أخبار العالمالأخبار

مسؤولة عربية بارزة تدعوا العالم لفرض الحظر في عيد الاضحى فهل يعاد النظر في الأمر..إليك التفاصيل

أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الخميس، أن معتمد حي الرياض بسوسة في تونس، بدور جغام ضميد، اقترحت على وزارة الشؤون الدينية إصدار فتوى تقضي بإلغاء عيد الأضحى أو إقامة أي مراسم له هذا العام.
مطالبة بإلغاء عيد الأضحى

ودعت إلى “تخصيص الأموال المخصصة لشراء الأضحية من قبل كل عائلة لتوفير العنصر البشري للمستشفيات وشراء أجهزة التنفس”.

ويهدف مقترح النائبة إلى خفض معدل الإصابات بفيروس كورونا، الذي انتشر بدرجة كبيرة في تونس وتحاول السلطات الصحية هناك مكافحته.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت الحكومة دخول تونس الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد؛ وذلك بعد الارتفاع المطرد في أعداد المصابين بالفيروس.

ويوم أمس الأربعاء، توقع مركز الفلك الدولي أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو/تموز المقبل، أول أيام عيد الأضحى المبارك 2021 في معظم دول العالم الإسلامي.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضا…

لإجـ.ـراء تجـ.ـربة عملـ.ـية لأول مرة بالتاريخ.. الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي ينشر كتـ.ـائب نسـ.ـائية كاملة على حـ.ـدود مصر

كشفت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية، اليوم الخميس، بأن الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي سينشر قريبًا كتائب نسائية كاملة من قواتها على حدود مصر في تجربة هي الأولى من نوعها.

كتائب نسائية إسـ.ـرائيلية على حدود مصر

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسـ.ـرائيل بأنه سيتم نشر كتائب نسائية مع دبابـ.ـات على الحدود الجنوبية مع مصر كجزء من برنامج تجريبي مستمر لتقييم جدوى وجود أطقم مدرعات نسائية.

وأوضحت الصحيفة أن أطقم الدبـ.ـابات النسائية تستكمل حاليًا تدريبها في قـ.ـاعدة “شيزافون” التابعة للجيش الإسـ.ـرائيلي في صحراء النقب والتي تضم مدرسة سـ.ـلاح المدرعات العسكـ.ـرية.

وأشارت إلى أنه بعد جهوزية الكتيبة النسائية سيتم إرسالهن إلى كتيبة كاراكال المختلطة، والتي تقع في الجزء الشمالي من حدود إسـ.ـرائيل مع مصر.

وأوضحت الصحيفة بأن الكتيبة ستشغل دبابـ.ـات “ميركافا 4” مجهزة بأحدث القدرات والأنظمة التكنولوجية التي يقدمها الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي.

ولفتت ذات الصحيفة إلى أن الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي سبق وأدخل العنصر النسائي في تجربة خلال 2017/2018 لتحديد ما إذا كان ينبغي السماح للنساء بالخدمة في وحدات الدبـ.ـابات، وكانت نتائجه غير حاسمة، على الرغم من ظهور أربع قائدات دبابـ.ـات.

حادثة أشعلت جدلًا

وكانت حادثة وقعت بين مجندات إسرائيليات وآخرين من الجيـ.ـش المصري خلال الشهر الفائت قد أثارت جدلًا بعد أداء رقصة مشتركة على جانبي الحدود.

وظهر بمقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مجندتان إسرائيليتان يقومان بالرقص ويقابلهما من الطرف الآخر مجنـ.ـدين مصريين.

ويأتي ذلك بالوقت الذي تشهد فيه الحدود المصرية الإسرائيلية زيادة نسبية في حجم عملـ.ـيات تهريب المخدرات العنيفة في عام 2021، إضافة لعمليات تهريب أسلـ.ـحـ.ـة مع وجود جماعات متطرفة تنشط بين الحين والآخر بشبه جزيرة سيناء.

وتعتبر إسـ.ـرائيل أول دولة تفرض التجنيد الاجباري على النساء، حيث تشكل النساء نحو 33 بالمئة من الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي، كما أن هناك 20 بالمئة يعملن ضمن جهاز المخـ.ـابرات “الموساد”، إضافة إلى أنها واحدة إلى جانب دولتين حول العالم فقط تقوم بذلك هي “النرويج وإيريتيريا”.

وتقوم الفتيات الاسرائيليات بالخدمة العسكـ.ـرية الإلزامية لمدة سنتين، أما الاعفاء من الخدمة فلا يحق الا للفتاة التي تزوجت قبل بلوغها الثامـ.ـنة عشرة من عمرها، أو التي تقسم على أن معتقداتها راسخة وأرثوذكسية متدينة وذلك بحضور حاخامين إثنين.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

الولايات المتحدة تبـ.ـلغ مجلس الأمـ.ـن الدولي الهـ.ـدف من ضـ.ـربها للميليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية في سوريا والعراق

أبلغت الولايات المتحدة مجلس الأمـ.ـن الدولي، الثلاثاء، أنها استهـ.ـدفت فصـ.ـائل مسلـ.ـحة مدعومة من إيران في سوريا والعراق لمنع المسلـ.ـحين وطهران من تنفيذ أو دعم المزيد من الهـ.ـجمات على القـ.ـوات أو المنشآت الأمريكية.

إخطار مجلس الأمـ.ـن

وينص البند الـ 51 في ميثاق الأمم المتحدة على ضرورة إخطار مجلس الأمـ.ـن المؤلف من 15 بلدًا على الفور بأي تحرك يتخذه أي بلد دفـ.ـاعًا عن النفس في وجه أي هجـ.ـوم مسلـ.ـح.

وقالت ليندا توماس-جرينفيلد، السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، إن الضـ.ـربات الجـ.ـوية أصابت منشآت تستخدمها فصـ.ـائل مسلـ.ـحة مسؤولة عن سلسلة من الهـ.ـجمات بطائرات مسيرة وصـ.ـواريخ على قـ.ـوات ومنشآت أمريكية في العراق.

وأوضحت في رسالة مكتوبة، نقلتها “رويترز” اليوم الأربعاء، أن “هذا الر.د العسكـ.ـري اتخذ بعدما تبين أن الخيارات غير العسكـ.ـرية غير ملائمة في التصدي للتـ.ـهديد، وكان هـ.ـدفه خفض تصـ.ـعيد الموقـ.ـف والحيلولة دون وقوع هجـ.ـمات أخرى”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد بعث برسالة مكتوبة مشابهة للكونغرس يوم الثلاثاء، قال فيها إن “الولايات المتحدة مستعدة للقيام بأي تحرك آخر عند الضرورة، وبالطريقة الملائمة، لمواجهة أي تهديدات أو هجـ.ـمات أخرى”.

توتـ.ـر بدير الزور

وأُطـ.ـلقت صـ.ـواريخ على حقل العمر النفطي في سوريا الذي تسيطر عليه القـ.ـوات الأمريكية، يوم الإثنين، في ر.د على ما يبدو على الضـ.ـربات الأمريكية، في حين ر.دت قـ.ـوات التحالف على مصادر القـ.ـصف، الذي لم يخلف خسـ.ـائر بشرية أو مادية.

وشهد ريف دير الزور توتـ.ـرًا كبيرًا واستنفارًا من كلا الطرفين، على خلفية القـ.ـصف المتبادل بين قـ.ـوات التحالف الدولي والميليشيات الإيرانية.

ورد التحالف على مصادر القـ.ـصف كما قام بضـ.ـرب عدة مواقع عسكـ.ـرية تابعة للميليشيات الأفغانية في الميادين وكذلك في بادية العشارة، مما أدى إلى سقـ.ـوط عدد من الجـ.ـرحى.

وصعـ.ـدت الفصـ.ـائل والمجموعات المسلـ.ـحة في العراق من لهجتها، وهـ.ـددت بالرد على القـ.ـوات الأمريكية، وهو ما يؤشر إلى جولة جديدة من التصـ.ـعيد بين الطرفين.

المصدر: ستيب نيوز

………………………………

لإجـ.ـراء تجـ.ـربة عملـ.ـية لأول مرة بالتاريخ.. الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي ينشر كتـ.ـائب نسـ.ـائية كاملة على حـ.ـدود مصر

………………………………

اقرأ أيضاً..

البحر الأسود يشـ.ـهد أكبر تحـ.ـرك عسكـ.ـري عالمي منذ عقد… 32 دولة بقيـ.ـادة أمريكا مقـ.ـابل روسيا

أعلنت روسيا اليوم الثلاثاء، أنها تراقـ.ـب بشـ.ـدة مجريات منـ.ـاورات نسيم البحر في البحر الأسود التي انطـ.ـلقت مساء أمسِ بمشاركة 32 دولة بقـ.ـيادة حلـ.ـف شمال الأطلسي الناتو.

منـ.ـاورات نسيم البحر في البحر الأسود

انطـ.ـلقت منـ.ـاورات نسيم البحر في البحر الأسود، بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية و31 دولة أخرى، وتستمر حتى 10 تموز المقبل.

وتشمل منـ.ـاورات نسيم البحر تنفـ.ـيذ تدريبات عسكـ.ـرية على الإنـ.ـزال البحري على شواطئ العـ.ـدو، وتنفـ.ـيذ العملـ.ـيات البرية، إضافة إلى مهام الضفادع البشـ.ـرية.

كما تشمل المنـ.ـاورات تدريبات وحـ.ـدات من الدفـ.ـاع الجوي والقـ.ـوات الخـ.ـاصة وحـ.ـرب الغـ.ـواصات وعملـ.ـيات البحث والإنقـ.ـاذ، بحَسب ما ذكره الموقع الرسمي للبحرية الأمريكية.

وتشارك في هذه المنـ.ـاورات 4 دول عربية هي مصر والمغرب والإمارات وتونس، بصفة مشارك أو مراقـ.ـب، كما يشارك فيها 5 آلاف جـ.ـندي و32 سفينة و40 طائرة و18 فريق كوماندوز من الـ 32 بلدًا، وتُوصف منـ.ـاورات نسيم البحر بأنها الأكبر من نوعها في المنطقة منذ عام 1997، وتستضيفها القـ.ـوات البحرية الأميركية والأوكرانية.

والدول المشاركة في منـ.ـاورات “نسيم البحر 2021” هي (ألبانيا وأستراليا والبرازيل وبلغاريا وكندا والدنمارك ومصر وإستونيا وفرنسا وجورجيا واليونان وإسرائيل، وإيطاليا، كما تشارك اليابان ولاتفيا وليتوانيا ومولدوفا والمغرب والنرويج وباكستان وبولندا ورومانيا والسنغال وإسبانيا، وتشارك دول أخرى هي كوريا الجنوبية والسويد وتونس وتركيا وأوكرانيا والإمارات والمملكة المتحدة إضافة إلى وحـ.ـدات بحرية من الولايات المتحدة الأمريكية).

وتأتي تدريبات “نسيم البحر 2021” في أعقاب تصـ.ـاعد التـ.ـوترات بين حلف شمال الأطلسي وموسكو التي قالت الأسبوع الماضي أنها أطـ.ـلقت طلـ.ـقات تحـ.ـذيرية، وأسقـ.ـطت قنـ.ـابل في مسار سفينة حـ.ـربية بريطانية لإخـ.ـراجها من مياه البحر الأسود قبالة شبه جزيرة القرم.

وتقول أوكرانيا إن الهـ.ـدف الرئيسي من المنـ.ـاورات هو اكتساب خبرة في العمل المشترك أثناء عملـ.ـيات حفـ.ـظ السـ.ـلام والعملـ.ـيات الأمـ.ـنية متعددة الأطـ.ـراف، فيما تراها روسيا استفـ.ـزازًا لها قرب حـ.ـدودها.

روسيا تستـنـ.ـفر قـ.ـواتها في القرم

بعد ساعات من انطـ.ـلاق منـ.ـاورات نسيم البحر، أعلنت وزارة الدفـ.ـاع الروسية أنها بدأت تفـ.ـقد جاهـ.ـزية منظـ.ـومات الدفـ.ـاع الجـ.ـوي “إس-400” في شبه جزيرة القرم، وجرى استخدام مقاتـ.ـلات وقـ.ـاذفات وطائرات هليكوبتر قتـ.ـالية لاختبار قـ.ـوة أنظـ.ـمة الدفـ.ـاع.

وقال أليكسي روليف، رئيس قسم المعلومات في أسطول البحر الأسود الروسي: “تم استخدام مقاتـ.ـلات “سو-30″ و”سو-27” وكذلك قـ.ـاذفات “سو-24″ وطائرات الهليكوبتر القتـ.ـالية كأهـ.ـداف افتـ.ـراضية لاختبار جاهـ.ـزية قـ.ـوات ومنظـ.ـومات الدفـ.ـاع الجـ.ـوي في شبه جزيرة القرم”.

وأضاف: “أجرى أطقم الطائرات والمروحيات التابـ.ـعة لأسطـ.ـول البحر الأسود والوحـ.ـدات الجـ.ـوية للمنطقة العسكـ.ـرية الجنوبية تدريبات مع كتـ.ـائب منظـ.ـومة الدفـ.ـاع الجـ.ـوي إس-400 ووحـ.ـدات أنظـ.ـمة صـ.ـواريخ بانتسير”.

وكانت قد صرحت وزارة الدفـ.ـاع الروسية في وقت سابق، أن أسطـ.ـول البحر الأسود الروسي “يقوم بمجمـ.ـوعة من الإجـ.ـراءات لمراقـ.ـبة تصـ.ـرفات السفن” المشاركة في تدريبات الناتو في البحر الأسود.

يذكر أن روسيا استقدمت آلاف الجـ.ـنود إلى شبه جزيرة القرم التي احتـ.ـلتها من أوكرانيا، الأمر الذي رآه حـ.ـلف الناتو بأنه استفـ.ـزاز لأوروبا وحلـ.ـفائها، ما تسـ.ـبب بازدياد التـ.ـوترات العسكـ.ـرية والسيـ.ـاسية بين روسيا والدول الغربية حيث وصفت بأنها أدنى مستوى علاقـ.ـات بين الطـ.ـرفين منذ الحـ.ـرب الباردة.

المصدر: ستيب نيوز

………………………………

لإجـ.ـراء تجـ.ـربة عملـ.ـية لأول مرة بالتاريخ.. الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي ينشر كتـ.ـائب نسـ.ـائية كاملة على حـ.ـدود مصر

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى