أخبار العالمالأخبار

المانـ.ـيا : مقـ.ـتل ألمـ.ـاني علـ.ـى يـ.ـد لاجـ.ـئ بهـ.ـذه الطـ.ـريقة الشـ.ـنيعة..إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

لقـ.ـي شخـ.ـص 35 عـ.ـاما حتـ.ـفه في اعتـ.ـداء طعـ.ـن بمـ.ـأوى للاجـ.ـئين في مديـ.ـنة جـ.ـريفن بولاية شـ.ـمال الـ.ـراين-ويسـ.ـتفاليا غـ.ـربي ألمـ.ـانيا.

وقـ.ـال مكـ.ـتب المـ.ـدعي العـ.ـام والشـ.ـرطة صـ.ـباح اليـ.ـوم الاثنـ.ـين أن شخـ.ـصا آخـ.ـر، 43 عـ.ـاما، أصيـ.ـب أيـ.ـضا بجـ.ـروح بالغـ.ـة خـ.ـلال الاعـ.ـتداء.

وبحـ.ـسب البـ.ـيانات، فـ.ـإن المـ.ـعتدي المـ.ـشتبه بـ.ـه أفـ.ـغاني، 25 عـ.ـاما، وقـ.ـد فـ.ـر عـ.ـقب ارتـ.ـكاب الجـ.ـريمة، وتـ.ـم العـ.ـثور علـ.ـيه بعـ.ـد ذلـ.ـك في أحـ.ـد الحـ.ـقول المـ.ـجاورة والقـ.ـبض عليـ.ـه دون مقـ.ـاومة.

واستخـ.ـدمت الشـ.ـرطة مروحـ.ـية في البحـ.ـث عن الجـ.ـاني.

وبحـ.ـسب بيـ.ـانات السـ.ـلطات، لم تتضـ.ـح بعـ.ـد خلـ.ـفيات الهـ.ـجوم. وقالـ.ـت المـ.ـدعية العـ.ـامة المـ.ـختصة بالـ.ـقـ.ـضية: “الجـ.ـاني المـ.ـشتبه به وصـ.ـل إلى ألمـ.ـانيا عام 2015، ويعيـ.ـش في هذا المـ.ـأوى منـ.ـذ يناير عـ.ـام 2018″، مُرجـ.ـحة أن المتـ.ـهم كان تـ.ـحت تأثيـ.ـر الكحـ.ـول أو المخـ.ـدرات وقـ.ـت ارتكـ.ـاب الجـ.ـريمة.

وبحسـ.ـب شهـ.ـود عيـ.ـان، صاح المـ.ـشتبه به بعـ.ـبارة “الله أكبر” قبيـ.ـل ارتكـ.ـاب الجـ.ـريمة.

ووفـ.ـقا لبيـ.ـانات الشـ.ـرطة، فـ.ـإن القـ.ـتيل ينحـ.ـدر من أذربيـ.ـجان. والفـ.ـرد المصـ.ـاب بجـ.ـروح بالـ.ـغة ألمـ.ـاني يقـ.ـيم أيضا في المـ.ـأوى المخـ.ـصص للاجـ.ـئين والمـ.ـشردين.

المصدر: مصراوي

اقرأ أيضا…

بتعليمات من الروس.. إجـ.ـراء عسكـ.ـري من نظـ.ـام الأسد تجـ.ـاه ميليـ.ـشيات إيران شرق حمص تحسـ.ـبًا لأي قصـ.ـف من التحـ.ـالف

روسيا ايران سوريا

ذكرت مصادر إعلامية أن المحتل الروسي أصدر تعليماته لنظام الأسد لاتخاذ إجراء عسكـ.ـري تجاه الميليـ.ـشيات الإيرانية، بريف حمص الشرقي، تحسبًا لأي قـ.ـصف ينفذه التحالف الدولي.

وأكد موقع “عين الفرات” أن قـ.ـوات الأسد أصدرت تعليمات إلى حواجزها ومجموعاتها بإلغاء كل نشاط عسكـ.ـري وأمني مشترك مع ميليـ.ـشيات إيران، في مدينتي تدمر والسخنة، شرقي حمص.

وأوضح الموقع أن تلك الأوامر تلقاها النظام خلال اجتماع مع الروس، أول أمس الجمعة، استمر أربع ساعات، في مطار تدمر العسكـ.ـري، الذي أصبح قـ.ـاعدة جوية روسية.

وأضاف المصدر أن نظـ.ـام الأسد أزال، أمس السبت، صفة “المشتركة” من حواجز ودوريات المدينتين المذكورتين، دون أن يصدر أي تعليق عن الميليـ.ـشيات الإيرانية. يأتي ذلك الإجراء عقب قيام الطائرات الأمريكية، قبل عدة أيام، باستهداف مواقع للحشد الشعبي العراقي وميليشيات إيرانية أخرى، في ريف البوكمال، ر.دًا على استهـ.ـداف القواعد الأمريكية في العراق بطائرات مسيرة.

وتتعرض مواقع الميليـ.ـشيات الإيرانية، بين الحين والآخر، لهجـ.ـمات تنفذها طائـ.ـرات حـ.ـربية إسـ.ـرائيلية وأخرى تابعة للتحالف الدولي، تتركز معظمها في ريف دير الزور الشرقي، قرب الحدود العراقية – السورية.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

“لوموند دبلوماتيك” تكشـ.ـف عن أهم الأسـ.ـباب التي مكـ.ـنت الأسد من الاستمـ.ـرار بحـ.ـكم سوريا

كشفت صحيفة “لوموند دبلوماتيك” الفرنسية عن أهم الأسباب التي مكـ.ـنت رئيس النظام السوري بشار الأسد من الاستمرار في حكـ.ـم سوريا، رغم المعـ.ـارضة الكبيرة له.

ونشر الكاتب “أدريان كلوسيت” تقريرًا في الصحيفة كشف خلاله عن عدة عوامل اعتمد عليها الأسد للاستمرار، رغم سقـ.ـوطه الذي بدا محـ.ـتمًا في العام 2011، وعلى رأ.سها الاستعانة بالروس والإيرانيين وميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله اللبناني، والز.ج بطائـ.ـفته العلـ.ـوية في الحـ.ـرب.

وبحسب الصحيفة فإن للتدخـ.ـل الروسي في خريف العام 2015 الدور الأكبر في إعادة هيمـ.ـنة نظـ.ـام الأسد على المناطق الخارجة عن سيطـ.ـرته، بالإضافة لدعـ.ـم إيران والصين والميليـ.ـشيات الفلسـ.ـطينية.

وأضاف الكاتب أن ربط نظـ.ـام الأسد الأب ثم الإبن مصيـ.ـرهما بمصـ.ـير الطائـ.ـفة العلوية وتقليد أبنائها مناصـ.ـب عليا في الدولة جعلها لا تأبه لخسـ.ـائرها البشـ.ـرية في سبيل بقائهما.

وأوضح التقرير أنه بالإضافة للعلـ.ـويين استند النظام على تحـ.ـالفات مع فعاليات تجارية وحضرية من الأغلبية السنـ.ـية، وخصوصًا بعد أن تزوج بشار الأسد من أسماء الأخرس، ابنة أحد رجال الأعمال الكبار في حمص.

ويرى “كلوسيت” أنه بالإضافة لما سبق، فإن إيديولوجية حـ.ـزب البعث، وموقفه الصـ.ـارم ضـ.ـد المعـ.ـارضين، وربط أي وظيفة أو منـ.ـصب بالدولة بالانتماء إليه، قـ.ـوى من موقـ.ـف النظام في مواجهة خصـ.ـومه.

وأشار التقرير إلى أن اعتماد رئيس النظام على مؤسسة الجيـ.ـش، وتسليم مفاصلها الحسـ.ـاسة لأقربائه، وتحكـ.ـمه بمؤسسات الدولة السورية الأخرى ساعدته على الاستمرار، رغم كثرة المعـ.ـارضين.

كما أن الانقسـ.ـامات المجتمعية جعلت النظام يستثـ.ـمرها أيما استثمار، لمنع حـ.ـدوث أي توحد في مواقف التشكيلات المعـ.ـارضة ضده، إذ عملت مخـ.ـابرات النظام على تشـ.ـويه صورة المعـ.ـارضين بكل وسيـ.ـلة متاحة.

ويعتمد نظـ.ـام الأسد، منذ انطلاق الانتفاضة الشعبية ضـ.ـد حكـ.ـمه، على قلب الحقائق، عبر مؤسساته الإعلامية، وتصوير الثورة بمظهر الإرهـ.ـاب، معتمدًا على علماء السلطان المقربين منه، الذين شـ.ـرعنوا له جرائمه ضـ.ـد المناطق السورية المنتفـ.ـضة.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

بتعليمات من الروس.. إجـ.ـراء عسكـ.ـري من نظـ.ـام الأسد تجـ.ـاه ميليـ.ـشيات إيران شرق حمص تحسـ.ـبًا لأي قصـ.ـف من التحـ.ـالف

………………………………

اقرأ أيضاً..

المدير العـ.ـام السـ.ـابق للإيسيسكو يحـ.ـذر: بعض دول الخلـ.ـيج ستخـ.ـتفي قريبًا من الخـ.ـريطة

حـ.ـذر الدكتور عبد العزيز التويجري، المدير العام السابق، للمنظـ.ـمة الإسـ.ـلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” من خطر يهـ.ـدد السعودية ودول الخليج.

وانتقد “التويجري” في تغريدة عبر حسابه تويتر منح الإمارات جـ.ـنسية بلادها لعدد من أصحاب الديانات الأخرى فقال “تجنيسُ غير العرب من أتباع الديانات الأخرى في بعض دول الخليج هو غرسٌ لبذور مصـ.ـائبَ وفـ.ـتنٍ ستُهـ.ـدد مستقبل تلك الدول والمنطقة برمتها”.

كما أعاد “التويجري” نشر تغريدة للصحافي السعودي عبد الله الكويليت حـ.ـذر فيها من قوانين التجـ.ـنيس التي أصدرتها بعض دول الخليج مؤخرًا من بينهم الإمارات.

وقال عبد الله الكويليت: “بعد ٢٠-٥٠ سنة من الآن ستختفي بعض دول الخليج العربي ويذوب سكانها، ونصحوا على جيران من جاليات آسيوية، وستكون اللغات الهندية والاوردية والفارسية معترف بها في مؤسساتنا، وربما نشهد مطالبات دولية بتغيير سيادة هذه الدول وفقًا للواقع السكاني.. هذه حقائق تقولها معطيات الواقع المرير للأسف!”.

ومن جانبه، علق “التويجري” على تغريدة “الكويليت” قائلا: “حـ.ـذر بعضُ الكُتاب قبل سنوات من هذا الخـ.ـطر الديموغرافي الهُوياتي على المنطقة، وها هو اليوم ينمو ويترسخ، والقادم سيكون أسوأ، ولن ينفع حينئذ النَدَم”.

وتفاعل كتاب وأكاديميون مع تغريدة التويجري وكتب الدكتور محمد الثقفي “مآلات التجـ.ـنيس المفرط كما أشرت استشراف منطقي جدير، وليته يهـ.ـدد الهوية الخليجية على أقل تقدير، بل سيتعدى تهديده عددا من مقومات الأمـ.ـن الخليجي عموما!!”.

وكان الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبد الله قال في تغريدة قبل يومين: “مئات ممن حصلوا على جنسية الإمارات مؤخرًا لا يتحدثون العربية وأبناؤهم لا يبذلوا الجهد لتعلمها ولا علاقة لهم بالإسـ.ـلام”.

وأضاف الأكاديمي الإماراتي: “هؤلاء لا يعرفون عادات وتقاليد وقيم الإمارات وأعطوا حق الاحتفاظ بجنسيتهم الأصلية ولا نعرف مدى ولاؤهم للدولة، المشهد السكاني الذي يتأسس لـ 50 سنةً قادمة سيكون مختلًا وغريبًا”.

وفي فبراير/شباط الماضي، قررت حكـ.ـومة الإمارات فتح باب التجـ.ـنيس للمستثمرين والموهوبين والمتخصصين من العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وعائلاتهم.

وحـ.ـذر معـ.ـارضون إمارتيون وقتها من تهديد وجودي لشعـ.ـب الإماراتي في ظل خلل التركيبة السكانية القائم أصلًا وأصدروا بيانًا أكدوا فيه رفضهم للقانون الجديد لما يحمله من مخـ.ـاطر سيـ.ـاسية واقتصادية وأمنية وثقافية على مستقبل البلاد.

ويعيش في الإمارات حوالى عشرة ملايين شخـ.ـص يشكل الأجانب نحو 90 بالمئة منهم.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

بتعليمات من الروس.. إجـ.ـراء عسكـ.ـري من نظـ.ـام الأسد تجـ.ـاه ميليـ.ـشيات إيران شرق حمص تحسـ.ـبًا لأي قصـ.ـف من التحـ.ـالف

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى