close
الأخبار

شـ.ـكوى في مجلس الأمـ.ـن ضـ.ـد تركيا وأردوغان يتـ.ــوعد بإجــ.ـراء عاجل بأسـ.ــرع وقت ممكن

شـ.ـكوى في مجلس الأمـ.ـن ضـ.ـد تركيا وأردوغان يتـ.ــوعد بإجــ.ـراء عاجل بأسـ.ــرع وقت ممكن

الرئيس أردوغان
اردوغان

أكد الرئيس التركي رجب طيب ‏أردوغان، اليوم الأربعاء، بأنه سيبذل قصارى جهده لجعل دولة قبرص التركية تحظى باعتراف واسع النطاق بأسرع ما يمكن.

‏وقال أردوغان: سنبذل قصارى جهدنا لجعل دولة ‎قبرص التركية تحظى باعتراف واسع النطاق بأسرع ما يمكن، والمطلب الوحيد للقبارصة الأتراك هو الاعتراف بوضعهم كدولة ذات سيـ.ـادة وباقي المقترحات الأخرى فقدت صــ.ـلاحيتها.

بدورها توجهت دولة قبرص بشكوى رسمية إلى مجلس الأمـ.ـن عقب التصريحات الأخيرة للرئيس التركي.

‏وقال وزير الخارجية القبرصي: قدمنا طلباً لمجلس الأمـ.ـن الدولي بشأن الإجــ.ــراءات التركية الأخيرة في مدينة فاروشا القبرصية.

وكانت أدانت الحكومة الفرنسية بشــ.ـدّة إعلان تركيا إعادة فتح حي فاروشا مؤكدةً دعمها لموقف قبرص، وذلك في تناغمٍ الموقف الأمريكي من ذات القضية والذي عبّر عنه وزير الخارجية الأمريكي.

وكانت الحكومة القبرصية قد قدّمت احتـ.ـجاجاً رسمياً ضـ.ـد انتهــ.ـاك تركيا لقرارات الأمم المتحدة في الجزيرة، في حين عبّر كل من الاتحاد الأوروبي و اليونان عن غضــ.ــبهما الشـ.ــديد من الخطوة التركية بشأن مدينة فاروشا شمال قبرص.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

يستهـ.ـدف أفراداً بار.زين.. أول تعليق من وزارة الدفـ.ـاع الإسـ.ـرائيلية حول برنـ.ـامج التجـ.ـسس (NSO)

قالت وزارة الدفـ.ـاع الإسـ.ـرائيلية، مساء يوم الإثنين، في بيان: “برنامج التجـ.ـسس NSO، تم تصديره للاستخدام المشـ.ـروع”.

برنامج التجـ.ـسس NSO

وأضافت: “يتم اتخاذ التدابير المناسبة عند استخدام المنتجات الإلكترونية المصدرة في انتهاك التراخيص أو الشهادات”، وفق ما نقلته “رويترز”.

ويوم الأحد، كشف تحقيق استقـ.ـصائي أن “نشطاء وصحفيين وسيـ.ـاسيين حول العالم، استهـ.ـدفوا بعمليات تجـ.ـسس بواسطة برنامج خبـ.ـيث للهواتف الخلوية طورته شركة NSO الإسـ.ـرائيلية”.

وبحسب التحـ.ـقيق “يتم استخدام برامج ضـ.ـارة من الدرجة العسكـ.ـرية من مجموعة NSO، ومقرها إسرائيل للتجـ.ـسس على الصحفيين ونشطاء حقـ.ـوق الإنـ.ـسان والمعـ.ـارضين السيـ.ـاسيين، إلى جانب رؤساء دول ودبلومـ.ـاسيين وأفراد عائلات ملكية في دول عربية”.

والتسـ.ـريب عبارة عن قائمة تضم ما يصل إلى 50 ألف رقم هاتفي يعتقد أنها لأشخـ.ـاص تعتبرهم الشركة موضع اهتمام منذ 2016، حسب التحقيق.

ولفت إلى أنه “لم يتم اختـ.ـراق كل الأرقام الهاتفية الواردة في القائمة”.

وقالت وسائل الإعلام الإخبارية المطلعة على التسريب إن تفاصيل بشأن هويات الأشخـ.ـاص الذين طاولتهم القرصـ.ـنة ستعلن في الأيام المقبلة.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

نشر طلـ.ـبه عبر فيديو فكـ.ـاهي.. الخـ.ـارجية الأميركية تر.د على شاب عراقـ.ـي ناشـ.ـد بايدن مساعـ.ـدته

عادل نشر فيديو بطريقة فكاهية ناشد فيه بايدن دعوته إلى أميركا بسبب تردي الواقع الخدمي في العراق

ردت وزارة الخارجية الأميركية على مقطع فيدو لشاب عراقي نشره منتصف يوليو/تموز الجاري يطلب فيه من الرئيس الأميركي جو بايدن دعوته ومساعدته، مهـ.ـددا بالانتـ.ـحار عبر القفز من سطح منزله في حال عدم الاستجابة لطلبه.

وناشـ.ـد مسؤول شؤون الشرق الأوسط في الوزارة جو هود الشاب العراقي علي عادل عدم القفز من السطح لأن “أميركا تحبه”، مضيفا أن “الحياة ثمينة، ممكن أن نجعلها معا، ممكن أن نجعلها أفضل.. نحن نساعدكم على قتال تنظـ.ـيم الدولة الإسـ.ـلامية وإعادة بناء العراق.. العراق يحتاجك”.

ودعا المسؤول الأميركي الشاب العراقي للإدلاء بصوته في الانتخابات العراقية القادمة، قائلا إنه لا يستطيع دعوته لأميركا بسبب تفـ.ـشي جائحة كورونا، معبرا عن أمله في لقائه عند زيارة العراق.

وكان الشاب العراقي نشر مقطع فيديو فكاهي ناشد فيه بايدن لدعوته إلى أميركا بسبب تردي الواقع الخدمي في العراق بسبب انقطاع الكهرباء وضعف الإنترنت، وهـ.ـدد بالانتـ.ـحار برمـ.ـي نفـ.ـسه من سطح الطابق العلوي للبيت إلى الشارع. وانتشر الفيديو بشكل واسع ولاقى تفاعلا كبيرا في العراق.

وكان عادل وجه مناشـ.ـدة مماثلة لبايدن في وقت سابق، طالبا مساعدته بعد غـ.ـرق شوارع منطقته بمياه الأمطار.

المصدر: الجزيرة نت

اقرأ أيضاً..

في أحدث اتصـ.ـال بينـ.ـهما.. ماذا قال أردوغان للملك سلمان؟

أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس”، مساء يوم السبت، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت الوكالة على موقعها الإلكتروني: “تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ اتصالًا هاتفيًا، اليوم، من فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، هنأه فيه بقرب حلول عيد الأضحى المبارك”.

وأضافت “واس”: “قد بادل خادم الحرمين الشريفين، فخامته التهنئة، داعيًا الله أن يعيد هذه المناسبة على المسلمين جميعا بالخير والمسرات”.

وختمت وكالة الأنباء السعودية: أنه “كما جرى خلال الاتصال، استعراض العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة”، دون أن توضح مزيدًا من التفاصيل.

ويتوقع مراقبون أن يكون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحث مع “الملك سلمان” توترات العلاقات السعودية – التركية، وسبل إعادة إحيائها من جديد وإنهاء العقوبات الاقتصادية.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

بيان حاسـ.ـم من الكويت بشـ.ـأن لوبـ.ـي إماراتـ.ـي داخل أوروبا يهـ.ـدف إلى شيطـ.ـنتها والتحـ.ـريض ضـ.ـدها

علقت وزارة الخارجية الكويتية على تقارير إعلامية تتحدث حول قيام الإمارات بتشكيل لوبي داخل أوروبا يهدف إلى شيطـ.ـنة الكويت، والهجـ.ـوم عليها.

ونفت الخارجية الكويتية في بيان لها صحة ما تناقلته بعض التقارير حول وجود لوبي مزعوم لدولة الإمارات يقوم بالتحـ.ـريض على الكويت.

وأوضحت الخارجية أن “الخبر قد أشار إلى اسم عضو في البرلمان الأوروبي غير صحيح وغير موجود”.

وأشاد البيان بمستوى التنسيق المستمر بين بعثة دولة الكويت وبعثة دولة الإمارات الدبلوماسية في بروكسل، وسعيهما المشترك للعمل معًا في خدمة البلدين وسيـ.ـاستهما الخارجية.

كان تقرير صحفي نشره موقع “الإمارات ليكس” أكد فيه قيام الإمارات بتشكيل لوبي داخل البرلمان الأوروبي في بروكسل لمهاجمة الكويت.

وبحسب تقرير “إمارات ليكس”، فإن اللوبي المدعوم إماراتيا نجح في قيادة البرلمان الأوروبي إلى إصدار مذكرة انتقاد أوروبية لحقوق الإنسان في الكويت.

وأشار إلى أن التحركات ضد الكويت يقودها شخص يدعى رمضان أبو جزر وهو مقرب من محمد دحلان مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

ويقدم أبو جزر نفسه لوسائل الإعلام على أنه مدير “مركز بروكسل الدولي للبحوث وحقوق الإنسان BIC ” وهي مؤسسة وهمية أقامها بأموال إماراتية بغرض شن حملات تحـ.ـريض على خصوم أبو ظبي.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

شـ.ـكوى في مجلس الأمـ.ـن ضـ.ـد تركيا وأردوغان يتـ.ــوعد بإجــ.ـراء عاجل بأسـ.ــرع وقت ممكن

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى