أخبار العالمالأخبار

هل هي نـ.ـذير للحـ.ـرب العالمـ.ـية الثـ.ـالثة..؟ شويـ.ـغو:نـ.ـزاع خطـ.ـير والوضـ.ـع في أوروبـ.ـا قابـ.ـل للانفـ.ـجار

حـ.ـذر وزيـ.ـر الدفـ.ـاع الروسـ.ـي سيـ.ـرغي شويـ.ـغو من خطـ.ـورة الوضـ.ـع الجـ.ـيوسـ.ـياسي الحـ.ـالي في أوروبا، لافـ.ـتا إلى ضـ.ـرورة اتخـ.ـاذ خطـ.ـوات بهـ.ـدف تخـ.ـفيف التـ.ـوترات القـ.ـائمة.

ووصـ.ـف شويـ.ـغو اليوم الأربعاء، في كلـ.ـمته خلال الدورة التاسعة من مؤتمـ.ـر موسـ.ـكو للأمـ.ـن الدولـ.ـي، الوضع الحـ.ـالي في أوروبا بأنه “قابـ.ـل للانفـ.ـجار ويتطـ.ـلب خطـ.ـوات محـ.ـددة لتخفـ.ـيف التـ.ـوترات”، محـ.ـذرا من تعـ.ـزز نزعـ.ـة تشـ.ـديد المواجـ.ـهة العسـ.ـكرية في القـ.ـارة العـ.ـجوز حـ.ـاليا.

وأعـ.ـرب الوزيـ.ـر عن استـ.ـعداد روسـ.ـيا لتبـ.ـني إجـ.ـراءات لزيـ.ـادة الشـ.ـفافية بشـ.ـأن الترسـ.ـانات الصـ.ـاروخـ.ـية فـ.ـي أوروبـ.ـا، محـ.ـذرا من أن بعـ.ـض الدول الأوروبـ.ـية مهـ.ـتمة بتصـ.ـعيد النـ.ـزاع مع روسـ.ـيا.

ولفـ.ـت الوزير الروسي إلى أن كيـ.ـفية تطـ.ـور الوضـ.ـع الأمـ.ـني في أوروبـ.ـا، لا سيـ.ـما في ما يخـ.ـص الرقـ.ـابة على التسـ.ـلح، تتـ.ـوقف إلى حد كـ.ـبير على مواقـ.ـف الولايـ.ـات المتـ.ـحدة، مضيـ.ـفا أن لقـ.ـاء القـ.ـمة الذي عقـ.ـد مؤخـ.ـرا بين الرئيـ.ـسين الروسـ.ـي فلاديمـ.ـير بوتيـ.ـن والأمـ.ـريكي جو بايـ.ـدن أكد أهـ.ـمية استئـ.ـناف الحـ.ـوار الاسـ.ـتراتيـ.ـجي بين الدولتـ.ـين لحل المـ.ـسائل الكثـ.ـيرة المتـ.ـراكمة.

وحـ.ـذر شـ.ـويغو من أن العـ.ـالم “ينـ.ـزلق بسـ.ـرعة إلى نـ.ـزاع جـ.ـديد أخـ.ـطر ممـ.ـا كان في عهد الحـ.ـرب البـ.ـاردة”، لافـ.ـتا إلى أن العـ.ـسكريين يدركـ.ـون بشـ.ـكل أفضـ.ـل من أي مجمـ.ـوعة مهـ.ـنية أخـ.ـرى أن الحـ.ـرب هي كـ.ـارثة.

المصدر: ار تي بالعربي

اقرأ أيضا…

أرقام جديدة تشهـ.ـدها عملة البيتكوين.. وتحذير من هيـ.ـئة بريطانية مخـ.ـتصة

300x169 - هل هي نـ.ـذير للحـ.ـرب العالمـ.ـية الثـ.ـالثة..؟ شويـ.ـغو:نـ.ـزاع خطـ.ـير والوضـ.ـع في أوروبـ.ـا قابـ.ـل للانفـ.ـجار

تواصل عملة البيتكوين الرقمية، اليوم الإثنين، تسجيل انكسـ.ـارات جديدة، حيث هبطت قيمتها بعد تسجيل أرقام قياسية خلال الأشهر الفائتة.

و هبطت عملة البيتكوين بأكثر من 7%، حيث سجلت نحو 33 ألف دولار في تعاملات الإثنين.

وشهدت أسعار عملة البيتكوين تقلبات خلال التعاملات بنسبة 8.4 في المائة، حيث تم تداولها بين 33 ألفًا و363 دولارًا و36 ألفًا و167 دولارًا.

وانخفضت بذلك قيمة عملة البيتكوين بنسبة 47 في المائة عن أعلى مستوى عند 64 ألفًا و870 دولارًا الذي وصلت إليه في 14 نيسان (أبريل).

يأتي ذلك في وقت حـ.ـذرت فيه هيـ.ـئة رقـ.ـابة مالية بريطانية أخيرا، الأشخاص الذين يستثمرون في العملات الرقمية المشفرة، مثل البيتكوين بأن يكونوا على استعداد لخسـ.ـارة كل أموالهم، كاشفة عن تزايد الاهتمام بهذه الأصول المتقلبة.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

مصادر إعلامية تتحدث عن صفقة بين روسيا وأمريكا بشأن سوريا.. إليكم التفاصيل

أكدت مصادر إعلامية أن قمة الرئيسين الروسي “فلاديمير بوتين” والأمريكي “جو بايدن” الأخيرة في جنيف، ركزت على إبرام صفقة بين الجانبين بشأن سوريا.

وذكر موقع “العربي الجديد” أن مسؤولًا أمريكيًا، فضل عدم الكشف عن اسمه، أكد أن الرئيس الروسي لم يعطِ جوابًا صريحًا بشأن آلية إدخال المساعدات، غير أن الأمريكيين أوضحوا أن ملف المساعدات أمر في غاية الأهمية بالنسبة لهم.

وأضاف الموقع أن تخفيف العقـ.ـوبات الأمريكية عن بعض الكيانات التابعة للنظام، بحجة المساعدة على مواجهة فايروس كورونا يعزز التوقعات بتنازلات أمريكية إنسانية للروس في سوريا مقابل سماح موسكو باستمرار إدخال المساعدات إلى الشمال السوري.

وأوضحت المصادر أن الملفات السياسية لا تزال بعيدة عن المقايضة، وأن لا حل في سوريا -بالنسبة لأمريكا- إلا وفق القرار الدولي 2254، وبإشراف أممي.

وتوقع المصدر أن تلجأ واشنطن لممارسة ضغوط أكبر على روسيا ونظام الأسد، في حال قامت موسكو بعرقلة دخول المساعدات عبر المنفذ الإنساني الوحيد شمال سوريا.

ونقل الموقع عن المعارض السوري، أيمن عبد النور، المقيم في الولايات المتحدة، أن الإدارة الأمريكية ترغب أن يكون التباحث بالملف السوري مستقلًا عن الملف الإيراني، وأن واشنطن ترى أن الأزمة السورية طالت عن حدها.

ويحظى ملف المساعدات الإنسانية في شمال سوريا اهتمامًا أمريكيًا غير مسبوق، وسط تخوفات من معـ.ـارضة روسيا لقرار تمديد آلية إدخال المساعدات، خلال اجتماع لمجلس الأمـ.ـن الدولي في شهر تموز / يوليو المقبل.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

صفقة عسكـ.ـرية هي الأولى من نوعها بين السعودية وتركيا تقلب موازين القوى في منطقة الخليج

كشف موقع “جينز” البريطاني في تقرير له تفاصيل صفقة عسكـ.ـرية هي الأولى من نوعها بين السعودية وتركيا تقلب موازين القوى في منطقة الخليج.

وأكد الموقع البريطاني المتخصص في الشؤون العسكـ.ـرية، الخميس، إن السعودية تسلمت بالفعل 3 طائـ.ـرات عسكـ.ـرية مسيرة من تركيا.

وأوضح الموقع أن تركيا أبلغت مؤخرًا سجل الأمم المتحدة للأسـ.ـلحة التقليدية، بتصدير الطائرات الثلاث للسعودية دون أن يحدد نوعها لكنه أدرجها ضمن الفئة الرابعة (ب)، والتي تشمل الطائرات بدون طيار.

ويذكر أن تركيا تنتج نوعين من الطائرات المسيرة الأول “بيرقدار تي بي تو”، والثانية “أنكا” الذي تنتجه وكالة الفضاء والطيران التركية “توساش”، وكلاهما يتمتعان بقدرات هجومية فائقة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كشف في مارس/آذار الماضي، أن “تركيا تلقت طلبًا من السعودية للحصول على الطائرات المُسيَرة المسلـ.ـحة” دون مزيد من التفاصيل.

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أمريكيين، اليوم الجمعة، أن إدارة الرئيس جو بايدن بصدد تخفيض عدد الأنظمة المضادة للصواريخ في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن البنتاغون يعتزم سحب 8 بطاريات باتريوت من دول بينها العراق والكويت والأردن والسعودية.

وشهدت العلاقات بين تركيا والسعودية توترًا في السنوات الماضية، على خلفية عدد من القضايا، أبرزها الوضع في سوريا وقضية مقتـ.ـل الصحفي جمال خاشقجي، قبل أن تشهد بوادر انفراجة قبل نحو أشهر.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

أرقام جديدة تشهـ.ـدها عملة البيتكوين.. وتحذير من هيـ.ـئة بريطانية مخـ.ـتصة

………………………………

اقرأ أيضاً..

بايدن يكشـف عما ناقـشه مع بوتين حول قضـ.ـايا عدة وعن عـ.ـرضٍ روسـ.ـي هـام لأمريكا

عقد في مدينة جنيف السويسرية، اليوم الأربعاء، أول لقاء قمة بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن، والروسي فلاديمير بوتين.

تفاصيل هامة من قمة جنيف

وقال بايدن في ختام قمة جنيف: “لا بديل عن الحوار وجـ.ـهاً لوجـ.ـه بين القـ.ـادة. يجب أن تكون العـ.ـلاقات الأمريكية الروسية مستقـ.ـرة”.

وأضاف خلال مـ.ـؤتمرٍ صحفي: “‏‎قلت لبوتين إن المسألة ليست ملاحـ.ـقة روسيا، ولكننا نتحدث عن مبـ.ـادئنا في الدفـ.ـاع عن الحـ.ـريات الأساسية”.

وتابع القول: “‏‎أثرت قضـ.ـية ألكسي نافالني وسنستمر في إثـ.ـارة قضـ.ـايا حـ.تقوق الإنـ.ـسان، ‏وناقشنا بالتفصيل قضـ.ـايا خفـ.ـض الأسلـ.ـحة، كما قلت له إننا لن نتسـ.ـامح مع محاولات خـ.ـرق سيـ.ـادتنا الديمقـ.ـراطية “.

الرئيس الأمريكي، قال أيضاً: “يسرني أن أعلن أننا سنطـ.ـلق حواراً ثنائياً استراتـ.ـيجياً”، مواصلاً حديثه “‏‎ناقشنا ضرورة كيفية التأكد من أن إيران لن تحصل على سـ.ـلاح نـ.ـووي”.

وأردف بايدن القول: “أوضحنا أننا سنر.د بالمـ.ـثل على أي أعمال تضـ.ـر مصـ.ـالحنا أو مصـ.ـالح شـ.ـركائنا، وقلنا يجب ألا تطـ.ـال الهجـ.ـمات الإلكترونية البنى التحتية الحـ.ـساسة”.

وأكد أن أربع ساعات من الحوار “كانت إيجابية، ‏‎وافقنا خلاله على اتباع الديمقـ.ـراطية فيما يختص باتفاق مينسك، وأوضحت لبوتين أن العـ.ـواقب ستكون وخـ.ـيمة لروسيا في حال وفـ.ـاة نافالني”.

ولفت إلى أنه ليست من مصـ.ـلحة أحد الدخول في حـ.ـرب باردة، قائلاً: “‏‎بويتن قـ.ـلق من أننا سنحاول الإطـ.ـاحة به”.

وأوضح بايدن أن بوتين عرض عليه المـ.ـساعـ.ـدة في ملفي إيران وأفغانستان، ووصف مقارنة الرئيس الروسي لما يحدث بقضـ.ـايا “حـ.ـياة السود مهمة” بـ”سخـ.ـيفة”.

وحول الملف السوري، ذكر الرئيس الأمريكي أنه تحدث مع نظيره الروسي عن ضرورة فتـ.ـح ممر إنـ.ـساني في سوريا، وتحسين الأوضاع الاقتصادية للشعـ.ـب السوري، قائلاً: “بوتين أعرب عن استعـ.ـداده لتقديم المساعـ.ـدة في ما يتـعـ.ـلق بإيران وأفغانستان وسوريا”.

المصدر: ستيب نيوز

………………………………

أرقام جديدة تشهـ.ـدها عملة البيتكوين.. وتحذير من هيـ.ـئة بريطانية مخـ.ـتصة

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى