الأخبار

طريقة جديدة متوقــ.ـعة للإطـ.ـاحة ببشار الأسد يتحدث عنها معـ.ـهد واشنطن.. إليكم التفاصيل

طريقة جديدة متوقــ.ـعة للإطـ.ـاحة ببشار الأسد يتحدث عنها معـ.ـهد واشنطن.. إليكم التفاصيل

300x169 - طريقة جديدة متوقــ.ـعة للإطـ.ـاحة ببشار الأسد يتحدث عنها معـ.ـهد واشنطن.. إليكم التفاصيل
بشار الأسد

كشف “معهد واشنطن” لدراسات الشرق الأدنى عن طريقة جديدة متوقعة للإطـ.ـاحة برئيس النظـ.ـام السوري بشار الأسد وأركـ.ـان حكـ.ـمه.

وذكر تقرير جديد نشره المعهد أمس الثلاثاء، أن اللاجـ.ـئين السوريين لديهم أمل بإسقـ.ـاط نظام الأسد من الداخل، أي بانشـ.ـقاق عنـ.ـاصر رفيـ.ــعة عنه، نتيجة عدم رضـ.ـاهم عن أداء الأسد تجاه هيمـ.ـنة إيران وميليـ.ـشياتها.

وأوضح التقرير أنه في حال حصول ذلك فمن غير المستبعد أن تعقد صفـ.ــقات بين المنشـ.ـقين الافتــ.ــراضيين من جهــ.ـة وبين روسيا والنـ.ــخب من الطائـ.ـفة العلـ.ـوية والكـ.ـرد وبقية اللاعبين الدوليين من جهة أخرى.

ولفت المعهد إلى أن الفرصة مهيــ.ــأة لمثل ذلك الأمر، إذ إن هناك حالة تذ.مر بين ضبـ.ـاط النظام بسبب الأوضاع المعـ.ـيشية والاقتصادية السيـ.ــئة.

ورأى التقرير أن تركيز الولايات المتحدة الأمريكية على البعد الإنـ.ــساني في سوريا وإهمال بقية الجوانب هو خــ.ـطأ فـ.ـادح يجب تـ.ـداركه.

وأشار إلى أن إيران ستتــ.ــسبب بكثير من المشـ.ــاكل في المنطقة مستقبلًا، وخصوصًا لحلفاء أمريكا، وعلى رأ.سهم الأردن وإسـ.ــرائيل، وهو ما قد يغير قوانــ.ـين اللعبة.

الجدير ذكره أن مــ.ـوالي الأسد، وخصوصًا في الساحل السوري، أصــ.ـيبوا بالإحــ.ـباط مؤخرًا، بعد اتفاق تصريحات مسؤولي النظام عن استمرار الأز.مات في البلاد لأجل غير مسمى، والتي كان آخرها تصريح مستشارة الأسد لونا الشبل، التي دعـ.ــت المـ.ـوالين للصـ.ــبر.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

يستهـ.ـدف أفراداً بار.زين.. أول تعليق من وزارة الدفـ.ـاع الإسـ.ـرائيلية حول برنـ.ـامج التجـ.ـسس (NSO)

قالت وزارة الدفـ.ـاع الإسـ.ـرائيلية، مساء يوم الإثنين، في بيان: “برنامج التجـ.ـسس NSO، تم تصديره للاستخدام المشـ.ـروع”.

برنامج التجـ.ـسس NSO

وأضافت: “يتم اتخاذ التدابير المناسبة عند استخدام المنتجات الإلكترونية المصدرة في انتهاك التراخيص أو الشهادات”، وفق ما نقلته “رويترز”.

ويوم الأحد، كشف تحقيق استقـ.ـصائي أن “نشطاء وصحفيين وسيـ.ـاسيين حول العالم، استهـ.ـدفوا بعمليات تجـ.ـسس بواسطة برنامج خبـ.ـيث للهواتف الخلوية طورته شركة NSO الإسـ.ـرائيلية”.

وبحسب التحـ.ـقيق “يتم استخدام برامج ضـ.ـارة من الدرجة العسكـ.ـرية من مجموعة NSO، ومقرها إسرائيل للتجـ.ـسس على الصحفيين ونشطاء حقـ.ـوق الإنـ.ـسان والمعـ.ـارضين السيـ.ـاسيين، إلى جانب رؤساء دول ودبلومـ.ـاسيين وأفراد عائلات ملكية في دول عربية”.

والتسـ.ـريب عبارة عن قائمة تضم ما يصل إلى 50 ألف رقم هاتفي يعتقد أنها لأشخـ.ـاص تعتبرهم الشركة موضع اهتمام منذ 2016، حسب التحقيق.

ولفت إلى أنه “لم يتم اختـ.ـراق كل الأرقام الهاتفية الواردة في القائمة”.

وقالت وسائل الإعلام الإخبارية المطلعة على التسريب إن تفاصيل بشأن هويات الأشخـ.ـاص الذين طاولتهم القرصـ.ـنة ستعلن في الأيام المقبلة.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

نشر طلـ.ـبه عبر فيديو فكـ.ـاهي.. الخـ.ـارجية الأميركية تر.د على شاب عراقـ.ـي ناشـ.ـد بايدن مساعـ.ـدته

عادل نشر فيديو بطريقة فكاهية ناشد فيه بايدن دعوته إلى أميركا بسبب تردي الواقع الخدمي في العراق

ردت وزارة الخارجية الأميركية على مقطع فيدو لشاب عراقي نشره منتصف يوليو/تموز الجاري يطلب فيه من الرئيس الأميركي جو بايدن دعوته ومساعدته، مهـ.ـددا بالانتـ.ـحار عبر القفز من سطح منزله في حال عدم الاستجابة لطلبه.

وناشـ.ـد مسؤول شؤون الشرق الأوسط في الوزارة جو هود الشاب العراقي علي عادل عدم القفز من السطح لأن “أميركا تحبه”، مضيفا أن “الحياة ثمينة، ممكن أن نجعلها معا، ممكن أن نجعلها أفضل.. نحن نساعدكم على قتال تنظـ.ـيم الدولة الإسـ.ـلامية وإعادة بناء العراق.. العراق يحتاجك”.

ودعا المسؤول الأميركي الشاب العراقي للإدلاء بصوته في الانتخابات العراقية القادمة، قائلا إنه لا يستطيع دعوته لأميركا بسبب تفـ.ـشي جائحة كورونا، معبرا عن أمله في لقائه عند زيارة العراق.

وكان الشاب العراقي نشر مقطع فيديو فكاهي ناشد فيه بايدن لدعوته إلى أميركا بسبب تردي الواقع الخدمي في العراق بسبب انقطاع الكهرباء وضعف الإنترنت، وهـ.ـدد بالانتـ.ـحار برمـ.ـي نفـ.ـسه من سطح الطابق العلوي للبيت إلى الشارع. وانتشر الفيديو بشكل واسع ولاقى تفاعلا كبيرا في العراق.

وكان عادل وجه مناشـ.ـدة مماثلة لبايدن في وقت سابق، طالبا مساعدته بعد غـ.ـرق شوارع منطقته بمياه الأمطار.

المصدر: الجزيرة نت

اقرأ أيضاً..

في أحدث اتصـ.ـال بينـ.ـهما.. ماذا قال أردوغان للملك سلمان؟

أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس”، مساء يوم السبت، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت الوكالة على موقعها الإلكتروني: “تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ اتصالًا هاتفيًا، اليوم، من فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، هنأه فيه بقرب حلول عيد الأضحى المبارك”.

وأضافت “واس”: “قد بادل خادم الحرمين الشريفين، فخامته التهنئة، داعيًا الله أن يعيد هذه المناسبة على المسلمين جميعا بالخير والمسرات”.

وختمت وكالة الأنباء السعودية: أنه “كما جرى خلال الاتصال، استعراض العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة”، دون أن توضح مزيدًا من التفاصيل.

ويتوقع مراقبون أن يكون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحث مع “الملك سلمان” توترات العلاقات السعودية – التركية، وسبل إعادة إحيائها من جديد وإنهاء العقوبات الاقتصادية.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

بيان حاسـ.ـم من الكويت بشـ.ـأن لوبـ.ـي إماراتـ.ـي داخل أوروبا يهـ.ـدف إلى شيطـ.ـنتها والتحـ.ـريض ضـ.ـدها

علقت وزارة الخارجية الكويتية على تقارير إعلامية تتحدث حول قيام الإمارات بتشكيل لوبي داخل أوروبا يهدف إلى شيطـ.ـنة الكويت، والهجـ.ـوم عليها.

ونفت الخارجية الكويتية في بيان لها صحة ما تناقلته بعض التقارير حول وجود لوبي مزعوم لدولة الإمارات يقوم بالتحـ.ـريض على الكويت.

وأوضحت الخارجية أن “الخبر قد أشار إلى اسم عضو في البرلمان الأوروبي غير صحيح وغير موجود”.

وأشاد البيان بمستوى التنسيق المستمر بين بعثة دولة الكويت وبعثة دولة الإمارات الدبلوماسية في بروكسل، وسعيهما المشترك للعمل معًا في خدمة البلدين وسيـ.ـاستهما الخارجية.

كان تقرير صحفي نشره موقع “الإمارات ليكس” أكد فيه قيام الإمارات بتشكيل لوبي داخل البرلمان الأوروبي في بروكسل لمهاجمة الكويت.

وبحسب تقرير “إمارات ليكس”، فإن اللوبي المدعوم إماراتيا نجح في قيادة البرلمان الأوروبي إلى إصدار مذكرة انتقاد أوروبية لحقوق الإنسان في الكويت.

وأشار إلى أن التحركات ضد الكويت يقودها شخص يدعى رمضان أبو جزر وهو مقرب من محمد دحلان مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

ويقدم أبو جزر نفسه لوسائل الإعلام على أنه مدير “مركز بروكسل الدولي للبحوث وحقوق الإنسان BIC ” وهي مؤسسة وهمية أقامها بأموال إماراتية بغرض شن حملات تحـ.ـريض على خصوم أبو ظبي.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

طريقة جديدة متوقــ.ـعة للإطـ.ـاحة ببشار الأسد يتحدث عنها معـ.ـهد واشنطن

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى