أخبار العالمالأخبار

تركيا تطلب رفع الجاهزية في إدلب فما هي الأسباب..؟ المصادر تجيب

تحـ.ـدثت مصـ.ـادر عسـ.ـكرية عن استعدادات تجريها الفصـ.ـائل العسـ.ـكرية في المنطقة تأهبا لمواجـ.ـهة عسـ.ـكرية محتملة مع نظـ.ـام الأسد.

وفي التفاصيل قال العميد المنشق ’’أحمد رحـ.ـال’’ أن ‏البعض أخبرنا أنه تم الطلب من الفصـ.ـائل رفـ.ـع حـ.ـالة الجـ.ـاهـ.ـزية القـ.ـتالية.. ما نتمـ.ـناه أن يكون الخبر صحيحا وأن تكون الوجـ.ـهة ضـ.ـرب ور.دع عصـ.ـابات الأسـ.ـد وداعـ.ـميه

وارتكـ.ـبت قو.ات النظـ.ـام السوري مجـ.ـزرةً، الليلة الماضية، بحقّ عددٍ من المدنيين في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، وهي أول مجـ.ـزرة يرتكـ.ـبها النظـ.ـام في إدلب بعد أداء بشار الأسد اليمين الدستورية، وسط حـ.ـديثٍ عن مساعٍ حثيثة تبذلها أسماء الأسد لإعادة الحوار مع واشنطن.

“بشار الأسد” يرتكب أول مجـ.ـزرة بعد التنصيـ.ـب
ووفقاً لما أفادت به مصـ.ـادر إعلامية، فإنّ قـ.ـصفاً ليليّاً بالصوا.ريخ الموجّهة بالليزر نفذته قو.ات النظـ.ـام السوري على المنازل والأحياء السكنية في قرية إحسم بريف إدلب الجنوبي.

وقالت في المنطقة حسن المحمد، إن قو.ات النظـ.ـام المتمركزة في معسـ.ـكر الحامدية جنوب معرة النعمان قـ.ـصفت منتصف ليلة السبت – الأحـ.ـد بصوا.ريخ الكراسنبول الموجهة بالليزر قرية إحسم بجبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدى إلى مقـ.ـتل 6 مدنيين من عائلةٍ واحـ.ـدة أغلبهم من النساء والأطفال.

وأضافت أنّ أكثر من 15 مدنياً من عائلة “طقيقة” أصيـ.ـبوا بجروحٍ بالغة وصل بعضها حـ.ـدّ بتر الأطراف، فيما عملت فرق الدفاع المدني على إسعاف الجـ.ـرحى والمصـ.ـابين إلى المستشفيات الميـ.ـدانية القريبة لتدارك تدهور حـ.ـالتهم الصحية.

وأشارت إلى أنّ طائرة الاستطلاع المختصة بنقل الأهداف المشاهدة لمدا.فع الكراسنبول لم تفارق أجواء جبل الزاوية طيلة الليلة الماضية لاستهداف أيّ تحركٍ في المنطقة، إضافةً لمحاولة منع فرق الدفاع المدني من الوصول إلى مكان القـ.ـصف.

وفي سياقٍ ذي صلة، قـ.ـصف النظـ.ـام بمدفـ.ـعيته الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، ما أدى إلى مقـ.ـتل طفلٍ وإصابة آخرين بجروح، كما تزامن ذلك مع قـ.ـصفٍ مماثلٍ مدفـ.ـعي وصار.وخي على محيط قرية التوامة غرب حلب.

فيما استهـ.ـدفت قو.ات النظـ.ـام السوري بصار.وخٍ موجّه سيارة مدنية في محيط بلدة كفرنوران بريف حلب الغربي، اقتصرت أضراره على الماديات فقط.

وتستمر قو.ات النظـ.ـام السوري بقـ.ـصف المناطق القريبة من أماكن سيطـ.ـرتها بشتى أنواع الأسلـ.ـحة المتطورة والمدا.فع الميـ.ـدانية، وذلك ابتداءً من سهل الغاب بريف حماة الغربي مروراً بجبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي والشرقي وانتهاءً بريف حلب الغربي.

المصدر: أخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى