أخبار العالمالأخبار

ملـ.ـف المـ.ـنطقة الخـ.ـالية من السـ.ـلاح فـ.ـي إدلـ.ـب على طـ.ـاولة بحـ.ـث روسـ.ـي شـ.ـامل..إليـ.ـك التـ.ـفاصيل

ذكـ.ـرت مصـ.ـادر إعلامـ.ـية أن روسـ.ـيا تبـ.ـذل جهـ.ـودًا كبيـ.ـرة لإنجـ.ـاح إنـ.ـشاء منـ.ـطقة منـ.ـزوعة السـ.ـلاح في إدلـ.ـب، وذلـ.ـك خـ.ـلال محـ.ـادثات “أسـ.ـتانة” 16، المـ.ـنعقدة في العاصـ.ـمة الكـ.ـازاخية “نـ.ـور سـ.ـلطان”.

ونـ.ـقل موقـ.ـع “الحـ.ـل نـ.ـت” عن مـ.ـصادر داخـ.ـل الاجتـ.ـماع أن روسـ.ـيا تضـ.ـغط باتـ.ـجاه إقـ.ـامة منطـ.ـقة خالـ.ـية من الوجـ.ـود العسـ.ـكري في منـ.ـطقة إدلـ.ـب، بعـ.ـد أن ألمـ.ـح إليـ.ـها وزيـ.ـر الخـ.ـارجية الروسـ.ـي “سيـ.ـرغي لافـ.ـروف”، قبـ.ـل أيـ.ـام.

وأضـ.ـاف أن ملـ.ـف إدلـ.ـب سيكـ.ـون حاضـ.ـرًا في الاجـ.ـتماعات التـ.ـي بدأت أمـ.ـس الأربـ.ـعاء، وعـ.ـلى وجـ.ـه الخـ.ـصوص قضـ.ـية المسـ.ـاعدات الإنـ.ـسانية العـ.ـابرة للحـ.ـدود، من خـ.ـلال منـ.ـفذ بـ.ـاب الهـ.ـوى.

وأوضـ.ـح المـ.ـوقع أن الدول المعـ.ـنية باجتـ.ـماعات “أسـ.ـتانة” متـ.ـفقة علـ.ـى أن الخـ.ـيار العـ.ـسكري فـ.ـي إدلـ.ـب مسـ.ـتبعد، لكـ.ـون المـ.ـوقف في المـ.ـحافظة حـ.ـساس للغـ.ـاية، ولأن أي مواجـ.ـهة ستـ.ـتسبب بمـ.ـوجة نـ.ـزوح كبـ.ـيرة.

وشـ.ـهدت منـ.ـطقة إدلـ.ـب، خـ.ـلال الأسـ.ـابيع القـ.ـليلة الماضـ.ـية، تصعـ.ـيدًا عـ.ـسكريًا كبـ.ـيرًا، مـ.ـن قبـ.ـل ميلـ.ـيشـ.ـيات الاحـ.ـتلال الروسـ.ـي، أدى لوقـ.ـوع مـ.ـجازر فـ.ـي عـ.ـدة قـ.ـرى وبلـ.ـدات جنـ.ـوبي المحـ.ـافظة، وتسـ.ـبب بمـ.ـوجة نـ.ـزوح جـ.ـديدة.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضا…

الكرملين يكشـ.ـف حقيقة ضلـ.ـوع روسيا بالهـ.ـجمات الإلكترونية على أمريكا

نفى الكرملين الروسي، اليوم الأربعاء، ضلوع روسيا في هجـ.ـمات إلكترونية تعرضت لها الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المكرملين إن روسيا لا علاقة لها بالهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الهجمات الإلكترونية التي استهـ.ـدفت شركة كاسيا الأمريكية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات قد خلفت أضرار طفيفة على الشركات الأمريكية ولكن ما زالت السلطات تعمل على جمع المزيد من المعلومات حول تلك الهجمات.

وجاءت تلك التصريحات بعد صدور بيان من قبل شركة كاسيا تعليقًا على الأحداث الأخيرة، وشددت الشركة في بيانها على أن تلك الهجمات لم تسبب أي تهديد حقيقي للبنية التحتية في الولايات المتحدة.

يذكر أن شركة كاسيا قد تعرضت إلى هجـ.ـوم إلكتروني مما أدى إلى فقدان الكثير من الشركات داخل الولايات المتحدة وخارجها السيـ.ـطرة على أنظمة الدفع لديها؛ نظرا لأن شركة كاسيا هي مزود الخدمات الإلكترونية لمئات الشركات العالمية.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

ضـ.ـربة جديدة للنـ.ـظام السوري من السعودية ومـ.ـسؤول سوري يبـ.ـرر

وجهت السعودية، اليوم الثلاثاء، ضـ.ـربة جديدة للنظام السوري، بعد محاولة نشر الشـ.ـائعات عن التقارب بين الحكـ.ـومتين رغم النفي السعودي.

السعودية توجه ضـ.ـربة جديدة للنظام السوري

وقال رئيس لجنة التصدير في غرفة تجارة دمشق، فايز قسومة، في حديث إلى صحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري، إن السعودية منعت عددًا من الشاحنات السورية “المحملة بالخضار والفواكه” التي عبرت الأراضي الأردنية عبر معبر نصيب الحدودي، من دخول معبر الحديثة عند الحدود السعودية_ الأردنية.

وأوضح قسومة أن سبب منع السعودية لعبور تلك الشاحنات يعود لعدم وجود البطاقة التعريفية التي تتضمن النوع وتاريخ القطاف والأوزان على صناديق الفواكه، بعد فرض السعودية مواصفات جديدة على البضائع.

واكتفى قسومة برده أن اتحاد غرف التجارة السورية أرسل كتابًا لاتحاد غرف التجارة السعودية، “لحل مشكلة الشاحنات وتسهيل مرورها”، منوهًا فيه أن منعها من الدخول سيتسبب بخـ.ـسائر فادحة لأصحاب هذه الشاحنات.

دخلت بعد اتفاق مع الأردن

وكانت ذات الشاحنات قد عبرت في 30 حزيران الفائت بعد توصل لاتفاق مع الجانب الأردني لإنهاء أزمة برادات الشحن القادمة من سوريا والعالقة في معبر نصيب.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” إن “الاتفاق جرى بعد مساعٍ قامت بها وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية والسفارة السورية في عمان مع الوزارات الأردنية”.

وكانت الشاحنات السورية التي تحمل خضار وفواكه ساحلية سورية، وقد توقفت لفترة طويلة ما كاد بتسبب بتلفها، فيما وجهت الحكـ.ـومة السورية بأمر تأمين المستلزمات لمنع تلفها واستمرار تشغيل البرادات عليها.

وشهدت الأسابيع الماضية، أزمة في حـ.ـركة عبور شاحنات التصدير السورية عبر معبر نصيب، ما أدى إلى توقف 700 براد محمل بالخضار والفواكه على المعبر، واقتصر عدد البرادات التي دخلت على حوالي 25 إلى 35 برادًا يوميًا، بينما كانت أعدادها تقارب 750 برادًا في اليوم الواحد، وفقًا لصحيفة الوطن الموالية للنظام السوري.

يذكر أن السعودية بدأت تشديدًا على شحنات الخضار والفواكه لا سيما بعد القبض على شحنات مخدرات قادمة من لبنان ومخبأة داخل الرمان والبرتقال.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

قبل انتـ.ـهاء موعد الأختـ.ـبار الأمريكي.. روسيا تسـ.ـابق الزمـ.ـن بشأن سوريا

ذكرت مصادر إعلامية أن روسيا تعمل مع شركائها في الملف السوري، تركيا وإيران، على تنسيق المواقـ.ـف، قبل موعد الاختبار الأمريكي الذي سيتقرر من خلاله كيفية التنسيق المستقبلي بين موسكو وواشنطن في سوريا.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” فإن روسيا تجري ترتيبات مع الدول المعنية بمحادثات “أستانة”، من أجل تنسيق المواقـ.ـف قبل انعقاد مجلس الأمـ.ـن الدولي للتصويت على قرار تمديد آلية إدخال المساعدات عبر الحدود.

ونقلت الصحيفة عن مصادر روسية أن مشاركة موسكو في الاجتماع لن تكون كما هو المعتاد، بل ستكون من خلال وفدين، أحدهما دبلوماسي، والآخر عسكـ.ـري.

واستبقت روسيا محادثات “أستانة” بعقد عدة لقاءات، أحدها مع المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون”، في جنيف، وآخر عقده “لافرنتييف” مع رئيس النظام في سوريا بشار الأسد.

وبحسب الصحيفة، فإن موسكو تعمل مع شركائها في “أستانة” على إيجاد صيغة جديدة من أجل البحث عن حل يرضي الدول الثلاث فيما يخص المساعدات الإنسانية في سوريا.

ومن المقرر أن يصوت مجلس الأمـ.ـن الدولي على قرار تمديد إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، عبر منفذ باب الهوى الحدودي مع تركيا، وسط تخوف من معـ.ـارضة روسيا للقرار واستخدامها حق النقض “الفيتو”.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

الكرملين يكشـ.ـف حقيقة ضلـ.ـوع روسيا بالهـ.ـجمات الإلكترونية على أمريكا

………………………………

اقرأ أيضاً..

موقف حمـ.ـاس من تدخـ.ـل حـ.ـزب الله في سوريا ومصـ.ـير عـ.ـودة العـ.ـلاقات مع الأسد

أعلنت حـ.ـركة حمـ.ـاس موقـ.ـفها من تدخـ.ـل ميليـ.ـشيات حـ.ـزب الله في سوريا وعودة العلاقات مع نظـ.ـام الأسد.

أكد رئيس المكتب السيـ.ـاسي لحـ.ـركة حمـ.ـاس في الخارج خالد مشعل في مقابلة مع قناة “العربية” رفـ.ـضه لتدخل ميليـ.ـشيات حـ.ـزب الله اللبناني في سوريا، نافيا في الوقت ذاته وجود وسـ.ـاطة إيرانية لعودة العلاقات مع نظـ.ـام الأسد.

وقال مشعل ر.دًا على سؤال حول موقـ.ـف الحـ.ـركة من قـ.ـصف الحوثيين للسعودية، وتدخل “حـ.ـزب الله” في اليمن وسوريا: “نحن لدينا موقـ.ـف مما يجري في المنطقة، لكن حـ.ـركة حمـ.ـاس قضـ.ـيتها التي تنشغل بها هي القضـ.ـية الفلسـ.ـطينية.. لذلك نحن لا نتدخل ولا نقبل اعتـ.ـداء على المملكة السعودية ولا العراق ولا سوريا ولا أي بلد”.

وحول وجود مفـ.ـاوضات بوساطة طهران و”حـ.ـزب الله” لإعادة العلاقات بين حمـ.ـاس ونظام الأسد قال مشعل إنه “لا جديد على صعيد العلاقات بين الحـ.ـركة ودمشق، فسوريا تعيش الآن أزمة”.

وأعرب رئيس المكتب السيـ.ـاسي لحمـ.ـاس عن أمله أن تخرج سوريا من أزمـ.ـتها، وتعود إلى الاستقرار، وأن تحقق شعـ.ـوب الأمة تطلعاتها.

وكانت العلاقات بين نظـ.ـام الأسد و”حمـ.ـاس” قد توترت بسبب تأييدها للثورة السورية وغادر قياداتها دمشق عام 2012 بعد هجـ.ـوم سيـ.ـاسي وأمني من ميليـ.ـشيات النظام على عناصر الحـ.ـركة، وإغلاق مكاتبها في دمشق ومصادرة جميع أملاك قيادييها.

وكانت كتـ.ـائب القـ.ـسام الجناح العسكـ.ـري لحمـ.ـاس تبنت على موقعها الرسمي في مايو/ آيار الماضي علم الثورة السورية الأمر الذي اعتبره مراقبون صفـ.ـعة لنظام بشار الأسد.

وتظهر أيقونة علم الثورة السورية على الموقع الرسمي لكتـ.ـائب القـ.ـسام أمام كل تعليق لشخص يكتب أنه ينحدر من سوريا.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

الكرملين يكشـ.ـف حقيقة ضلـ.ـوع روسيا بالهـ.ـجمات الإلكترونية على أمريكا

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى