الأخبار

مؤتمـ.ـر روما.. بـ.ـوادر لبحث التطـ.ـبيع مع الأسد مقـ.ـابل تنـ.ـازلات روسية في سوريا

مؤتمـ.ـر روما.. بـ.ـوادر لبحث التطـ.ـبيع مع الأسد مقـ.ـابل تنـ.ـازلات روسية في سوريا

300x169 - مؤتمـ.ـر روما.. بـ.ـوادر لبحث التطـ.ـبيع مع الأسد مقـ.ـابل تنـ.ـازلات روسية في سوريا

ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” أن الولايات المتحدة الأمريكية وسعت قائمة المدعوين لحضور مؤتمر روما، على المستوى الوزاري، وسط بوادر لنيتها بحث التطـ.ـبيع مع النظام مقابل تنـ.ـازلات روسية.

وأضافت الصحيفة أن قائمة المدعوين ستضم الجامعة العربية، إضافة إلى وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، و15 من وزراء خارجية الدول السبع وقطر وتركيا.

وسيثير المجتمعون ملف التطـ.ـبيع العربي مع نظـ.ـام الأسد، للضغط على موسكو لإجبـ.ـارها على الموافقة لإيصال الدعم الإنساني لمناطق شمال سوريا من خلال المنافذ الحـ.ـدودية الخارجة عن سيـ.ـطرة الأسد.

ويعقد الاجتماع الذي سيترأسه “بلينكن” على هامش المؤتمر الخاص بالتحالف الدولي ضـ.ـد تنـ.ـظيم الدولة، في العاصمة الإيطالية روما، كما سيركز على ملف المساعدات الإنسانية العابرة للحـ.ـدود.

وتشير الصحيفة إلى أن الدول المشاركة في الاجتماع علمت قبل يومين بمشاركة كل من النرويج وإيرلندا، في الاجتماع، لكونهما معنيتان بالملف الإنساني في الأمم المتحدة.

كما أن أسباب دعوة الجامعة العربية فهي نية واشنطن في إثارة موضوع الرغبة لدى بعض الدول العربية في تطـ.ـبيع العـ.ـلاقات مع النظام السوري، وإعادته لشغل مقعد سوريا في الجامعة.

ولفت التقرير إلى أن الولايات المتحدة قدمت عروضًا لروسيا تتضمن عدم إصدار حزم جديدة من عقـ.ـوبات “قيصر” خلال الستة أشهر الأولى من عمر إدارة “بايدن”، وثانيها الموافقة على تقديم المساعدات عبر خطوط التماس بين مناطق النفـ.ـوذ السورية، وأخيرًا إعفاء بعض المواد الطبية من العقـ.ـوبات.

وتبدي روسيا تعنـ.ـتًا بخصوص تمديد آلية إدخال المساعـ.ـدات إلى سوريا عبر الحـ.ـدود، إذ صرحت في أكثر من موقـ.ـف بضرورة دخول جميع المساعـ.ـدات إلى المناطق السورية كافة عبر نظـ.ـام الأسد.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

رئيس الائتـ.ـلاف يغـ.ـرد بالروسـ.ـية ويتحدث عن “خطـ.ـر حقيـ.ـقي” بعد دعـ.ـوة “بيدرسون” لخـ.ـطوة جديدة بشأن سوريا

قال رئيس الائتلاف السوري المعـ.ـارض الدكتور نصـ.ـر الحريري، صباح اليوم السبت، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “‏بيدرسون في إحاطته أمس، يعلن استحالة الوصول إلى حل سياسـ.ـي في الظروف الحالية”.

تغريدة لرئيس الائتلاف السوري

وأضاف: “وركز بيدرسون على رواية وسردية منحازة لا تختلف إلا قليلًا عن سردية النظام والروس، وبالتالي يضع تفويض مجلس الأمـ.ـن لتطبيق بيان جنيف وقرارات مجلس الأمـ.ـن تحت خـ.ـطر حقيقي”، على حد تعبيره.

ومساء أمس الجمعة، دعا المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، إلى إطـ.ـلاق حوار دولي جديد لتسوية النـ.ـزاع في سوريا، خلال جلسة في مجلس الأمـ.ـن الدولي.

وأشار إلى أن الجولة الجديدة من المفاوضات بشأن التسوية السورية بصيغة أستانا ستنعقد في عاصمة كازخستان مدينة نور سلطان أوائل الشهر القادم.

وخلال الجلسة دعا بيدرسون إلى تمديد آلية تقديم المساعدات عبر الحدود إلى سوريا وتوسيعها لإنقـ.ـاذ ملايين الأرواح.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

حقيـ.ـقة انجـ.ـذاب المغناطيس والمعــ.ـادن لمواضـ.ـع حقـ.ـن لقاحات كورونا.. إليكم التفاصيل

نشر مستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلات فيديو مصورة، تظهر انجذاب مغناطيس صغير أو قطـ.ـع معدنية، لذراع شخـ.ـص في مكان، يزعم أنه موضع حقن لقاح ضـ.ـد فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وذكرت مصادر إعلامية، أن البعض فسر انجذاب المعادن والمغناطيس لمكان تلقي اللقاح على الذراع، بحسب ما أظهرت الفيديوهات، بوجود “شريحة إلكترونية” تحتوي على المعدن، يتم حقنها بجسم الإنسان بحجة تطعيمها بلقاح “كورونا”.

من جانبه، أوضح البروفيسور، مايكل كوي، أستاذ في كلية الفيزياء ترينتي كوليدج دبلن، أن تلك الادعاءات بأنها “هـ.ـراء كامل”، مضيفًا “ستحتاج إلى غرام واحد من معدن الحديد لجـ.ـذب المغناطيس إلى موقع الحقن، وهو شيء ستشعر به بسهولة، إذا كان موجودًا”.

من جانبه، نشر مركز “مكـ.ـافحة الأمراض والوقاية منها” (CDC) الأمريكي، تقريرًا بعنوان “أساطير وحقائق حول لقاحات فيروس (كورونا)”، جاء فيه: “تلـ.ـقي لقاحات الفيروس على اختلافها، لن يجعل جسم الإنسان ممغنطًا، ولا حتى مكان تلقي الحقنة في الذراع”.

وأكد المركز أن اللقاحات لا تحتوي على مكونات يمكنها إنتاج مجال كهرومغناطيسي في موقع الحقن، وجميع لقاحات الفيروس خالية من المعادن كالحديد، النيكل، الكوبالت، الليثيوم، أو أي منتجات مصنعة مثل الإلكترونيات الدقيقة أو الأقطاب الكهربائية.

وبين أن الجرعة النموذجية لجميع اللقاحات أقل من ملليتر، وبذلك لا تكفي هذه الجرعة الصغيرة بالسماح للمغناطيس بالانجـ.ـذاب إلى مكان تلقي اللقاح، حتى لو كان اللقاح مملوءًا بمعدن مغناطيسي”.

يشار إلى أن الناس يتدولون في هذه الأيام الكثير من الشـ.ـائعات والأعـ.ـراض الجانبية المبالغ بها حول اللقاحات، ولا يثق الكثيرون بتلقيه، إذ يعتبرون أن سرعة إنتاج اللقاحات بعد عشرة أشهر من اكتشاف الفيروس، سببًا كافيًا لاتخاذهم قرارًا بعدم الثقة به.

المصدر: آرام

………………………………

مؤتمـ.ـر روما.. بـ.ـوادر لبحث التطـ.ـبيع مع الأسد مقـ.ـابل تنـ.ـازلات روسية في سوريا

………………………………

اقرأ أيضاً..

مباحثات بين أردوغان وبوتين حول الوضع في سوريا على وقع التصـ.ـعيد في إدلب

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين مباحثات عبر الهاتف حول الوضع في سوريا وذلك على وقع التصـ.ـعيد في إدلب.

وأفاد الكرملين، في بيان له أن الرئيسان أردوغان وبوتين بحث خلال مكالمة هاتفية الخميس عدد من القضايا الإقليمية والدولية من بينها القضية السورية والتصعيد الأخير في إدلب.

وبحسب البيان اتفق الرئيس أردوغان ونظيره بوتين على “أهمية العمل المشترك للعسكريين الروس والأتراك لمنع تصـ.ـعيد التوتر في إدلب”، إضافة إلى مكافحة المجموعات المسلـ.ـحة المتبقية في تلك المنطقة.

كما بحث الجانبين قرار استئناف النقل الجوي بين البلدين وبدء توريد لقاح سبوتنيك الروسي إلى تركيا وتصاعد التوتر في إقليم “قره باغ” الأذربيجاني.

وتأتي هذا المباحثات في وقت تشهد فيه منطقة إدلب تصـ.ـعيد عسكـ.ـري هي الأعنف بين تركيا والفصائل الثورية من جهة وروسيا ونظام الأسد من جهة أخرى منذ توقيع اتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار، في مارس/ آذار من العام الماضي.

وأفادت مصادر محلية بأن القـ.ـوات التركية، دمـ.ـرت أمس الخميس، مربضًا للمدفعية تستخدمه قـ.ـوات الأسد في قـ.ـصف مناطق بريف حلب الغربي كما استهـ.ـدفت نقاطًا عسكـ.ـرية للنظام والميليشيات الموالية له في بلدة ميزناز، بريف حلب الغربي، ودمرت عدة أهداف.

وجاء التصـ.ـعيد التركي ر.دًا على الخروقات المستمرة من قِبل قـ.ـوات الأسد وحلفائه على المنطقة حيث تم استهـ.ـداف نقطتين عسكريتين تركيتين في ريف حلب وجنوب إدلب فيما شـ.ـن طيران الاحتلال الروسي بلدة عين شيب، جنوب غربي مدينة إدلب بعدة غارات جوية.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

مؤتمـ.ـر روما.. بـ.ـوادر لبحث التطـ.ـبيع مع الأسد مقـ.ـابل تنـ.ـازلات روسية في سوريا

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى