم قيـ.ـامه بقـ.ـتل أبناء شعـ.ـبه وفتـ.ـحه أبواب سوريا للإيـ.ـرانيين.

وأضاف أن نظام الأسد لا زال غير قـ.ـادر على السيطـ.ـرة على الدولة بأكملها، وأن استمراره في حكـ.ـم سوريا، بدعـ.ـم من روسيا وإيران، يعني المزيد من حـ.ـالة عدم الاستقـ.ـرار.

وأوصى التقرير دولة الكـ.ـيان الإسـ.ـرائيلي بزيادة مشـ.ـاركتها في ثلاث مناطق سورية، هي الجنوب السوري، والشمال الشرقي، المحاذي للعراق، والحـ.ـدود السورية اللبنانية، وعدم الاكتـ.ـفاء بالجلوس على السياج.

وتوقع التقرير أن تبقى سوريا في المدى المنظور مسرحًا ممـ.ـزق الأوصـ.ـال، وفق التقـ.ـسيمات الحالية، في ظل القـ.ـمع والقـ.ـوة اللذين واجـ.ـه بهما الأسد حـ.ـراك شعـ.ـبه، إذ لا معنى لما ير.دده بعض مسـ.ـؤولو النظام عن المحـ.ـافظة على وحدة وسـ.ـلامة الأراضي السورية.

وأوضح أن نظام الأسد لا يسيطـ.ـر سوى اسميًا على ثلثي مساحة سوريا، إذ تعتـ.ـبر المناطق الواقـ.ـعة ضمن نفـ.ـوذه العمود الفقري للبلاد، إلا أن تلك السيـ.ـادة فارغة، إذ أن النظام لا يسيطـ.ـر سوى على قرابة 15 بالمئة من حـ.ـدود سوريا.

وتولـ.ـي إسـ.ـرائيل المنطقة الجنوبية، درعا والقنيطرة، ومنطقة البوكمال الحـ.ـدودية مع العراق الأهـ.ـمية الكـ.ـبرى فيما يتعلق بسوريا، حيث ترصـ.ـد بشكل مستمر التحـ.ـركات الإيرانية هناك، وتتـ.ـدخل بطيرانها لقـ.ـصف الأهـ.ـداف التي يتم رصـ.ـدها، بين الحين والآخر.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

رسالة صـ.ـارمة من الإتحاد الأوروبي لكل المسؤولين اللبنانيين

………………………………

اقرأ أيضاً..

الجـ.ـيش الأردني يحـ.ـبط تسـ.ـلل ألمـاني إلى الأراضـ.ـي السورية.. إليكم التفاصيل

أعلن مصدر عسكـ.ـري مسؤول في القيـ.ـادة العامة للقـ.ـوات المسلـ.ـحة الأردنية، أن المنطقة العسكـ.ـرية الشرقية أحبـ.ـطت، فجر الأربعاء، وعلى إحدى واجـ.ـهـاتها محاولة تسـ.ـلل شخـ.ـص من الأراضي الأردنية إلى الأراضي السورية.

وأوضح المصدر، أنه تم تطبيق قـ.ـواعد الاشتـ.ـباك مما أدى إلى إلقـ.ـاء القبـ.ـض عليه ويحمل الجـ.ـنسية الألمانية.

وشـ.ـدد على أن القــ.ـوات المسلـ.ـحة الأردنية ستتعـ.ـامل بكل قـ.ـوة وحـ.ـزم مع أي عملـ.ـية تسـ.ـلل أو محاولة تهـ.ـريب لحمـ.ـاية الحـ.ـدود ومنع من تسـ.ـول له نفسه العـ.ـبث بالأمـ.ـن الوطـ.ـني الأردني.

المصدر: آرام

………………………………

رسالة صـ.ـارمة من الإتحاد الأوروبي لكل المسؤولين اللبنانيين

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى