close
أخبار العالمالأخبار

الإمـ.ـارات تتـ.ـحرك من جـ.ـديد بشـ.ـأن الأسـ.ـد وتتـ.ـجاهل التعـ.ـليمات الأمـ.ـريكـ.ـية..إليك التفاصيل

اتخـ.ـذت دولـ.ـة الإمـ.ـارات خطـ.ـوة جـ.ـديدة لفـ.ـك العـ.ـزلة عن نظـ.ـام الأسـ.ـد في إطـ.ـار تطبـ.ـيع العـ.ـلاقات مـ.ـعه بـ.ـرغم التهـ.ـديدات الأمـ.ـريكية بفـ.ـرض عقـ.ـوبات اقتصـ.ـادية.

وأكـ.ـدت وزارة النـ.ـقل في حكـ.ـومة الأسـ.ـد أن الشـ.ـركة “السـ.ـورية للطـ.ـيران” ستسـ.ـتأنف رحـ.ـلاتها الجـ.ـوية إلى دبـ.ـي في الإمـ.ـارات بـ.ـدءا من يوم السـ.ـبت القـ.ـادم

وأوضـ.ـحت الوزارة أن الشـ.ـركة ستـ.ـسير أربـ.ـع رحـ.ـلات أسـ.ـبوعيا، أيـ.ـام السـ.ـبت والإثـ.ـنين والأربـ.ـعاء والخـ.ـميس.

وسـ.ـبق أن أعلـ.ـنت الشـ.ـركة أنها ستـ.ـستأنف رحلاتـ.ـها الجـ.ـوية إلى أبوظـ.ـبي اعتـ.ـبارا من الأربعـ.ـاء 30 يونـ.ـيو 2021.

وجـ.ـاءت هـ.ـذه الخـ.ـطوة بـ.ـرغم أن واشنـ.ـطن هـ.ـددت بفـ.ـرض عقـ.ـوبات على الدول والكـ.ـيانات التـ.ـي تعـ.ـتزم تطـ.ـبيع علاقـ.ـاتها مع نظـ.ـام الأسـ.ـد.

وقال جـ.ـوي هـ.ـود القـ.ـائم بأعمـ.ـال مسـ.ـاعد وزيـ.ـر الخارجـ.ـية الأمريـ.ـكي لشـ.ـؤون الشـ.ـرق الأدنـ.ـى خـ.ـلال تصـ.ـريحات صحـ.ـفية السـ.ـبت المـ.ـاضي: “يجـ.ـب على الدول التـ.ـي تفـ.ـكر في تطـ.ـبيع علاقـ.ـاتها مع نـ.ـظام بشـ.ـار الأسـ.ـد أن تفـ.ـكر في جـ.ـرائـ.ـمه”.

وأكد “هـ.ـود” أن بلاده لن تتـ.ـوانى في فـ.ـرض عقـ.ـوبات على الحكـ.ـومات والكـ.ـيانات التي تخـ.ـالف قانـ.ـون “قيـ.ـصر” المتـ.ـعلق بسـ.ـوريا.

تجـ.ـدر الإشـ.ـارة إلى أن الإمـ.ـارات أول دولـ.ـة عربيـ.ـة أعـ.ـادت فتـ.ـح سـ.ـفارتها في دمشـ.ـق وتطـ.ـبع عـ.ـلاقاتها مع نـ.ـظام الأسـ.ـد نهـ.ـاية عام 2018، وجـ.ـددت دعمـ.ـه للقـ.ـضاء على الفصـ.ـائل الثـ.ـورية والثـ.ـورة السـ.ـورية.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضا…

الأمور في سوريا باتت جاهزة وبموافقة روسيا.. دبلومـ.ـاسي يكـ.ـشف عن اتفـ.ـاق دولي للإطـ.ـاحة ببشار الأسد

الأسد
بشار الأسد

ذكر الدبلوماسي السوري السابق، صقر الملحم، أن الأمور في سوريا باتت جاهزة وبموافقة روسيا، وسيعلن عن تشكيلة الحكـ.ـومة السورية الجديدة كخطوة أولى باستبـ.ـعاد جميع رموز نظـ.ـام الأسد المحسـ.ـوبين على إيران.

وقال الملحم، في منشور على صفحته في “فيسبوك”، الأحد: “خلال هذا الشهر سمع من السيـ.ـاسيين الأوروبيين وجـ.ـهًا لوجـ.ـه ليس من المهم إن نجح بشار الأسد في هذه الانتخابات، فالأمور أصبحت جاهزة، وبموافقة الروس رغم إعلامهم الذي يكـ.ـذب ما ينشر أو ما يقرأ في وسائل الإعلام الغربية”.

ولفت إلى أن الرموز المستـ.ـبعدة هي التي تعمل في مؤسسات الجيـ.ـش والأمـ.ـن، بتوافق أمريكي-تركي-روسي وبمباركة “إسـ.ـرائيلية”.

وأوضح أنه سيتم تخيير بشار الأسد للجـ.ـوء بين عدة دول من بينها بريطانيا التي وافقت ضمنيًا عليه، ولكن ليس كلاجـ.ـئ سيـ.ـاسي، بل بكونه متزوج من امرأة تحمل الجـ.ـنسية البريطانية.

وأكد أن بريطانيا لا تتحمل وزر حمـ.ـايته من انتقـ.ـام السوريين أو من المحـ.ـاكمة على ما ارتـ.ـكبه، لهذا ستكون الخيارات الثانية، وفق الملحم، إيران، أو كوبا، أو فنزويلا.

وأشار إلى أنه سيتم قريبًا الإعلان عن تشكيل مجلس سيـ.ـاسي إلى جانب مجلس عسكـ.ـري، كمرحلة أولى للحل وتشكيل حكـ.ـومة مؤقتة قد تضم في طياتها بعض المـ.ـسؤولين السوريين من المـ.ـوالاة والمعـ.ـارضة الذين لم تتلـ.ـوث أيـ.ـاديهم.

وأضاف “يبقى هذا الحديث ضمن إطار ما سمعه، ولكن الأشهر القادمة ستكون حبلى بالمفاجآت، مردفًا “أول الرقص حنجلة بدأ بالقرار الأمريكي بمعـ.ـاقبة اي دولة او مؤسسة تتعـ.ـامل مع حكـ.ـومة بشار الأسد ولا تطبق مبادئ قانـ.ـون قيصر”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تترأس اجتماعًا حول سوريا، بالعاصمة الإيطالية روما، تشارك فيه دول كبرى، في 28 يونيو/ حزيران الجاري، حيث سيمثلها وزير خارجيتها، أنتوني بلينكن.

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

رئيس الائتـ.ـلاف يغـ.ـرد بالروسـ.ـية ويتحدث عن “خطـ.ـر حقيـ.ـقي” بعد دعـ.ـوة “بيدرسون” لخـ.ـطوة جديدة بشأن سوريا

قال رئيس الائتلاف السوري المعـ.ـارض الدكتور نصـ.ـر الحريري، صباح اليوم السبت، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “‏بيدرسون في إحاطته أمس، يعلن استحالة الوصول إلى حل سياسـ.ـي في الظروف الحالية”.

تغريدة لرئيس الائتلاف السوري

وأضاف: “وركز بيدرسون على رواية وسردية منحازة لا تختلف إلا قليلًا عن سردية النظام والروس، وبالتالي يضع تفويض مجلس الأمـ.ـن لتطبيق بيان جنيف وقرارات مجلس الأمـ.ـن تحت خـ.ـطر حقيقي”، على حد تعبيره.

ومساء أمس الجمعة، دعا المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، إلى إطـ.ـلاق حوار دولي جديد لتسوية النـ.ـزاع في سوريا، خلال جلسة في مجلس الأمـ.ـن الدولي.

وأشار إلى أن الجولة الجديدة من المفاوضات بشأن التسوية السورية بصيغة أستانا ستنعقد في عاصمة كازخستان مدينة نور سلطان أوائل الشهر القادم.

وخلال الجلسة دعا بيدرسون إلى تمديد آلية تقديم المساعدات عبر الحدود إلى سوريا وتوسيعها لإنقـ.ـاذ ملايين الأرواح.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

حقيـ.ـقة انجـ.ـذاب المغناطيس والمعــ.ـادن لمواضـ.ـع حقـ.ـن لقاحات كورونا.. إليكم التفاصيل

نشر مستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلات فيديو مصورة، تظهر انجذاب مغناطيس صغير أو قطـ.ـع معدنية، لذراع شخـ.ـص في مكان، يزعم أنه موضع حقن لقاح ضـ.ـد فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وذكرت مصادر إعلامية، أن البعض فسر انجذاب المعادن والمغناطيس لمكان تلقي اللقاح على الذراع، بحسب ما أظهرت الفيديوهات، بوجود “شريحة إلكترونية” تحتوي على المعدن، يتم حقنها بجسم الإنسان بحجة تطعيمها بلقاح “كورونا”.

من جانبه، أوضح البروفيسور، مايكل كوي، أستاذ في كلية الفيزياء ترينتي كوليدج دبلن، أن تلك الادعاءات بأنها “هـ.ـراء كامل”، مضيفًا “ستحتاج إلى غرام واحد من معدن الحديد لجـ.ـذب المغناطيس إلى موقع الحقن، وهو شيء ستشعر به بسهولة، إذا كان موجودًا”.

من جانبه، نشر مركز “مكـ.ـافحة الأمراض والوقاية منها” (CDC) الأمريكي، تقريرًا بعنوان “أساطير وحقائق حول لقاحات فيروس (كورونا)”، جاء فيه: “تلـ.ـقي لقاحات الفيروس على اختلافها، لن يجعل جسم الإنسان ممغنطًا، ولا حتى مكان تلقي الحقنة في الذراع”.

وأكد المركز أن اللقاحات لا تحتوي على مكونات يمكنها إنتاج مجال كهرومغناطيسي في موقع الحقن، وجميع لقاحات الفيروس خالية من المعادن كالحديد، النيكل، الكوبالت، الليثيوم، أو أي منتجات مصنعة مثل الإلكترونيات الدقيقة أو الأقطاب الكهربائية.

وبين أن الجرعة النموذجية لجميع اللقاحات أقل من ملليتر، وبذلك لا تكفي هذه الجرعة الصغيرة بالسماح للمغناطيس بالانجـ.ـذاب إلى مكان تلقي اللقاح، حتى لو كان اللقاح مملوءًا بمعدن مغناطيسي”.

يشار إلى أن الناس يتدولون في هذه الأيام الكثير من الشـ.ـائعات والأعـ.ـراض الجانبية المبالغ بها حول اللقاحات، ولا يثق الكثيرون بتلقيه، إذ يعتبرون أن سرعة إنتاج اللقاحات بعد عشرة أشهر من اكتشاف الفيروس، سببًا كافيًا لاتخاذهم قرارًا بعدم الثقة به.

المصدر: آرام

………………………………

الأمور في سوريا باتت جاهزة وبموافقة روسيا.. دبلومـ.ـاسي يكـ.ـشف عن اتفـ.ـاق دولي للإطـ.ـاحة ببشار الأسد

………………………………

اقرأ أيضاً..

مباحثات بين أردوغان وبوتين حول الوضع في سوريا على وقع التصـ.ـعيد في إدلب

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين مباحثات عبر الهاتف حول الوضع في سوريا وذلك على وقع التصـ.ـعيد في إدلب.

وأفاد الكرملين، في بيان له أن الرئيسان أردوغان وبوتين بحث خلال مكالمة هاتفية الخميس عدد من القضايا الإقليمية والدولية من بينها القضية السورية والتصعيد الأخير في إدلب.

وبحسب البيان اتفق الرئيس أردوغان ونظيره بوتين على “أهمية العمل المشترك للعسكريين الروس والأتراك لمنع تصـ.ـعيد التوتر في إدلب”، إضافة إلى مكافحة المجموعات المسلـ.ـحة المتبقية في تلك المنطقة.

كما بحث الجانبين قرار استئناف النقل الجوي بين البلدين وبدء توريد لقاح سبوتنيك الروسي إلى تركيا وتصاعد التوتر في إقليم “قره باغ” الأذربيجاني.

وتأتي هذا المباحثات في وقت تشهد فيه منطقة إدلب تصـ.ـعيد عسكـ.ـري هي الأعنف بين تركيا والفصائل الثورية من جهة وروسيا ونظام الأسد من جهة أخرى منذ توقيع اتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار، في مارس/ آذار من العام الماضي.

وأفادت مصادر محلية بأن القـ.ـوات التركية، دمـ.ـرت أمس الخميس، مربضًا للمدفعية تستخدمه قـ.ـوات الأسد في قـ.ـصف مناطق بريف حلب الغربي كما استهـ.ـدفت نقاطًا عسكـ.ـرية للنظام والميليشيات الموالية له في بلدة ميزناز، بريف حلب الغربي، ودمرت عدة أهداف.

وجاء التصـ.ـعيد التركي ر.دًا على الخروقات المستمرة من قِبل قـ.ـوات الأسد وحلفائه على المنطقة حيث تم استهـ.ـداف نقطتين عسكريتين تركيتين في ريف حلب وجنوب إدلب فيما شـ.ـن طيران الاحتلال الروسي بلدة عين شيب، جنوب غربي مدينة إدلب بعدة غارات جوية.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

الأمور في سوريا باتت جاهزة وبموافقة روسيا.. دبلومـ.ـاسي يكـ.ـشف عن اتفـ.ـاق دولي للإطـ.ـاحة ببشار الأسد

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى