الأخبار

صـ.ـورة ركـ.ـوع بايـ.ـدن لمـ.ـديرة مكـ.ـتب رئـ.ـيس اسـ.ـرائيل تحـ.ـدث ضـ.ـجة كبـ.ـيرة عـ.ـلى مـ.ـواقع التـ.ـواصـ.ـل الاجتـ.ـماعي(شـ.ـاهد)

أحـ.ـدثت صـ.ـورة ظـ.ـهر فيـ.ـها الرئيـ.ـس الأمـ.ـريكي جـ.ـو بـ.ـايدن راكـ.ـعا أمـ.ـام ريفـ.ـكا رافـ.ـيتز مـ.ـديرة مكـ.ـتب الرئـ.ـيس الإسـ.ـرائيـ.ـلي المـ.ـنتهـ.ـية ولايتـ.ـه رؤوفيـ.ـن ريفلـ.ـين، ضجـ.ـة علـ.ـى مواقـ.ـع التواصـ.ـل الاجتـ.ـماعي.

وبحـ.ـسب مـ.ـوقع KIKAR العـ.ـبري، فإن الصـ.ـورة أظـ.ـهرت انحـ.ـناء بايـ.ـدن علـ.ـى ركبـ.ـتيه أمـ.ـام رافـ.ـيتز، والتـ.ـي تنتـ.ـمي لطـ.ـائفة الحـ.ـريديم اليهـ.ـودية المتـ.ـشددة.

وأضـ.ـاف أن “بايـ.ـدن قـ.ـام بهـ.ـذه الخـ.ـطوة بعـ.ـد أن أخـ.ـبره ريفـ.ـلين أن رافيتـ.ـز أم لـ12 طفلا، فـ.ـما كـ.ـان مـ.ـنه إلا أن انحنـ.ـى تقـ.ـديرا لـ.ـها”.

وانتشـ.ـرت الصـ.ـورة بيـ.ـن الأمريـ.ـكيين على وسـ.ـائل التـ.ـواصل، حيـ.ـث وصفـ.ـها الكثـ.ـيرون بأنـ.ـها “صـ.ـورة الأسـ.ـبوع”.

المصدر: ار تي بالعربي

اقرأ أيضا…

بهـ.ـدف طـ.ـرد النظـ.ـام وإيران.. مشـ.ـروع جديد بدعـ.ـم غربي لإقـ.ـامة جسـ.ـم سيـ.ـاسي وعسكـ.ـري جنوب سوريا

كشـ.ـفت شبـ.ـكة “الراصـ.ـد” المحـ.ـلية عن مـ.ـساعٍ محلـ.ـية وغربـ.ـية لإقـ.ـامة جـسـ.ـم سيـ.ـاسي وعسـ.ـكري في الجنوب السوري، بهـ.ـدف طـ.ـرد نظـ.ـام الأسد والميليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية من المنطقة.

وذكرت الشبـ.ـكة أن المشـ.ـروع الجديد يقـ.ـوده شخـ.ـص من السويداء، مقـ.ـيم في فرنسا، أجرى مراسـ.ـلات مع مـ.ـسؤولين أمـ.ـريكيين في التحـ.ـالف الدولي لدعـ.ـم تشـ.ـكيل كتـ.ـلة عسكـ.ـرية تابـ.ـعة لحـ.ـزب سيـ.ـاسي يدعـ.ـى حـ.ـزب “الفيـ.ـلق”.

وأوضحت المصـ.ـادر أن المشـ.ـروع لم يحظ بدعـ.ـم أمريكي، ما دفـ.ـع صاحـ.ـبه للتواصل مع سفارة تل أبـ.ـيب بباريس، وبالفعل تم عـ.ـقد عدة اجتمـ.ـاعات، وبدأت على إثـ.ـرها الأموال تتدفق باتجـ.ـاه السويداء.

ويـ.ـدعي صـ.ـاحب المشـ.ـروع أن ذلك الجسـ.ـم الجديد يهـ.ـدف لمحـ.ـاربة داعـ.ـش وإيران، في وقت أصبح فيه جيـ.ـش النظـ.ـام مجرد ألعـ.ـوبة بيـ.ـد الإيـ.ـرانيين، في وقت ضعـ.ـف فيه النفـ.ـوذ الروسي.

وأضافت المصادر أن حـ.ـزب “الفـ.ـيلق” يحاول استقـ.ـطاب كوادر شـ.ـابة من السويداء، كما يسـ.ـعى لتأمـ.ـين كوادر إدارية برواتب مغـ.ـرية، بالتوازي مع تشكـ.ـيل جـ.ـناح عسكـ.ـري يضـ.ـم 600 مقـ.ـاتل بشـ.ـكل مبدئي.

ويقـ.ـوم الحـ.ـزب على مبـ.ـادئ تتمـ.ـثل بمحـ.ـاربة داعـ.ـش وإيران، وطـ.ـردهم من الجنوب السوري أولا، ثم من جميع سوريا، والتعـ.ـاون مع القـ.ـوات الأمريكية في قـ.ـاعدة “التنف”، وطـ.ـرد نظـ.ـام الأسد من القرى الشرقية في السويداء.

وأعلنت الشبـ.ـكة أن المشـ.ـروع الجديد ظهرت بواد.ره مؤخرًا حينما صـ.ـادر فصـ.ـيل المزرعة التابـ.ـع للتشـ.ـكيل الجديد، سيارة مـ.ـسروقة عائـ.ـدة لفصـ.ـيل “راجي فلحوط”، من بلدة “عتيل”، وما تبعـ.ـها من خـ.ـلافات، كـ.ـادت تتسـ.ـبب بحـ.ـدوث قتـ.ـال.

وتشهـ.ـد محافظة السويداء، الخاضـ.ـعة اسميًا لسيطـ.ـرة نظـ.ـام الأسد، فوضـ.ـى أمـ.ـنية عـ.ـارمة، وسط انتشـ.ـار واسـ.ـع لفصـ.ـائل متعددة الولا.ءات، تعتـ.ـمد معظمها على عملـ.ـيات السـ.ـرقة وقطـ.ـع الطـ.ـرقات.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

“لوموند دبلوماتيك” تكشـ.ـف عن أهم الأسـ.ـباب التي مكـ.ـنت الأسد من الاستمـ.ـرار بحـ.ـكم سوريا

كشفت صحيفة “لوموند دبلوماتيك” الفرنسية عن أهم الأسباب التي مكـ.ـنت رئيس النظام السوري بشار الأسد من الاستمرار في حكـ.ـم سوريا، رغم المعـ.ـارضة الكبيرة له.

ونشر الكاتب “أدريان كلوسيت” تقريرًا في الصحيفة كشف خلاله عن عدة عوامل اعتمد عليها الأسد للاستمرار، رغم سقـ.ـوطه الذي بدا محـ.ـتمًا في العام 2011، وعلى رأ.سها الاستعانة بالروس والإيرانيين وميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله اللبناني، والز.ج بطائـ.ـفته العلـ.ـوية في الحـ.ـرب.

وبحسب الصحيفة فإن للتدخـ.ـل الروسي في خريف العام 2015 الدور الأكبر في إعادة هيمـ.ـنة نظـ.ـام الأسد على المناطق الخارجة عن سيطـ.ـرته، بالإضافة لدعـ.ـم إيران والصين والميليـ.ـشيات الفلسـ.ـطينية.

وأضاف الكاتب أن ربط نظـ.ـام الأسد الأب ثم الإبن مصيـ.ـرهما بمصـ.ـير الطائـ.ـفة العلوية وتقليد أبنائها مناصـ.ـب عليا في الدولة جعلها لا تأبه لخسـ.ـائرها البشـ.ـرية في سبيل بقائهما.

وأوضح التقرير أنه بالإضافة للعلـ.ـويين استند النظام على تحـ.ـالفات مع فعاليات تجارية وحضرية من الأغلبية السنـ.ـية، وخصوصًا بعد أن تزوج بشار الأسد من أسماء الأخرس، ابنة أحد رجال الأعمال الكبار في حمص.

ويرى “كلوسيت” أنه بالإضافة لما سبق، فإن إيديولوجية حـ.ـزب البعث، وموقفه الصـ.ـارم ضـ.ـد المعـ.ـارضين، وربط أي وظيفة أو منـ.ـصب بالدولة بالانتماء إليه، قـ.ـوى من موقـ.ـف النظام في مواجهة خصـ.ـومه.

وأشار التقرير إلى أن اعتماد رئيس النظام على مؤسسة الجيـ.ـش، وتسليم مفاصلها الحسـ.ـاسة لأقربائه، وتحكـ.ـمه بمؤسسات الدولة السورية الأخرى ساعدته على الاستمرار، رغم كثرة المعـ.ـارضين.

كما أن الانقسـ.ـامات المجتمعية جعلت النظام يستثـ.ـمرها أيما استثمار، لمنع حـ.ـدوث أي توحد في مواقف التشكيلات المعـ.ـارضة ضده، إذ عملت مخـ.ـابرات النظام على تشـ.ـويه صورة المعـ.ـارضين بكل وسيـ.ـلة متاحة.

ويعتمد نظـ.ـام الأسد، منذ انطلاق الانتفاضة الشعبية ضـ.ـد حكـ.ـمه، على قلب الحقائق، عبر مؤسساته الإعلامية، وتصوير الثورة بمظهر الإرهـ.ـاب، معتمدًا على علماء السلطان المقربين منه، الذين شـ.ـرعنوا له جرائمه ضـ.ـد المناطق السورية المنتفـ.ـضة.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

بهـ.ـدف طـ.ـرد النظام وإيران.. مشـ.ـروع جديد بدعـ.ـم غربي لإقـ.ـامة جسم سيـ.ـاسي وعسكـ.ـري جنوب سوريا

………………………………

اقرأ أيضاً..

المدير العـ.ـام السـ.ـابق للإيسيسكو يحـ.ـذر: بعض دول الخلـ.ـيج ستخـ.ـتفي قريبًا من الخـ.ـريطة

حـ.ـذر الدكتور عبد العزيز التويجري، المدير العام السابق، للمنظـ.ـمة الإسـ.ـلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” من خطر يهـ.ـدد السعودية ودول الخليج.

وانتقد “التويجري” في تغريدة عبر حسابه تويتر منح الإمارات جـ.ـنسية بلادها لعدد من أصحاب الديانات الأخرى فقال “تجنيسُ غير العرب من أتباع الديانات الأخرى في بعض دول الخليج هو غرسٌ لبذور مصـ.ـائبَ وفـ.ـتنٍ ستُهـ.ـدد مستقبل تلك الدول والمنطقة برمتها”.

كما أعاد “التويجري” نشر تغريدة للصحافي السعودي عبد الله الكويليت حـ.ـذر فيها من قوانين التجـ.ـنيس التي أصدرتها بعض دول الخليج مؤخرًا من بينهم الإمارات.

وقال عبد الله الكويليت: “بعد ٢٠-٥٠ سنة من الآن ستختفي بعض دول الخليج العربي ويذوب سكانها، ونصحوا على جيران من جاليات آسيوية، وستكون اللغات الهندية والاوردية والفارسية معترف بها في مؤسساتنا، وربما نشهد مطالبات دولية بتغيير سيادة هذه الدول وفقًا للواقع السكاني.. هذه حقائق تقولها معطيات الواقع المرير للأسف!”.

ومن جانبه، علق “التويجري” على تغريدة “الكويليت” قائلا: “حـ.ـذر بعضُ الكُتاب قبل سنوات من هذا الخـ.ـطر الديموغرافي الهُوياتي على المنطقة، وها هو اليوم ينمو ويترسخ، والقادم سيكون أسوأ، ولن ينفع حينئذ النَدَم”.

وتفاعل كتاب وأكاديميون مع تغريدة التويجري وكتب الدكتور محمد الثقفي “مآلات التجـ.ـنيس المفرط كما أشرت استشراف منطقي جدير، وليته يهـ.ـدد الهوية الخليجية على أقل تقدير، بل سيتعدى تهديده عددا من مقومات الأمـ.ـن الخليجي عموما!!”.

وكان الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبد الله قال في تغريدة قبل يومين: “مئات ممن حصلوا على جنسية الإمارات مؤخرًا لا يتحدثون العربية وأبناؤهم لا يبذلوا الجهد لتعلمها ولا علاقة لهم بالإسـ.ـلام”.

وأضاف الأكاديمي الإماراتي: “هؤلاء لا يعرفون عادات وتقاليد وقيم الإمارات وأعطوا حق الاحتفاظ بجنسيتهم الأصلية ولا نعرف مدى ولاؤهم للدولة، المشهد السكاني الذي يتأسس لـ 50 سنةً قادمة سيكون مختلًا وغريبًا”.

وفي فبراير/شباط الماضي، قررت حكـ.ـومة الإمارات فتح باب التجـ.ـنيس للمستثمرين والموهوبين والمتخصصين من العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وعائلاتهم.

وحـ.ـذر معـ.ـارضون إمارتيون وقتها من تهديد وجودي لشعـ.ـب الإماراتي في ظل خلل التركيبة السكانية القائم أصلًا وأصدروا بيانًا أكدوا فيه رفضهم للقانون الجديد لما يحمله من مخـ.ـاطر سيـ.ـاسية واقتصادية وأمنية وثقافية على مستقبل البلاد.

ويعيش في الإمارات حوالى عشرة ملايين شخـ.ـص يشكل الأجانب نحو 90 بالمئة منهم.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

بهـ.ـدف طـ.ـرد النظام وإيران.. مشـ.ـروع جديد بدعـ.ـم غربي لإقـ.ـامة جسم سيـ.ـاسي وعسكـ.ـري جنوب سوريا

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى