الأخبار

أمريكا تصـ.ـادر عشرات المواقع الإلكترونية التي تستخـ.ـدمها إيران للتضـ.ـليل.. وأول ر.د إيـ.ـراني

أمريكا تصـ.ـادر عشرات المواقع الإلكترونية التي تستخـ.ـدمها إيران للتضـ.ـليل.. وأول ر.د إيـ.ـراني

صادرت وزارة العدل الأمريكية، الأربعاء، عشرات المواقع الإلكترونية التي تستخدمها إيران وميليشياتها لنشر معلومات مضـ.ـللة.

مواقع تستخدمها إيران للتضـ.ـليل

وقالت وزارة العدل في بيان، إنه بناء على أوامر المحكمة، صادرت الولايات المتحدة 33 موقعًا إلكترونيًا يستخدمها اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني، وثلاثة مواقع إلكترونية تديرها كتائب حـ.ـزب الله، في انتهاك للعقـ.ـوبات الأمريكية”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال مصدر في الحكـ.ـومة الأمريكية، إن وزارة العدل حجبت نحو 36 موقعًا إلكترونيًا كثير منها مرتبط بأنشطة تضـ.ـليل إيرانية، مضيفًا أن من المتوقع صدور إعلان رسمي.

وأوضحت الوزارة الأمريكية أنه في “22 أكتوبر 2020، قام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بتصنيف IRTVU على أنه مملوكًا أو خاضعًا لسيطرة فيلق القدس التابع للحـ.ـرس الثوري”، مشيرة إلى أن “مكتب OFAC أعلن أن IRTVU وغيرها، متنكرين في هيـ.ـئة وكالات إخبارية أو وسائل إعلامية تستهدف الولايات المتحدة بحملات تضـ.ـليل”.

وأضافت الوزارة أنه “تم أيضًا مصادرة ثلاثة مواقع أخرى على شبكة الإنترنت مشغلة من قبل كتائب حـ.ـزب الله العراقية والتي صنفها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في 2 يوليو 2009 بأنها منظمة إرهـ.ـابـ.ـية عراقية ارتكبت أو وجهت أو دعمت أو شكلت خطرًا كبيرًا لارتكاب أعمال عنـ.ـف ضـ.ـد قـ.ـوات التحالف وقـ.ـوات الأمـ.ـن العراقية”.

وأكدت أنه “تم التحقيق في عملـ.ـيات مصادرة المواقع هذه من قبل مكتب الصناعة والأمن بوزارة التجارة الأمريكية ومكتب إنفاذ قوانين التصدير ومكتب التحقيقات الفيدرالي. وقام قسم مكافحة التجسس ومراقبة الصادرات التابع لشعبة الأمـ.ـن القومي بتنفيذ قرار المصادرة”.

وكُتب بالعربية على موقع قناة المسيرة التي تديرها ميليـ.ـشيات الحوثي “تم الاستـ.ـيلاء على هذا الموقع”.

وكتب تحت هذه العبارة بالإنكليزية “لقد استولت حكـ.ـومة الولايات المتحدة على نطاق المسيرة دوت نت بموجب أمر استـ.ـيلاء.. في إطار إجراء لإنفاذ القانون من قبل مكتب الصناعة والأمن ومكتب إنفاذ الصادرات ومكتب التحقيقات الاتحادي”.

ومن أبرز المواقع الإلكترونية التي تم الاستـ.ـيلاء عليها، “موقع قناة كاف التابع لحزب الله العراقي، مواقع قناة العالم الايرانية، قناة برس-تي في، موقع قناة المسيرة الحوثية، موقع قناة اللؤلؤة، موقع قناة فلسطين اليوم، موقع قناة نبأ، موقع قناة الكوثر، موقع الفرات نيوز، موقع قناة النعيم الفضائية، موقع قناة آسيا الفضائية، موقع قناة كربلاء، موقع قناة آفاق الفضائية، موقع قناة المسار الأولى، مواقع قناة الصراط الفضائية، موقع صحيفة المراقب العراقي، موقع قناة الاباء الفضائية، موقع صابرين نيوز، قناة الهدهد، وكالة المعلومة، قناة الانوار، قناة الإشراق، موقع قنوات “اللؤلؤة” البحرينية المعـ.ـارضة التي تبث من بريطانيا”.

احتـ.ـجاج إيراني

ووصف مسؤول ايراني في الأمم المتحدة الإجراء الأمريكي في حجب المواقع الإيرانية بغير القانوني، مؤكدًا متابعة الأمر عبر القنوات القانونية.

ونقلت وكالة الأنباء الايرانية “ناس” عن الدبلوماسي الايراني، احتـ.ـجاجه على “الإجراء الأمريكي غير القانوني والبلطجي في حجب المواقع الإيرانية”، مضيفًا أنه “يؤشر على محاولة الولايات المتحدة لتقييد حرية التعبير”.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

وزير الخارجية السـ.ـعودي يتحدث عن عـ.ـلاقة السعودية بإسـ.ـرائيل والخـ.ـطر المحـ.ـدق بالمنطقة ونظيره النمساوي يرد

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، أن السعودية قدمت مبادرة بشأن اليمن تقوم على أساس وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار دون استجابة من الحوثيين.

وقال وزير الخارجية السعودي: تحدثنا مع النمسا عن تدخلات إيران بالمنطقة والسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ونحتاج للتأكد من أن البرنامج النووي الإيراني سلمي ومن المهم تواصل محادثات الاتفاق النووي.

وأشار بن فرحان إلى أن السعودية في محيط خطر وتود أن نجد طريقًا لإحلال السلام في المنطقة بمساعدة الشركاء الدوليين.

وأوضح تعليقًا على تشكيل حكـ.ـومة إسـ.ـرائيلية جديدة: ليست لدينا علاقات مع إسـ.ـرائيل، ونأمل أن تكون الحكـ.ـومة الإسرائيلية الجديدة لها موقـ.ـف أكثر إيجابية تجاه عملية السلام، وتغيير الحكـ.ـومة لا يؤثر علينا.

بدوره قال وزير الخارجية النمساوي: قد لا يكون الاتفاق النووي مثاليًا لكنه مهم وساهم في الحد من وصول إيران للسلاح النووي، ولا بديل عن العودة للاتفاق النووي وهدفنا أن تكون لنا علاقات قوية مع جميع شركائنا بالخليج.

واعتبر الوزير النمساوي بأنه من المفيد إجراء محادثات مباشرة مع إيران للوصل إلى اتفاق بشأن البرنامج النووي.

يذكر أن السعودية ودول خليجية أخرى طالبت إشراكها في مفاوضات فيينا بشأن النووي الإيراني إلا أنها لم تتلقى استجابة من الدول الكبرى.

المصدر: ستيب نيوز

………………………………

أمريكا تصـ.ـادر عشرات المواقع الإلكترونية التي تستخـ.ـدمها إيران للتضـ.ـليل.. وأول ر.د إيـ.ـراني

………………………………

اقرأ أيضاً..

بينها رسالة من الأسد.. 3 قضايا حسـ.ـاسة يحملها الملك عبد الله إلى واشنطن.. إليكم التفاصيل

كشفت مصادر إعلامية ووسائل إعلام أردنية، اليوم الإثنين، عن أجندة لقاء العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي ستجري في تموز القادم، مؤكدةً أن من أبرزها ملفات القضية السورية.

زيارة هامة للملك الأردني إلى أمريكا

وكانت الإدارة الأمريكية أكدت بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن بصدد لقاء أول زعيم عربي بشكلٍ مباشر بعد توليه المنصب في يناير الفائت، حيث جرى الإعداد لزيارة العاهل الأردني أحد أبرز حلفاء واشنطن في الشرق الأوسط، سيما بعد التوترات الداخلية الأردنية المتمثلة بمحاولة انقـ.ـلاب الأمير حمزة بن الحسين عليه والدور الذي لعبته المخـ.ـابرات الأمريكية بذلك.

ونقلت وكالة عمون الأردنية عن مصادر سياسية ودبلوماسية بأن هناك مراهنة على زيارة العاهل الأردني إلى واشنطن لما تحمله من دلالات اعتبارية وما سيجري مناقشته من مواضيع هامة بينها القضية السورية.

وأوضحت ذات المصادر بأن الزيارة ستبدأ بمشاركة الملك في “صن فالي” التي اعتاد على المشاركة فيه، ثم الانتقال إلى واشنطن ولقاء شخصيات في الكونغرس ومراكز صناعة القرار، وتنتهي بالقمة بين الملك والرئيس الأمريكي جون بايدن، والتي من المتوقع أن تكون في الثلث الأول من شهر تموز القادم.

أجندة لقاء الملك عبد الله الثاني مع الرئيس جو بايدن

وذكرت الوكالة الأردنية بأن الملف الفلسطيني سيتصدر محور النقاش كأحد أبرز الملفات التي طالما حملها معه الملك خلال زياراته إلى واشنطن ولقاء الرؤساء الأمريكيين.

ولفتت إلى أن القضية الفلسطينية تحتاج لنقاش مطول بين الملك عبدالله وبايدن سيما بعد تغير الموقـ.ـف الأمريكي حيال صفقة القرن التي رحلت برحيل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ومستشاره كوشنر، وتاليًا رحيل رئيس الوزراء الإسـ.ـرائيلي بنيامين نتنياهو، إلا أن المواقـ.ـف الأمريكية الجديدة بحاجة إلى تظهير أكثر وتحديدًا العودة إلى حل الدولتين واستمرار دعم السلطة الفلسطينية ماليًا وسياسيًا.

وأوضحت المصادر أن ثاني المواضيع التي سيناقشها الملك عبدالله هو “قانون قيصر” الأمريكي الذي يعاقب النظام السوري وكل من يتعامل معه، حيث ترى الحكـ.ـومة الأردنية بأنه أثر بشكلٍ سلبي على الاقتصاد الأردني.

وأشارت إلى أن هناك “همس” في دوائر ديبلوماسية عن رسالة سورية سيحملها الملك إلى الإدارة الأمريكية، فيما يبدو أنها من النظام السوري الذي يملك الأردن علاقات نسبية معه منذ زمن بعيد.

وأكدت المصادر أن الملك سيحمل معه مشروعًا كاملًا، مفاده ضرورة عودة سورية إلى الجامعة العربية، وتخفيف قانون قيصر، بالوقت الذي يجري التنسيق بين الأردن وروسيا لضمان عودة سوريا إلى محيطها العربي وتخفيف الدور الإيراني، حيث ستلعب الممكلة دورًا بإزالة العوائق العربية حيال الأمر.

أما الملف الثالث بأجندة الزيارة فسيكون حول الائتلاف العربي بين “العراق ومصر والأردن” وضرورة حشد دعم دولي له وإزالة كل العوائق السياسية لتقويته بالمنطقة.

وأكدت الوكالة الأردنية أن اعتبارية أن يكون الملك عبدالله أول زعيم عربي يلتقيه بايدن بعد تولي الحكـ.ـم ليست بالجديدة على الإدارات الأمريكية التي ترى بالملك حليفًا موثوقًا، إلا أنها ستكون “دسمة” وحساسة لما تحمله من أجندات وقضايا بالمنطقة.

المصدر: ستيب نيوز

………………………………

أمريكا تصـ.ـادر عشرات المواقع الإلكترونية التي تستخـ.ـدمها إيران للتضـ.ـليل.. وأول ر.د إيـ.ـراني

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى