أخبار العالمالأخبار

شـ.ـاهد.. اختـ.ـفاء عـ.ـنصر مـ.ـن ميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله في العـ.ـاصمة بتـ.ـفاصيل غامـ.ـضة واستـ.ـنفار ضـ.ـد بـ.ـشار الأسـ.ـد

شـ.ـهد ريـ.ـف دمـ.ـشق استـ.ـنفارا أمنـ.ـيا لميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” اللبـ.ـناني علـ.ـى خلفـ.ـية اخـ.ـتفاء أحـ.ـد عنـ.ـاصره فـ.ـي ظـ.ـروف غامـ.ـضة.

وقالـ.ـت مصـ.ـادر خـ.ـاصة لشـ.ـبكة “الدرر الشـ.ـامية”: “إن ميلـ.ـيشيا حـ.ـزب الله اللبـ.ـناني استنـ.ـفرت عنـ.ـاصرها بمـ.ـنطة رنـ.ـكوس فـ.ـي القلـ.ـمون بريـ.ـف دمـ.ـشق إثـ.ـر إختـ.ـفاء أحـ.ـد عنـ.ـاصـ.ـرها فـ.ـي ظـ.ـروف غامـ.ـضة”.

وأضـ.ـافت: “أن العنـ.ـصر كـ.ـان متـ.ـوجها لأحـ.ـد المقـ.ـرات العـ.ـسكرية التابـ.ـعة للحـ.ـزب وفـ.ـجأة فُـ.ـقد الاتـ.ـصال بـ.ـه”، مـ.ـشيرة إلـ.ـى أن حـ.ـزب الله اتـ.ـهم الأمـ.ـن العـ.ـسكري التـ.ـابع لنـ.ـظام الأسـ.ـد بخـ.ـطفه وقـ.ـتله”.

وذكـ.ـرت المـ.ـصادر أن ميـ.ـليشـ.ـيا حـ.ـزب الله استـ.ـقدمت تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية من البلـ.ـدات المجـ.ـاورة إلـ.ـى رنكـ.ـوس، فـ.ـيما استـ.ـنفر الأمـ.ـن العـ.ـسكري عنـ.ـاصـ.ـره وسـ.ـط حـ.ـالة مـ.ـن التـ.ـوتر والاحتـ.ـقان تسـ.ـود المنـ.ـطقة.

يـ.ـذكر أن الآونـ.ـة الأخيـ.ـرة شـ.ـهدت ارتفـ.ـاع شـ.ـدة التـ.ـوتر بين مخـ.ـتلف التشـ.ـكيلات والميليـ.ـشيات التـ.ـابعة والمـ.ـوالية لنـ.ـظام الأسـ.ـد، وذلـ.ـك بسـ.ـبب احتـ.ـدام الصـ.ـراع الروسـ.ـي الإيـ.ـراني علـ.ـى النفـ.ـوذ فـ.ـي سـ.ـوريا.

المصـ.ـدر: الـ.ـدرر الشـ.ـامية

اقـ.ـرأ أيـ.ـضا…

معـ.ـارض سـ.ـوري يرد على دعـ.ـوة زعيـ.ـم المعـ.ـارضة التـ.ـركية لطـ.ـرد السـ.ـوريين من تـ.ـركيا وهـ.ـذا مـ.ـا قـ.ـاله

أرسل معـ.ـارض سوري مقيم في تركيا، أمس الأحد 18 تموز، برسالة إلى زعـ.ـيم حـ.ـزب الشـ.ـعب الجمـ.ـهوري المـ.ـعارض “كمال كليتـ.ـشدار أوغـ.ـلو”.

دعاه فيها إلى الكف عن استخدام السوريين في الحمـ.ـلات الانتـ.ـخابية.

مؤكداً له بأن السوريين سيعودون إلى بلادهم بأسرع مما يتصور في حال توفرت لهم البيئة الآمـ.ـنة.

ويوم الجمعة الماضي، كرر المعـ.ـارض التـ.ـركي دعـ.ـوته إلى تحسـ.ـين عـ.ـلاقات تـ.ـركيا مع نظـ.ـام الأسـ.ـد وفتـ.ـح السـ.ـفارة بيـ.ـن البـ.ـلدين.

كذلك جدد “كمال كليتشدار أوغلو” وعده بإرسال اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين إلى بـ.ـلادهم فـ.ـي حال تـ.ـوليه السـ.ـلطة.

وقال المعـ.ـارض السـ.ـوري الدكتور “ياسر العيتي” في رسالة خاطب فيها “كليتشدار أوغلو” أن عودة السوريين لا تحـ.ـتاج إلى عامين

مؤكداً أن معظم السوريين سيعودون “إذا توفرت لهم البيئة الآمـ.ـنة والمحـ.ـايدة التي تحفظ حياتهم وكرامـ.ـتهم”.

وأوضح العيـ.ـتي في رسالته التي عنـ.ـونها بـ”رسالة من مهـ.ـجر سـ.ـوري” أن السـ.ـوريون لم يأتـ.ـوا إلى تركـ.ـيا طائـ.ـعين.

مؤكداً أنهم أتوا “مكـ.ـرهين هـ.ـاربين من المـ.ـوت الذي سـ.ـلطه علـ.ـيهم نظـ.ـام الأسـ.ـد عنـ.ـدما طالـ.ـبوا بحريـ.ـتهم وكرامـ.ـتهم”.

وأضاف، “السوريون جاءوا إلى تركيا طلباً للأمـ.ـان لأن طائـ.ـرات الأسـ.ـد والـ.ـروس تمطـ.ـرهم بالقـ.ـذائف منذ عشـ.ـرة أعـ.ـوام”.

متابعاً، “مدن وبلدات بأكملها سويـ.ـت بالأرض لأن سكانها طالبوا بالحرية”.

وأوضح، “نحن لا نريد أكثر من الحرية التي تتمتع بها سيد كمال ويتـ.ـمتع بها الشـ.ـعب التـ.ـركي”.

متابعاً، أنتم تتمكنون من انتـ.ـقاد رئيـ.ــ.ـسكم دون أن تخـ.ـافوا على أنفـ.ـسكم من السجـ.ـن أو المـ.ـوت”.

وأكد المعـ.ـارض السـ.ـوري أن “الحـ.ـرية التي هي حق لكل شـ.ـعوب الأرض والشـ.ـعب السـ.ـوري ليس أقـ.ـل شـ.ـأناً”.

ودعـ.ـا “العيـ.ـتي” كليتـ.ـشدار أوغـ.ـلو إلى عدم استخدام السوريين ورقة “في معـ.ـاركه السـ.ـياسية وحمـ.ـلاته الانتـ.ـخابية”.

كما طالبه باستخدام الحكمة والإنسانية “للوقوف في وجه الحملات الظـ.ـالمة التي تشـ.ـن على السوريين”.

وختم العيتي بالقول، “ساعدونا على تحـ.ـقيق انتـ.ـقال سـ.ـياسي نتخـ.ـلص فيه من حكـ.ـم عائـ.ـلة الأسـ.ـد الاستـ.ـبدادي ويحـ.ـقق البيـ.ـئة الأمـ.ـنة والمحـ.ـايدة”.

ووعده بأن ذلك إذا تحقق فإن “معظم السوريين في تركيا سيعودون إلى بيوتهم التي هـ.ـجروا منها وبأسـ.ـرع مما تـ.ـتصور”.

الدكتور “ياسر العيتي”، هو معـ.ـارض سـ.ـوري أجـ.ـبر على الخـ.ـروج من سوريا عام 2014 واللجـ.ـوء إلى تركـ.ـيا بـ.ـعد ملاحـ.ـقته من قبـ.ـل أجهـ.ـزة نظـ.ـام الأسـ.ـد الأمـ.ـنية.

المصدر: مدونة هادي العبد الله

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى