أخبار العالمالأخبار

القـ.ـوات الروسـ.ـية تبـ.ـدأ بخـ.ـطة التصـ.ـعيد من جـ.ـديد في الأراضـ.ـي السـ.ـورية وبالتـ.ـحديد هـ.ـذه المـ.ـنطقة

صعّـ.ـدت ميلـ.ـيشيات الاحتـ.ـلال الروسـ.ـي، اليـ.ـوم السـ.ـبت، من قصـ.ـفها على مـ.ـناطق ريـ.ـف إدلـ.ـب الجنـ.ـوبي، بعـ.ـد هـ.ـدوء شهـ.ـدته المـ.ـنطقة، خـ.ـلال الأيـ.ـام القـ.ـليلة المـ.ـاضية.

وأكـ.ـد مراسـ.ـل شـ.ـبكة “الدرر الشـ.ـامية” في إدلـ.ـب أن ميلـ.ـيشـ.ـيات الاحتـ.ـلال قصـ.ـفت بشـ.ـكل مكـ.ـثف عـ.ـدة قرى وبلـ.ـدات في جـ.ـبل الزاويـ.ـة بريـ.ـف المـ.ـحافظة الجنـ.ـوبي، ماتـ.ـسبب بارتـ.ـقاء ثمـ.ـانية مـ.ـدنيين، وإصـ.ـابة آخـ.ـرين بجـ.ـروح متـ.ـفاوتـ.ـة.

وأوضـ.ـح المـ.ـراسل أن العـ.ـدد الأكـ.ـبر من الضـ.ـحايا وقـ.ـع في بلـ.ـدة ابـ.ـلين، إذ سـ.ـقط فيـ.ـها خمـ.ـسة مدنـ.ـيين، بينـ.ـهم رجـ.ـل وزوجـ.ـته وابـ.ـنه، تلتـ.ـها بلـ.ـيون، بطفـ.ـلتين اثنـ.ـتين، ثم مـ.ـشون، مـ.ـدني واحد.

وسبـ.ـق أن تعرضـ.ـت بلـ.ـدة ابـ.ـلين لمـ.ـجزرة مروعـ.ـة في العـ.ـاشر من شـ.ـهر حزيـ.ـران الفـ.ـائت، راح ضحـ.ـيتها أكـ.ـثر من عشـ.ـرة أشـ.ـخاص، معـ.ـظمهم من المـ.ـدنيين.

وشـ.ـهدت منـ.ـطقة شـ.ـمال غربـ.ـي سـ.ـوريا، وخـ.ـصوصًا جنـ.ـوب إدلـ.ـب وشـ.ـمال غربـ.ـي حـ.ـماة، تصـ.ـعيدًا كـ.ـبيرًا، من قبـ.ـل المـ.ـحتل الروسـ.ـي ونـ.ـظام الأسـ.ـد، منذ بـ.ـداية الشـ.ـهر الفـ.ـائت، انخفـ.ـضت وتـ.ـيرته بشـ.ـكل ملحـ.ـوظ، خـ.ـلال الخـ.ـمسة أيـ.ـام المـ.ـاضية.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضا…

واشنطن توجـ.ـه ضـ.ـربة قويـ.ـة لأنقرة بسـ.ـبب فصـ.ـيل سوري.. إليكم التفاصيل

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الخميس، لائحة خاصة بظاهرة الاتجار بالبشر، أدرجت فيها 17 دولة.

واشنـ.ـطن توجـ.ـه ضـ.ـربة صـ.ـاعقة لأنقرة

وبحـ.ـسب ما جاء في تقرير نشرته الوزارة، تمَ إدراج اسم تركيا في قائمة الدول المتورطة في اسـ.ـتخدام الجـ.ـنود الأطفال.

ويعد إدراج تركيا ضـ.ـمن لائـ.ـحة الاتجـ.ـار بالبـشـ.ـر، أول خطوة تتخذها واشنطن تجاه حليف لها في الناتو.

وقال التـ.ـقرير: “تركيا تقـ.ـدم دعمًـ.ـا ملمـ.ـوسًا لفـ.ـرقة السـ.ـلطات مـ.ـراد في سوريا (فصيل للمعـ.ـارضة المسلـ.ـحة تؤيـ.ـده أنـ.ـقرة في سـ.ـوريا وتستـ.ـخدمه في محـ.ـاربة قـ.ـسد). هذا الفصل جـ.ـند واستخـ.ـدم أطفالًا كمقـ.ـاتلين”.

كما أضاف: “الصـ.ـين وإيـ.ـران وكوريـ.ـا الشـ.ـمالية وروسـ.ـيا وفنـ.ـزويلا، تعـ.ـدُ من أبـ.ـرز الدول التي لم تلـ.ـتزم بمعـ.ـايير محـ.ـاربة الاتجـ.ـار بالبـ.ـشر”.

وتابعت الوزارة في تقريرها: “سـ.ـوريا والجـ.ـزائر وإريتـ.ـريا وجنـ.ـوب السـ.ـودان، تم إدراجـ.ـها ضمـ.ـن لائحـ.ـة الـ.ـدول التـ.ـي لم تلتـ.ـزم بمعـ.ـايير محـ.ـاربة الاتجـ.ـار بالبشـ.ـر”.

المصدر: ستيب نيوز

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى