أخبار العالمالأخبار

تركـ.ـيا توسـ.ـع نفـ.ـوذها من جديـ.ـد وتتحـ.ـدث عن تطـ.ـورات المنـ.ـطقة الامـ.ـنة في سـ.ـوريا..إلـ.ـيك التفـ.ـاصيل

نشـ.ـر وزير الخـ.ـارجية التركـ.ـي مولـ.ـود جاويـ.ـش أوغـ.ـلو ،اليوم الإثنين، تغـ.ـريدة على حـ.ـسابه الرسـ.ـمي بمـ.ـوقع تويتر تحـ.ـدث فيها عن مستـ.ـقبل الأوضـ.ـاع في سـ.ـوريا.

وقال “أوغلو” في تغريدته: “لا يمـ.ـكن استـ.ـمرار الوضـ.ـع الراهـ.ـن في سـ.ـوريا” مشـ.ـددًا على ضـ.ـرورة إعـ.ـادة إحيـ.ـاء المسـ.ـار السـ.ـياسي.

وجاءت تصريحات “أوغلو” عقـ.ـب مشـ.ـاركته في اجـ.ـتماع وزاري مصـ.ـغر حول سـ.ـوريا بالعاصـ.ـمة الإيـ.ـطالية رومـ.ـا أعقـ.ـب اجتـ.ـماعا للتحـ.ـالف الدولي ضـ.ـد تنـ.ـظيم الدولـ.ـة.

وانتـ.ـقد وزير الخـ.ـارجية التـ.ـركي استـ.ـخدام التحـ.ـالف الدولـ.ـي تنظيـ.ـمات إرهـ.ـابية لمـ.ـحاربة تنظـ.ـيم الدولة مثـ.ـل ميلـ.ـيشيا “PKK” مشـ.ـيرًا إلى أن الاخيـ.ـرة نفـ.ـذت عـ.ـدة عـ.ـمليات إرهـ.ـابية في سـ.ـوريا.

وعـ.ـلى صعـ.ـيد متـ.ـصل أكد المـ.ـشاركون في مؤتـ.ـمر على مسـ.ـتوى وزراء الخارجـ.ـية للتـ.ـحالف الدولي ضـ.ـد تنـ.ـظيم الدولة بشـ.ـأن سـ.ـوريا في رومـ.ـا في بيان مشـ.ـترك على دعـ.ـمهم للجهـ.ـود بقـ.ـيادة الأمـ.ـم المتحـ.ـدة في إطـ.ـار القـ.ـرار 2254 للتأييـ.ـد الثـ.ـابت لوقـ.ـف فـ.ـوري لإطـ.ـلاق النـ.ـار في كل البـ.ـلاد والعـ.ـمل على إدخـ.ـال المسـ.ـاعدات الإنسـ.ـانية من غـ.ـير أي عوائـ.ـق وبـ.ـشكل آمن، وعمـ.ـل اللجـ.ـنة الدستـ.ـورية ومكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب بكـ.ـافة أشـ.ـكاله.

وشـ.ـددوا على أن هـ.ـذا القـ.ـرار “يمثـ.ـل حـ.ـلًا وحـ.ـيدًا ينـ.ـهي الأزمـ.ـة المسـ.ـتمرة منذ 10 سـ.ـنوات فـ.ـي سـ.ـوريا. ويـ.ـضمن أمن الشـ.ـعب السـ.ـوري وتنفـ.ـيذ طمـ.ـوحاته”.

الجـ.ـدير بالـ.ـذكر أن روسـ.ـيا ونظـ.ـام الأسـ.ـد كثفـ.ـوا في الآونـ.ـة الأخـ.ـيرة من قصـ.ـفهم الجـ.ـوي والبـ.ـري على أطـ.ـراف المناطـ.ـق المحـ.ـررة وخاصـ.ـة منطـ.ـقة جبـ.ـل الزاويـ.ـة بريـ.ـف إدلـ.ـب الجـ.ـنوبي ما أسـ.ـفر ذلك عن وقـ.ـوع عـ.ـشرات القتـ.ـلى والجـ.ـرحى في صفـ.ـوف المدنـ.ـيين.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضا…

مقابل تنـ.ـازلات روسية.. الولايات المتحدة تنـ.ـوي التطـ.ـبيع مع نظـ.ـام الأسد.. إليكم التفاصيل

روسيا امريكا 300x174 - تركـ.ـيا توسـ.ـع نفـ.ـوذها من جديـ.ـد وتتحـ.ـدث عن تطـ.ـورات المنـ.ـطقة الامـ.ـنة في سـ.ـوريا..إلـ.ـيك التفـ.ـاصيل

وسعت أميركا قائمة المدعوين إلى المؤتمر الوزاري الموسع في روما الخاص بسوريا، في خطوة ترمي إلى إثـ.ـارة ملف “التطبيع العربي” مع نظـ.ـام الأسد، مقابل تنـ.ـازلات روسية.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط”، إن القائمة ستضم الجامعة العربية، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، و15من وزراء خارجية السبع وقطر وتركيا.

وأضافت أن المجتمعين سيبحثون مسألة التطبيع مع نظـ.ـام الأسد، بهدف الضغط على روسيا للموافقة على قرار الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنـ.ـسانية إلى سوريا عبر الحدود.

والاجتماع هو أول لقاء وزاري يترأسه بلينكن عن سوريا منذ تسلم الرئيس جو بايدن، وسيعقد على هامش المؤتمر الخاص بالتحالف الدولي ضـ.ـد “داعـ.ـش” في العاصمة الإيطالية.

وذكرت الصحيفة، أن دعوة الجامعة العربية سببها أن أمريكا تريد إثارة موضوع رغبة دول عربية بـ”التطبيع” مع نظـ.ـام الأسد وإعادته إلى الجامعة العربية بموجب اقتراحات عربية وضغـ.ـوطات روسية.

وأبلغت واشـ.ـنطن دولًا عربية وأوروبية بضرورة ألا يكون “التطبيع العربي” مجانيًا والتريث به إلى ما بعد معرفة موقـ.ـف روسيا من التصويت على القرار الدولي لتمديد المساعدات عبر الحدود.

وكانت واشـ.ـنطن قدمت إشارات المشجعة لموسكو للتصويت لصالح دخول المساعدات، من بينها عدم إصدار عقـ.ـوبات جديدة بموجب قانون “قيصر”، والموافقة على تقديم المساعدات عبر خطوط التمـ.ـاس بين مناطق النفـ.ـوذ في سوريا.

ولم تتبلغ واشـ.ـنطن حتى الآن موقـ.ـف موسكو، التي قالت إن القرار سيتخذ على أعلى المستويات، أي الرئيس فلاديمير بوتين، وأن المؤشرات قد تصوت ضـ.ـد تمديد القرار، وفقًا للصحيفة.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعلن قبل ايام أن موسكو ستمنع الأمم المتحدة من تجديد التفويض الخاص بإدخال المساعدات العابرة للحدود إلى شمال غربي سوريا.

وقال لافروف في رسالة وجـ.ـهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة: إن “روسيا لا تتوافق مع الموقـ.ـف الأممي والغربي حول عدم وجود بديل لإيصال المساعدات إلى شمال غربي سوريا، إلا عبر المعابر الحدودية مع تركيا”.

وسبقه مطالبات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن تقدم المساعدات الإنسانية لجميع سكان المناطق في سوريا دون تمييز، وأن تكون العملـ.ـية عن طريق حكـ.ـومة نظـ.ـام الأسد.

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

عبد لله النفيسي يحـ.ـذر أردوغان من البقاء في أفغانستان لحظة واحدة.. إليكم التفاصيل

حـ.ـذر الداهـ.ـية المخضرم الدكتور عبد الله النفيسي الخبير في العلوم السيـ.ـاسية والمفكر الأكاديمي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من البقاء في أفغانستان بعد خروج القـ.ـوات الأمريكية لحظة واحدة عبر تغريدة على حسـ.ـابه.. احـ.ـذر غـ.ـدر السنين.

وكتب النفيسي على حسـ.ـابه في تويتر لو كنت مكان الرئيس التركي لما بقيت لحظة واحدة في أفغانستان فإن العام سام غير مأمون.

وحـ.ـذر النفيسي الأتراك من خـ.ـداع الأمريكان مذكرًا لهم بنقض العهود والتخلي عن الأصحاب على مر السنين.

وأشار النفيسي إلى تخلي الأمريكان عن أصدقائهم التقليدين مشيرًا إلى السعودية في مواجـ.ـهة الحـ.ـوثي وإيران، ومصر في مواجـ.ـهة إثيوبيا وسد النهضة، فكيف وأنت الآن عـ.ـدو مفترض وعليك عقـ.ـوبات أمريكية، وتساءل هل تؤمن جانبهم؟

وأضاف النفيسي إن القـ.ـوات التركية في خـ.ـطر ما داموا في أفغانستان، وهي بين مطـ.ـرقة الأمريكان وسندان الطـ.ـالبان والدواعـ.ـش، الذين يرمـ.ـون غلى الإنتقام من الأتراك بأي طريقة.

يذكر أن قـ.ـوات تركية موجودة في مطار كابل منذ فترة طويلة لتأمـ.ـين المطار في إطار خطة الناتو الحفاظ على أمـ.ـن المطار.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

رئيس الائتـ.ـلاف يغـ.ـرد بالروسـ.ـية ويتحدث عن “خطـ.ـر حقيـ.ـقي” بعد دعـ.ـوة “بيدرسون” لخـ.ـطوة جديدة بشأن سوريا

قال رئيس الائتلاف السوري المعـ.ـارض الدكتور نصـ.ـر الحريري، صباح اليوم السبت، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “‏بيدرسون في إحاطته أمس، يعلن استحالة الوصول إلى حل سياسـ.ـي في الظروف الحالية”.

تغريدة لرئيس الائتلاف السوري

وأضاف: “وركز بيدرسون على رواية وسردية منحازة لا تختلف إلا قليلًا عن سردية النظام والروس، وبالتالي يضع تفويض مجلس الأمـ.ـن لتطبيق بيان جنيف وقرارات مجلس الأمـ.ـن تحت خـ.ـطر حقيقي”، على حد تعبيره.

ومساء أمس الجمعة، دعا المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، إلى إطـ.ـلاق حوار دولي جديد لتسوية النـ.ـزاع في سوريا، خلال جلسة في مجلس الأمـ.ـن الدولي.

وأشار إلى أن الجولة الجديدة من المفاوضات بشأن التسوية السورية بصيغة أستانا ستنعقد في عاصمة كازخستان مدينة نور سلطان أوائل الشهر القادم.

وخلال الجلسة دعا بيدرسون إلى تمديد آلية تقديم المساعدات عبر الحدود إلى سوريا وتوسيعها لإنقـ.ـاذ ملايين الأرواح.

المصدر: ستيب نيوز

………………………………

مقابل تنـ.ـازلات روسية.. الولايات المتحدة تنـ.ـوي التطـ.ـبيع مع نظـ.ـام الأسد

………………………………

اقرأ أيضاً..

حقيـ.ـقة انجـ.ـذاب المغناطيس والمعــ.ـادن لمواضـ.ـع حقـ.ـن لقاحات كورونا.. إليكم التفاصيل

نشر مستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلات فيديو مصورة، تظهر انجذاب مغناطيس صغير أو قطـ.ـع معدنية، لذراع شخـ.ـص في مكان، يزعم أنه موضع حقن لقاح ضـ.ـد فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وذكرت مصادر إعلامية، أن البعض فسر انجذاب المعادن والمغناطيس لمكان تلقي اللقاح على الذراع، بحسب ما أظهرت الفيديوهات، بوجود “شريحة إلكترونية” تحتوي على المعدن، يتم حقنها بجسم الإنسان بحجة تطعيمها بلقاح “كورونا”.

من جانبه، أوضح البروفيسور، مايكل كوي، أستاذ في كلية الفيزياء ترينتي كوليدج دبلن، أن تلك الادعاءات بأنها “هـ.ـراء كامل”، مضيفًا “ستحتاج إلى غرام واحد من معدن الحديد لجـ.ـذب المغناطيس إلى موقع الحقن، وهو شيء ستشعر به بسهولة، إذا كان موجودًا”.

من جانبه، نشر مركز “مكـ.ـافحة الأمراض والوقاية منها” (CDC) الأمريكي، تقريرًا بعنوان “أساطير وحقائق حول لقاحات فيروس (كورونا)”، جاء فيه: “تلـ.ـقي لقاحات الفيروس على اختلافها، لن يجعل جسم الإنسان ممغنطًا، ولا حتى مكان تلقي الحقنة في الذراع”.

وأكد المركز أن اللقاحات لا تحتوي على مكونات يمكنها إنتاج مجال كهرومغناطيسي في موقع الحقن، وجميع لقاحات الفيروس خالية من المعادن كالحديد، النيكل، الكوبالت، الليثيوم، أو أي منتجات مصنعة مثل الإلكترونيات الدقيقة أو الأقطاب الكهربائية.

وبين أن الجرعة النموذجية لجميع اللقاحات أقل من ملليتر، وبذلك لا تكفي هذه الجرعة الصغيرة بالسماح للمغناطيس بالانجـ.ـذاب إلى مكان تلقي اللقاح، حتى لو كان اللقاح مملوءًا بمعدن مغناطيسي”.

يشار إلى أن الناس يتدولون في هذه الأيام الكثير من الشـ.ـائعات والأعـ.ـراض الجانبية المبالغ بها حول اللقاحات، ولا يثق الكثيرون بتلقيه، إذ يعتبرون أن سرعة إنتاج اللقاحات بعد عشرة أشهر من اكتشاف الفيروس، سببًا كافيًا لاتخاذهم قرارًا بعدم الثقة به.

المصدر: آرام

………………………………

مقابل تنـ.ـازلات روسية.. الولايات المتحدة تنـ.ـوي التطـ.ـبيع مع نظـ.ـام الأسد

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى