أخبار العالمالأخبار

الأولـ.ـى مـ.ـنذ زمـ.ـن طـ.ـويل.. قتـ.ـلى وجـ.ـرحى فـ.ـي السـ.ـعودية لهـ.ـذا السبـ.ـب

اجتـ.ـاحت فيضـ.ـانات وسـ.ـيول عارمـ.ـة عـ.ـدة منـ.ـاطق فـ.ـي المـ.ـملكة العـ.ـربية السعـ.ـودية خـ.ـلال الساعـ.ـات المـ.ـاضية ما أدى إلـ.ـى وفـ.ـاة 3 أشـ.ـخاص مـ.ـن عائـ.ـلة واحـ.ـدة وإصـ.ـابة آخـ.ـرين.

وأفـ.ـادت وسـ.ـائل إعـ.ـلام سـ.ـعودية بـ.ـأن رجـ.ـلا لقـ.ـي مصـ.ـرعه ووالـ.ـدته وابنـ.ـته أمـ.ـس الجـ.ـمعة في أحـ.ـد الأوديـ.ـة، بعـ.ـدما جـ.ـرفت مـ.ـياه السـ.ـيول المـ.ـركبة التـ.ـي كانـ.ـوا يسـ.ـتقلونـ.ـها فـ.ـي مركـ.ـز قيـ.ـا جـ.ـنوب شـ.ـرقي الطـ.ـائف.

وبحـ.ـسب صحـ.ـيفة “سبـ.ـق” جرفـ.ـت السـ.ـيول المركبـ.ـة كان يسـ.ـتقلها الرجـ.ـل ووالـ.ـدته وابنـ.ـته، وتوفـ.ـوا بـ.ـعد أن غـ.ـرقوا في أحـ.ـد الأوديـ.ـة، فيـ.ـما جـ.ـرى إنـ.ـقاذ عـ.ـدد آخـ.ـر تضـ.ـرروا مـ.ـن تلـ.ـك الأمطـ.ـار والسـ.ـيول.

وأدت الأمـ.ـطار والسـ.ـيول التي ضـ.ـربت قيـ.ـا أمس الجمـ.ـعة، إلى جـ.ـرف بعـ.ـض المـ.ـركبات، وسقـ.ـوط أعـ.ـمدة كهـ.ـربائية، فيمـ.ـا عمـ.ـلت بلـ.ـدية قيا، على تسـ.ـريع أعمـ.ـال معالـ.ـجة آثـ.ـار الأمـ.ـطار والسـ.ـيول بأنـ.ـحاء المـ.ـركز والعـ.ـديد من القـ.ـرى التـ.ـابعة لـ.ـه.

كما تعرضـ.ـت العاصمة السعودية الريـ.ـاض الليلة الماضية وعلى غير العـ.ـادة لعاصفـ.ـة مطـ.ـرية غير اعتـ.ـيادية، ثم تبعتها الريـ.ـاح الهابـ.ـطة والأمـ.ـطار الغـ.ـزيرة في شـ.ـدة غير معـ.ـهودة بالنـ.ـسبة لهـ.ـذا الوقت من العام، ما أدت إلى حـ.ـدوث سيـ.ـول وفيـ.ـضانات في عـ.ـدة مناطـ.ـق وفـ.ـق موقـ.ـع “طقـ.ـس العـ.ـرب”.

وفي السـ.ـياق ذاته وثق مقـ.ـطع فـ.ـيديو مشـ.ـهد نـ.ـادر الحـ.ـدوث للسـ.ـيول التي قطـ.ـعت الطـ.ـريق بين محافظـ.ـتي الأفـ.ـلاج ووادي الدواسـ.ـر جنـ.ـوب منطـ.ـقة الريـ.ـاض.

وظـ.ـهرت السـ.ـيول في “الفيـ.ـديو” وهى تغـ.ـمر الطـ.ـريق وهو الأمـ.ـر الذي أدى إلى قـ.ـطع الطـ.ـريق، كـ.ـما توقفـ.ـت السـ.ـيارات ولم تتمـ.ـكن أيضًـ.ـا من العبـ.ـور بسبـ.ـب السـ.ـيول الكثـ.ـيفة التي شـ.ـكلت ما يـ.ـشبه الـ.ـشلال.

المـ.ـصدر: الدرر الشامـ.ـية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى