أخبار العالمالأخبار

تفاصـ.ـيل هامـ.ـة وعاجـ.ـلة من الغـ.ـارديان بشـ.ـأن زيـ.ـارة وزيـ.ـر خـ.ـارجيـ.ـتها دمـ.ـشق

نشـ.ـرت صحـ.ـيفة “الغارديـ.ـان” البريـ.ـطانية تقـ.ـريرا كشـ.ـفت فيـ.ـه عـ.ـن هـ.ـدف الصيـ.ـن من زيـ.ـارة وزيـ.ـر خارجـ.ـيتا إلـ.ـى دمشـ.ـق.

وقالـ.ـت الصحـ.ـيفة: “بالرغـ.ـم من أن الحـ.ـرب بـ.ـدأت تتـ.ـلاشى في سـ.ـوريا، إلا أن بقـ.ـاء بشـ.ـار الأسـ.ـد في السـ.ـلطة لمـ.ـدة 7 سنـ.ـوات إضافـ.ـية سيبـ.ـقي البـ.ـلاد منقـ.ـسمة”.

وأضـ.ـافت: “أن زيـ.ـارة وزيـ.ـر الخارجـ.ـية الصيـ.ـني وانـ.ـغ يي لدمشـ.ـق يـ.ـوم آداء رئيـ.ـس النـ.ـظام القـ.ـسم الدسـ.ـتوري عـ.ـزز مزاعـ.ـم الأسـ.ـد حـ.ـول فـ.ـوزه بالانتـ.ـخابات وانتصـ.ـاره فـ.ـي الحـ.ـرب بسـ.ـوريا”، مشـ.ـيرة إلى أن بريـ.ـطانيا وأمـ.ـريكا وأوروبـ.ـا لا يعـ.ـترفون بشـ.ـرعية هـ.ـذه الانتخـ.ـابات.

وذكـ.ـرت الصـ.ـحيفة أنـ.ـد دور الصـ.ـين فـ.ـي سـ.ـوريا يقـ.ـوم عـ.ـلى إنـ.ـشاء استـ.ـثمارات استـ.ـثنائية فـ.ـي مقـ.ـابل إيجـ.ـاد فـ.ـرص محـ.ـلية وغطـ.ـاء عالـ.ـمي، لافتـ.ـة إلى أن دبلـ.ـوماسـ.ـيون أكـ.ـدوا أن سـ.ـوريا فـ.ـي ظـ.ـل هـ.ـذا الهـ.ـدوء النسـ.ـبي لـ.ـن تقـ.ـدم للصـ.ـين سـ.ـوى مـ.ـردودات اقتـ.ـصادية ضعـ.ـيفة.

ونقـ.ـلت الصـ.ـحيفة عـ.ـن دبـ.ـلومـ.ـاسي شـ.ـرق أوسـ.ـطي قـ.ـوله: “إن الصـ.ـين تعتـ.ـقد أن تواجـ.ـدها في سـ.ـوريا هو امتـ.ـداد لطـ.ـريق الحـ.ـرير الجـ.ـديد، لكـ.ـن هـ.ـذا مجـ.ـرد وهـ.ـم، وسـ.ـوريا اسـ.ـتثمار ضعـ.ـيف بالنـ.ـسبة لـ.ـها”.

وأشـ.ـارت الصحـ.ـيفة إلـ.ـى أن مبـ.ـعوث أوروبـ.ـي لسـ.ـوريا أكـ.ـد أن مشـ.ـاريع إعـ.ـادة الإعـ.ـمار من المـ.ـرجـ.ـح أن تـ.ـظل غـ.ـير واقعـ.ـية عـ.ـلى الرغـ.ـم مـ.ـن حمـ.ـاسة الصيـ.ـن.

الجـ.ـدير بالـ.ـذكر أن الصـ.ـين تـ.ـقف إلـ.ـى جـ.ـانب نـ.ـظام الأسـ.ـد فـ.ـي حـ.ـربه علـ.ـى الثـ.ـورة السـ.ـورية حـ.ـيث أنهـ.ـا قدمـ.ـت لـ.ـه دعـ.ـمًا دبلـ.ـوماسـ.ـيًا كبـ.ـيرًا فـ.ـي مـ.ـجلس الأمـ.ـن الدولـ.ـي وكـ.ـانت سـ.ـببا فـ.ـي إغـ.ـلاق معـ.ـابر إنسـ.ـانية بيـ.ـن المـ.ـناطق المحـ.ـررة وتركيـ.ـا.

المصـ.ـدر: الـ.ـدرر الشـ.ـامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى