أخبار العالمالأخبار

فصـ.ـائل الثـ.ـوار تـ.ـدك مواقع لقـ.ـوات الأسد ردًا على قصـ.ـف المنـ.ـاطق المـ.ـحررة في هذه المحافظة السورية

شنـ.ـت فصـ.ـائل غرفة عمـ.ـليات “الفتح المبين” حملة قصـ.ـف مضـ.ـادة على مـ.ـواقع ميليـ.ـشيات الاحتـ.ـلال الروسـ.ـي، في عدة مدن وقرى بريف حماة وإدلب، ردًا على قيام الميليـ.ـشيات بقـ.ـصف المناطق المـ.ـحررة وارتكـ.ـاب مجـ.ـازر فيها.

وذكرت مصادر ميـ.ـدانية أن فصـ.ـائل الثـ.ـورة اسـ.ـتهدفت بالمـ.ـدفعـ.ـية والصـ.ـواريخ مواقـ.ـع قـ.ـوات النـ.ـظام والمـ.ـحتل الروسي في مدينـ.ـتي معـ.ـرة النعمان وخان شيخون، وبلدات خان السبل وتل مرديخ وبسقلا ومعرة موخص بريف إدلب.

مقالات ذات صلة

كما ركزت الفصـ.ـائل قصـ.ـفها على مرابـ.ـض مدفـ.ـعية قـ.ـوات الأسـ.ـد في بلدة جورين ومعسـ.ـكرها في ريف حماة الشمالي الغربي، التي يتم من خلالها استـ.ـهداف قرى وبلدات جبل الزاوية وسهل الغاب.

يأتي ذلك بعد قيام قـ.ـوات الأسد باستـ.ـهداف قرى جبـ.ـل الزاوية بشكل مكثـ.ـف، بالإضافة لمدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، يوم أمس السبت، وهو ما تسبب بارتـ.ـقاء ثمـ.ـانية مدنيـ.ـين، وإصـ.ـابة آخـ.ـرين بجـ.ـروح بعضها خطـ.ـرة.

وشهدت مناطق ريفي إدلب وحماة تصـ.ـعيدًا كبيرًا منذ عدة أسابيع، أعقـ.ـبه هدوء نسبي الأسبوع الفائت، ثم عادت حـ.ـدة التصـ.ـعيد لسابق عهـ.ـدها يوم أمس، عبر قيام الميليـ.ـشيات بقـ.ـصف قرى وبلدات جبل الزاوية، وبعض بلدات ريفي حماة وحلب.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضا…

إيران تذكـ.ـر واشنطن بالرحـ.ـلة رقم (655) وتحـ.ـذرها.. ومـ.ـسؤول إيراني يكشف مخـ.ـطط بلاده حيـ.ـال أمرٍ هام

ايران

حذرت إيران، اليوم السبت، عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، الولايات المتحدة الأمريكية، داعيةً إياها للخروج من المنطقة.

إيران تذكر واشنطن بالرحلة رقم (655)

وجاءت تغريدة الوزارة، بمناسبة الذكرى 33 لإسقاط الولايات المتحدة الطائرة الإيرانية، فوق مياه الخليج، قائلةً: “إيران.. الرحلة رقم 655 إن الإيرانيين لن ينسوا”.

وذكرت الخارجية الإيرانية بإسقاط الطائرة المدنية الإيرانية بواسطة بارجة وينسنس في العام 1988 فوق مياه الخليج، مشيرةً إلى أن نتائج تواجد الولايات المتحدة في المنطقة “ظهور التطرف وانعدام الأمـ.ـن والإرهـ.ـاب، ظهور داعـ.ـش، مقتـ.ـل قاسم سليماني”.

و “إيران إير الرحلة رقم 655″، هي طائرة نقل جوي مدنـ.ـي كانت تنقل نحو 290 راكبًا (طاقم الرحلة ومسافرين)، وكانت الطائرة من نوع إي 300 التابعة لشركة إيرباص.

أقلعت الرحلة من مطار بندر عباس الدولي إلى مطار دبي الدولي يوم 3 يوليو عام 1988، إلا أن القـ.ـوات البحرية الأمريكية أمرت بإسقاطها، ما تسبب بمقتل جميع الركاب (290 شخصًا)، وغرقت في مياه الخليج العربي.

وعلى إثر ذلك، رفعت إيران شكوى إلى محكمة العدل الدولية ضـ.ـد الولايات المتحدة في عام 1989، وفي فبراير 1996 وافقت الولايات المتحدة على دفع مبلغ 131.8 مليون دولار لإيران من أجل وقف الدعوى.

وحينذاك، قالت البحرية الأمريكية إنها “أسقطت الطائرة بالخطأ بعد أن اعتقدت أنها طائرة مقاتلة طراز إف 14”.

مسؤول إيراني يكشف مخطط بلاده

وعلى صعيدٍ آخر، أفاد مسؤول إيراني كبير لشبكة “CNN” بأن “طهران تخطط لمنع مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية من مراجعة لقطات فيديو لبعض المواقع النووية، حتى إنقاذ الاتفاق النووي”.

وأوضحت الشبكة، أن “هذا القرار يشكل ضغطًا على المحادثات الجارية في فيينا، والتي تسعى لإعادة الولايات المتحدة وإيران إلى الامتثال لاتفاق 2015”.

وقال المسؤول الإيراني: “إذا نجحت المحادثات، ستعرض إيران بالتأكيد الأشرطة على الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتقاسم الأشرطة يعتمد على الطريقة التي ستمضي بها المفاوضات.. مفتاح السؤال هو الاتفاق.. إذا اتفقوا على شيء، سيفتح الباب للتعاون والتفاهم الأفضل بما في ذلك في مجال الشفافية”.

وبحسب الشبكة، رفـ.ـض المسؤول الإيراني أي فكرة مفادها أن “منع وصول الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الوقت الحالي قد يمنع إبرام صفقة”.

ولفت المسؤول إلى أن “الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ستتمكن في النهاية من رؤية اللقطات الكاملة بمجرد الاتفاق على صفقة تعيد الولايات المتحدة إلى الامتثال للاتفاق النووي”.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

المدير العـ.ـام السـ.ـابق للإيسيسكو يحـ.ـذر: بعض دول الخلـ.ـيج ستخـ.ـتفي قريبًا من الخـ.ـريطة

حـ.ـذر الدكتور عبد العزيز التويجري، المدير العام السابق، للمنظـ.ـمة الإسـ.ـلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” من خطر يهـ.ـدد السعودية ودول الخليج.

وانتقد “التويجري” في تغريدة عبر حسابه تويتر منح الإمارات جـ.ـنسية بلادها لعدد من أصحاب الديانات الأخرى فقال “تجنيسُ غير العرب من أتباع الديانات الأخرى في بعض دول الخليج هو غرسٌ لبذور مصـ.ـائبَ وفـ.ـتنٍ ستُهـ.ـدد مستقبل تلك الدول والمنطقة برمتها”.

كما أعاد “التويجري” نشر تغريدة للصحافي السعودي عبد الله الكويليت حـ.ـذر فيها من قوانين التجـ.ـنيس التي أصدرتها بعض دول الخليج مؤخرًا من بينهم الإمارات.

وقال عبد الله الكويليت: “بعد ٢٠-٥٠ سنة من الآن ستختفي بعض دول الخليج العربي ويذوب سكانها، ونصحوا على جيران من جاليات آسيوية، وستكون اللغات الهندية والاوردية والفارسية معترف بها في مؤسساتنا، وربما نشهد مطالبات دولية بتغيير سيادة هذه الدول وفقًا للواقع السكاني.. هذه حقائق تقولها معطيات الواقع المرير للأسف!”.

ومن جانبه، علق “التويجري” على تغريدة “الكويليت” قائلا: “حـ.ـذر بعضُ الكُتاب قبل سنوات من هذا الخـ.ـطر الديموغرافي الهُوياتي على المنطقة، وها هو اليوم ينمو ويترسخ، والقادم سيكون أسوأ، ولن ينفع حينئذ النَدَم”.

وتفاعل كتاب وأكاديميون مع تغريدة التويجري وكتب الدكتور محمد الثقفي “مآلات التجـ.ـنيس المفرط كما أشرت استشراف منطقي جدير، وليته يهـ.ـدد الهوية الخليجية على أقل تقدير، بل سيتعدى تهديده عددا من مقومات الأمـ.ـن الخليجي عموما!!”.

وكان الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبد الله قال في تغريدة قبل يومين: “مئات ممن حصلوا على جنسية الإمارات مؤخرًا لا يتحدثون العربية وأبناؤهم لا يبذلوا الجهد لتعلمها ولا علاقة لهم بالإسـ.ـلام”.

وأضاف الأكاديمي الإماراتي: “هؤلاء لا يعرفون عادات وتقاليد وقيم الإمارات وأعطوا حق الاحتفاظ بجنسيتهم الأصلية ولا نعرف مدى ولاؤهم للدولة، المشهد السكاني الذي يتأسس لـ 50 سنةً قادمة سيكون مختلًا وغريبًا”.

وفي فبراير/شباط الماضي، قررت حكـ.ـومة الإمارات فتح باب التجـ.ـنيس للمستثمرين والموهوبين والمتخصصين من العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وعائلاتهم.

وحـ.ـذر معـ.ـارضون إمارتيون وقتها من تهديد وجودي لشعـ.ـب الإماراتي في ظل خلل التركيبة السكانية القائم أصلًا وأصدروا بيانًا أكدوا فيه رفضهم للقانون الجديد لما يحمله من مخـ.ـاطر سيـ.ـاسية واقتصادية وأمنية وثقافية على مستقبل البلاد.

ويعيش في الإمارات حوالى عشرة ملايين شخـ.ـص يشكل الأجانب نحو 90 بالمئة منهم.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

إيران تذكـ.ـر واشنطن بالرحـ.ـلة رقم (655) وتحـ.ـذرها.. ومـ.ـسؤول إيراني يكشف مخـ.ـطط بلاده حيـ.ـال أمرٍ هام

………………………………

اقرأ أيضاً..

البالونات الحـ.ـارقة تسـ.ـبب غضـ.ـب الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي

ويوم أمس الخميس، اندلـ.ـعت 4 حـ.ـرائق في مدينة عسقـ.ـلان، جـ.ـراء إطـ.ـلاق البالونات الحـ.ـارقة من قطـ.ـاع غـ.ـزة.

وذكرت القناة الإسـ.ـرائيلية “11” أن سلسلة الحـ.ـرائق، خلـ.ـفت أضـ.ـرارًا لحـ.ـقـت بمساحات من الأراضي الزراعية وأتت على بعض المحاصيل.

وكان وزير الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي، بينـ.ـي غانـ.ـتس، حـ.ـذر في وقتٍ سابق من أن “أي هجـ.ـوم على الأراضي الإسـ.ـرائيلية سيستـ.ـدعي ر.دًا عنـ.ـيفًا من الجيـ.ـش”.

بينـ.ـيت يهـ.ـدد باجتـ.ـياح غـ.ـزة برًا

وفي وقتٍ سابق من ليل أمس، قال نفتالي بينـ.ـيت، رئيس الوزراء الإسـ.ـرائيلي، إنَ بلاده لن تتر.دد في القـ.ـيام باجتـ.ـياح بري لقطـ.ـاع غـ.ـزة إذا دعـ.ـت الحــ.ـاجة.

وأشار خلال حديثه إلى حـ.ـرب لبنان الثانية (يوليو/تموز 2006) التي تحـ.ـل ذكراها الـ 15 بعد أسبوعين فقط، كانت آخر الحـ.ـروب التي يقوم فيها الجيـ.ـش بعملـ.ـية اجتـ.ـياح بـ.ـري واسـ.ـع النطـ.ـاق.

وأوضح رئيس الوزراء الإسـ.ـرائيلي، أن أهـ.ـداف الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلية الثانية على لبنان “كانت غـ.ـامضة وغير معـ.ـروفة، كما أن الجيـ.ـش لم يكن مستعـ.ـدًا للحـ.ـرب، آنذاك”، مؤكدًا أن قـ.ـواته العسكـ.ـرية جاهـ.ـزة اليوم لأي حـ.ـرب، ومقـ.ـاتليه أكثر احتـ.ـرافية وتجهـ.ـيزًا.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يكـ.ـشف عن أقـ.ـوى سـ.ـلاح يهـ.ـز نظـ.ـام الأسد

كشف الإعلامي السوري المعـ.ـارض فيصل القاسم عن أقـ.ـوى سـ.ـلاح يهـ.ـز نظـ.ـام الأسد في ظل تر.دي الأوضاع المعيـ.ـشية في مناطقه.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر حسـ.ـابه تويتر: “التركـ.ـيز على الانهـ.ـيار المعـ.ـيشي والتدهـ.ـور الاقتصادي والفـ.ـقر وجـ.ـنون الأسعار في سوريا أقـ.ـوى سـ.ـلاح إعلامي يهـ.ـز النظام أكثر من كل صـ.ـواريخ المعـ.ـارضة”، داعـ.ـيًا المعـ.ـارضين أن “يركـ.ـزوا عليه..سـ.ـلاح موجـ.ـع جدًا” وأكد القاسم في تغريدة أخرى أن ” من يعتـ.ـقد أن العصـ.ـابة الحـ.ـاكمة في سوريا تعـ.ـادي فقط المعـ.ـارضين فهو مخطـ.ـئ لا بل تعـ.ـادي السوريين جميعًا بدليل أنها تمـ.ـارس الآن عملـ.ـية تجـ.ـويع وإفقـ.ـار وإذ.لال وتهجـ.ـير بحـ.ـق المناطق المـ.ـؤيدة”.

وأضاف “الساحل السوري الذي قـ.ـدم مئات الألوف من الضـ.ـحايا على مذبـ.ـح العصـ.ـابة يتعـ.ـرض لعملـ.ـية تهجـ.ـير قـ.ـســ.ـري بسبب الفـ.ـقر والجـ.ـوع والتشبـ.ـيح”.

وتابع: “سليمان شبيب من طرطوس كتب أمس يقول: أصحاب الشهـ.ـادات العليا في الساحل باتوا يهـ.ـربون إلى أربيل ليشـ.ـتغلوا في المطاعم وتحضير الأركيلة”.

ويعيش أكثر من 90 % من السوريين تحـ.ـت خط الفـ.ـقر جـ.ـراء الحـ.ـرب التي يشـ.ـنها نظـ.ـام الأسد على الشعـ.ـب السوري منذ 10 سنوات.

وبحسب تقرير نشرته قناة “الحـ.ـرة” فإن الأزمـ.ـات تحـ.ـاصر السوريين في مناطق الأسد حيث المواصلات شحـ.ـيحة، والناس يتزاحـ.ـمون للحصول على توصيلة ولو بسعر مرتفع يفوق قدرة جيوبهم المتهـ.ـالكة.

والأمر لا يتوقف عند هذه الحدود، بل يبذ.ل السوريون جهـ.ـودا استثنانية من أجل الحصول على الخبر والمحـ.ـروقات، خـ.ـاصة الغاز المنزلي، إضافة إلى تهـ.ـاوي الخدمـ.ـات الحيـ.ـاتية الأخرى.

كما ارتفعت أسعار المواد الغذائية في سوريا بنحو خمسة أضعاف خلال السنوات القليلة الماضية، في وقت لا يتجـ.ـاوز فيه راتب الموظف العادي عشرين دولارًا أمريكيًا، أو ما يقارب 60 ألف ليرة.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

إيران تذكـ.ـر واشنطن بالرحـ.ـلة رقم (655) وتحـ.ـذرها.. ومـ.ـسؤول إيراني يكشف مخـ.ـطط بلاده حيـ.ـال أمرٍ هام

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى