الأخبار

غـ.ـارات جـ.ـوية إسـ.ـرائيلية تـ.ـدك مواقع إيـ.ـرانية في حلب.. فيديو

غـ.ـارات جـ.ـوية إسـ.ـرائيلية تـ.ـدك مواقع إيـ.ـرانية في حلب

استهـ.ـدف الطيران الحـ.ـربي الإسـ.ـرائيلي في وقت متأخر من ليلية الاثنين – الثلاثاء بغـ.ـارات جوية مواقع تابـ.ـعة للميليـ.ـشيات الإيرانية في ريف حلب.

وقالت وكالة “سانا” الموالية: “إن الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية تصـ.ـدت لغـ.ـارات إسـ.ـرائيلية في أجواء مدينة السفيرة بريف حلب الجنوبي”.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن الغـ.ـارات الإسـ.ـرائيلية استهـ.ـدفت مطار النيرب بمدينة حلب ومطار كويرس شرقي المدينة ومركز البحوث العلمية بمدينة السفيرة.

هذا ولم تكشف أي جهة رسمية حتى الآن عن حجم الخسـ.ـائر التي منيت بها الميليـ.ـشيات الإيرانية جـ.ـراء هذه الغـ.ـارات الإسـ.ـرائيلية.

يشار إلى أن الطائرات الحـ.ـربية الإسـ.ـرائيلية استهـ.ـدفت في شهر أيار/مايو الماضي مركز البحوث العلمية في مدينة السفيرة جنوبي حلب.

يذكر أن إسـ.ـرائيل كثفت في الآونة الأخيرة من غـ.ـاراتها الجـ.ـوية على مواقع الميليـ.ـشيات الإيرانية في سوريا وسط صمت مطبق من روسيا ونظام الأسد وإيران.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

نشر طلـ.ـبه عبر فيديو فكـ.ـاهي.. الخـ.ـارجية الأميركية تر.د على شاب عراقـ.ـي ناشـ.ـد بايدن مساعـ.ـدته

عادل نشر فيديو بطريقة فكاهية ناشد فيه بايدن دعوته إلى أميركا بسبب تردي الواقع الخدمي في العراق

ردت وزارة الخارجية الأميركية على مقطع فيدو لشاب عراقي نشره منتصف يوليو/تموز الجاري يطلب فيه من الرئيس الأميركي جو بايدن دعوته ومساعدته، مهـ.ـددا بالانتـ.ـحار عبر القفز من سطح منزله في حال عدم الاستجابة لطلبه.

وناشـ.ـد مسؤول شؤون الشرق الأوسط في الوزارة جو هود الشاب العراقي علي عادل عدم القفز من السطح لأن “أميركا تحبه”، مضيفا أن “الحياة ثمينة، ممكن أن نجعلها معا، ممكن أن نجعلها أفضل.. نحن نساعدكم على قتال تنظـ.ـيم الدولة الإسـ.ـلامية وإعادة بناء العراق.. العراق يحتاجك”.

ودعا المسؤول الأميركي الشاب العراقي للإدلاء بصوته في الانتخابات العراقية القادمة، قائلا إنه لا يستطيع دعوته لأميركا بسبب تفـ.ـشي جائحة كورونا، معبرا عن أمله في لقائه عند زيارة العراق.

وكان الشاب العراقي نشر مقطع فيديو فكاهي ناشد فيه بايدن لدعوته إلى أميركا بسبب تردي الواقع الخدمي في العراق بسبب انقطاع الكهرباء وضعف الإنترنت، وهـ.ـدد بالانتـ.ـحار برمـ.ـي نفـ.ـسه من سطح الطابق العلوي للبيت إلى الشارع. وانتشر الفيديو بشكل واسع ولاقى تفاعلا كبيرا في العراق.

وكان عادل وجه مناشـ.ـدة مماثلة لبايدن في وقت سابق، طالبا مساعدته بعد غـ.ـرق شوارع منطقته بمياه الأمطار.

المصدر: الجزيرة نت

اقرأ أيضاً..

في أحدث اتصـ.ـال بينـ.ـهما.. ماذا قال أردوغان للملك سلمان؟

أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس”، مساء يوم السبت، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت الوكالة على موقعها الإلكتروني: “تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ اتصالًا هاتفيًا، اليوم، من فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، هنأه فيه بقرب حلول عيد الأضحى المبارك”.

وأضافت “واس”: “قد بادل خادم الحرمين الشريفين، فخامته التهنئة، داعيًا الله أن يعيد هذه المناسبة على المسلمين جميعا بالخير والمسرات”.

وختمت وكالة الأنباء السعودية: أنه “كما جرى خلال الاتصال، استعراض العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة”، دون أن توضح مزيدًا من التفاصيل.

ويتوقع مراقبون أن يكون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحث مع “الملك سلمان” توترات العلاقات السعودية – التركية، وسبل إعادة إحيائها من جديد وإنهاء العقوبات الاقتصادية.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

بيان حاسـ.ـم من الكويت بشـ.ـأن لوبـ.ـي إماراتـ.ـي داخل أوروبا يهـ.ـدف إلى شيطـ.ـنتها والتحـ.ـريض ضـ.ـدها

علقت وزارة الخارجية الكويتية على تقارير إعلامية تتحدث حول قيام الإمارات بتشكيل لوبي داخل أوروبا يهدف إلى شيطـ.ـنة الكويت، والهجـ.ـوم عليها.

ونفت الخارجية الكويتية في بيان لها صحة ما تناقلته بعض التقارير حول وجود لوبي مزعوم لدولة الإمارات يقوم بالتحـ.ـريض على الكويت.

وأوضحت الخارجية أن “الخبر قد أشار إلى اسم عضو في البرلمان الأوروبي غير صحيح وغير موجود”.

وأشاد البيان بمستوى التنسيق المستمر بين بعثة دولة الكويت وبعثة دولة الإمارات الدبلوماسية في بروكسل، وسعيهما المشترك للعمل معًا في خدمة البلدين وسيـ.ـاستهما الخارجية.

كان تقرير صحفي نشره موقع “الإمارات ليكس” أكد فيه قيام الإمارات بتشكيل لوبي داخل البرلمان الأوروبي في بروكسل لمهاجمة الكويت.

وبحسب تقرير “إمارات ليكس”، فإن اللوبي المدعوم إماراتيا نجح في قيادة البرلمان الأوروبي إلى إصدار مذكرة انتقاد أوروبية لحقوق الإنسان في الكويت.

وأشار إلى أن التحركات ضد الكويت يقودها شخص يدعى رمضان أبو جزر وهو مقرب من محمد دحلان مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

ويقدم أبو جزر نفسه لوسائل الإعلام على أنه مدير “مركز بروكسل الدولي للبحوث وحقوق الإنسان BIC ” وهي مؤسسة وهمية أقامها بأموال إماراتية بغرض شن حملات تحـ.ـريض على خصوم أبو ظبي.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

هـ.ـرباً من حـ.ـر الصيف.. الإمارات تسـ.ـتمطر السحـ.ـب!

شهـ.ـدت الإمارات العربية المتحدة هطول أمطارٍ غزيرة على الرغـ.ـم من ارتفاع درجة الحرارة إلى 50 درجة في النهار، وذلك بفضل اختبار تقنيات جديدة لتوليد الأمطار خلال موسم الصيف الجاف.

وقالت بوابة الطقس الإماراتية، “مركز العاصفة”: إن “الأمطار هطلت شمال قرية حتا في الإمارات في سلسلة جبال الحجر في مناطق وادي الحلو وطريق كلباء وحويلات”.

من جهته، لفت المكتب الوطني للأرصاد، إلى هطول أمطارٍ على المناطق السكنية بالقرب من مدينة العين في إمارة أبوظبي، حيث ارتفعت الحرارة إلى 47 درجة.

أفاد خبراء الأرصاد أن الأمطار تسـ.ـاقطت في الإمارات في الصيف، في الوقت الذي لا تهطل فيه الأمطار عادة، بعد تجارب خـ.ـاصة على السحب.

وخلال الخريف الماضي، سقـ.ـطت الأمطار الخفيفة في الشتاء والربيع مرتين فقط.

إلى أن الإمارات تجري اختبارات عدة منذ سنوات لزيادة هطول الأمطار للتغـ.ـلب على مشكـ.ـلة نقص المياه.

المصدر: آرام

………………………………

غـ.ـارات جـ.ـوية إسـ.ـرائيلية تـ.ـدك مواقع إيـ.ـرانية في حلب

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى