أخبار العالمالأخبار

ما الـ.ـذي يحـ.ـدث..؟ مقاتـ.ـلتان روسـ.ـيتان ترافـ.ـقان طائـ.ـرتان أمريكـ.ـيتان فـ.ـوق البـ.ـحر الأسـ.ـود(صور)

رافقـ.ـت مقاتـ.ـلتان روسـ.ـيتان طائـ.ـرتي استـ.ـطلاع أمريكيـ.ـتين فـ.ـوق البحر الأسود، حسبـ.ـما أوردت وزارة الدفـ.ـاع الروسـ.ـية اليوم الأحد.

وقال المركز الوطني لإدارة الدفـ.ـاع في الوزارة إن أجـ.ـهزة الرادار التابـ.ـعة لقـ.ـوات المنـ.ـطقة العسـ.ـكرية الجـ.ـنوبية رصـ.ـدت اليوم 11 يوليو هدفـ.ـين جويـ.ـين فوق البحر الأسود يقتـ.ـربان من الحدود الروسـ.ـية. وأردف المركز أن مقاتـ.ـلتين من طـ.ـرازي “سو-30 إس إم” و”سو-27″ تم إرسالـ.ـهما إلى المنـ.ـطقة من أجل التعـ.ـرف على الهـ.ـدفين المذكـ.ـورين ومنع حـ.ـدوث انتـ.ـهاك للحـ.ـدود الوطنـ.ـية.

وتابـ.ـع بيـ.ـان المركـ.ـز أن الطياريـ.ـن الروس عـ.ـرفوا الهـ.ـدفين علـ.ـى أنهـ.ـما طائـ.ـرتا استـ.ـطلاع من طـ.ـرازي “إي بي – 3 إي آريـ.ـس” و”سـ.ـي إل-600 تشـ.ـالنـ.ـجر”، تابعتـ.ـان للقـ.ـوات الجـ.ـوية الأمريـ.ـكية، مضـ.ـيفا أن المقـ.ـاتلتـ.ـين الروسـ.ـيتين رافقـ.ـتاهـ.ـما فـ.ـوق ميـ.ـاه البـ.ـحر الأسـ.ـود.

المصدر: RT

اقرأ أيضا…

استهـ.ـداف قواعـ.ـد الأمريكان من قبل الميليـ.ـشيات الإيرانية شرق دير الزور.. وإجـ.ـراء حاسـ.ـم من قـ.ـوات التحـ.ـالف

تعـ.ـرضت قواعـ.ـد القـ.ـوات الأمريكية في شرق دير الزور، اليوم الأحد، لهجـ.ـمات صـ.ـاروخية مصدرها غربي نهر الفرات، حيث تتواجد الميليـ.ـشيات الإيرانية في مناطق سيـ.ـطرة النظام السوري.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، بأن مجهـ.ـولون يعتقد أنهم مجمـ.ـوعات من ميليـ.ـشيا حـ.ـركة “النجباء” وميليـ.ـشيا لواء فاطـ.ـميون المدعـ.ـومتان إيرانيًا، استهـ.ـدفوا محيط حقل كونيكو للغاز في ريف دير الزور الشرقي بقـ.ـذائف صـ.ـاروخية.

وتتخذ القـ.ـوات الأمريكية من حقل كونيكو للغاز نقطة عسكـ.ـرية لها برفقة قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد”، كذلك في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي. (شرق نهر الفرات).

وبحسب مراسلنا، اقتصرت الأضرار على المادية ولم تُسجل إصـ.ـابات بشرية بين القـ.ـوات الأمريكية داخل الحقل وقـ.ـوات “قسد” المنتشرة حوله.

وقال مصدر من مركز التنسيق للقوات الأمريكية في حقل العمر، إن الاستهـ.ـداف جاء من مدفـ.ـعية تتمركز على ضفاف نهر الفرات من المنطقة الخاضـ.ـعة لسيـ.ـطرة قـ.ـوات النظام (غرب الفرات).

إجراء من التحالف

وأشار المصدر إلى أن القـ.ـوات الأمريكية العاملة ضمن التحالف الدولي بدأت بعملية جمع معلومات حول مناطق إطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ والقـ.ـذائف التي يتم منها استهـ.ـداف نقاط الانتشار الأمريكية شرق الفرات.

الميليـ.ـشيات الإيرانية تستهـ.ـدف حقل العمر

ولاحقًا، تعـ.ـرض أيضًا حقل العمر النفطي الذي يضم قـ.ـاعدة أمريكية لاستهـ.ـداف بصـ.ـواريخ “كاتيوشا” من قبل الميليـ.ـشيات، وسط استنفـ.ـار لقـ.ـوات “قسد” وطيران التحالف الدولي.

وقال مراسلنا في المنطقة، إن ميليـ.ـشيا “أبو الفضل العباس” التابعة للحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني، أطلـ.ـقت صـ.ـاروخين أرض أرض من منطقة الموح بأطراف الميادين باتجاه حقل العمر النفطي الواقع بمناطق قسد والذي تتواجد فيه قـ.ـوات أمريكية، لافتًا إلى أن الأضـ.ـرار اقتصرت على المادية فقط.

ويعتبر هذا الاستهـ.ـداف هو الرابع ضـ.ـد النقاط المشتركة بين قـ.ـوات قسد والقـ.ـوات الأمريكية شرق دير الزور منذ منتصف الشهر الماضي.

وتأتي هذه الهجـ.ـمات بعدما صعـ.ـدت الميليـ.ـشيات الإيرانية من لهجة الوعـ.ـيد وهـ.ـددت القـ.ـوات الأمريكية بالرد في أي لحظة، وهو ما يؤشر إلى جولة جديدة من الصراع بين الطرفين قد تكون أكثر عنـ.ـفًا من السابق.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يحـ.ـذر بشار الأسد من مصـ.ـير مأسـ.ـاوي في انتظـ.ـاره

وجه الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم اليوم السبت رسالة إلى رأ.س النظام بشار الأسد يحـ.ـذره من مصـ.ـير مشابه لحكـ.ـومة كابل عقب الانسحاب الأمريكي.

وقال القاسم في تغريدة عبر حسابه تويتر: “رسالة الى قراضاي الشام (نسبة إلى حامد قراضاي أول رئيس تعينه واشنطن عقب سقـ.ـوط طالبـ.ـان في أفغانستان).. ليتك تنظر الى عمـ.ـلاء امريكا في افغانستان كيف يتسـ.ـاقطون بسرعة البرق بعد ان تخلى عنهم الراعي الامريكي.. كم تستطيع ان تصمد لو تخلى عنك الراعي الروسي والايراني يا قراضاي سوريا؟”.

وأضاف القاسم في تغريدة أخرى: “قراضايات أفغانستان أدوات امريكا في افغانستان سقـ.ـطوا فورًا أمام زحف حـ.ـركة طالبـ.ـان بعد الإعلان عن الانسحاب الامريكي، كم يصمد كلب روسيا في سوريا اذا انسحب الروس والايرانيون وميليـ.ـشياتهم؟.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلت تحليلات استخباراتية أميركية تفيد بأنه من المحتمل أن تسقـ.ـط حكـ.ـومة كابل في غضون ستة أشهر عقب مغادرة القـ.ـوات الأجنبية أفغانستان.

وأمس الجمعة قال مسؤولون في حـ.ـركة طالبـ.ـان، إن الحركة تسيـ.ـطر على 85 بالمئة من أراضي أفغانستان.

ونقلت وكالة رويترز عن أحد أعضاء وفد الحركة الذي يزور روسيا ويدعى شهاب الدين ديلاوار خلال مؤتمر صحفي قوله “علمتم أنتم وبقية المجتمع الدولي على الأرجح أننا سيطـ.ـرنا في الآونة الأخيرة على 85 بالمئة من أراضي أفغانستان”.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

المبعوث الخاص للرئيس الروسي يحـ.ـذر من نهـ.ـاية ميليـ.ـشيا “قسد” في سوريا.. ما عـ.ـلاقة أفغانستان؟

حـ.ـذر المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، الكسندر لافرنتييف، ميليـ.ـشيا قـ.ـوات سوريا الديقمراطية “قسد” الكردية، من أن الولايات المتحدة قد تنسحب من سوريا بشكل مفاجئ على غرار انسحابها من أفغانستان.

وقال لافرنتييف في تصريحات، الجمعة: إن “الأكراد في سوريا يعولون حاليًا على التعاون مع الولايات المتحدة التي تتواجد قواتها في مناطقهم”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة يمكن أن تتخذ قرارًا في سحب قواتها من سوريا بصورة مفاجئة كما فعلوا في أفغانستان، وهذا الأمر يعد إشارة واضحة للأكراد”.

ودعا لافرنتييف “الأكراد إلى الحوار مع نظـ.ـام الأسد والتوصل إلى حل وسط والخروج باتفاقات محددة”.

وتابع: إنه “بعد إنسحاب أمريكا فإن نفوذ طالبان ينتشر بسرعة كبيرة في جميع أنحاء أراضي أفغانستان، ويصبح العديد من المقاطعات تحت سيطرتهم. الوضع بطبيعة الحال محتدم”.

وأردف: “لكن هذه إشارة واضحة، بما في ذلك لتلك القـ.ـوات التي تحمي نفسها في سوريا، ومنهم الأكراد، وبالتالي هذه إشارة بأن الأمريكيين قد يتخذون يومًا ما قرارًا مماثلًا، وأعتقد أنهم سيتخذونه”.

وأكمل: “كما تتذكر، اتُخذ قرار الانسحاب من قبل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والذي تمت مراجعته وتأجيله ببساطة إلى أجل غير مسمى، وأعتقد أن انسحـ.ـاب القـ.ـوات الأمريكية من سوريا يمكن أن يحدث في أي وقت”.

وقال “أخبرنا الجانب العراقي أن بغداد مصممة على انسحـ.ـاب الوحدة العسكـ.ـرية الأمريكية من البلاد. وإذا حدث هذا وسُحبت من العراق، فسيصبح الحفاظ عليها في سوريا ببساطة مستحيلًا بسبب الصعوبات اللوجستية”.

وتقدم الولايات المتحدة دعمًا قويًا للميلـ.ـيشيات الكر.دية في سوريا، يتعدى تقديم السـ.ـلاح أو إرسال الجـ.ـنود، منذ أن بدأت واشنطن بالتعامل مع أزمة سوريا سيـ.ـاسيًا وعسـ.ـكريًا.

ويرى مراقبون أن الانسحاب الأمريكي من سوريا سيكون له عواقب وخيمة على الميليـ.ـشيات الكردية، وخصوصًا مع تهـ.ـديدات أنقرة المتكررة بطردها من المناطق الحدودية مع تركيا.

المصدر: آرام

………………………………

استهـ.ـداف قواعـ.ـد الأمريكان من قبل الميليـ.ـشيات الإيرانية شرق دير الزور.. وإجـ.ـراء حاسـ.ـم من قـ.ـوات التحـ.ـالف.. فيديو

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى