أخبار العالمالأخبار

بطريـ.ـقة خبـ.ـيثة.. “قسـ.ـد” تسـ.ـتخدم النـ.ـساء لإفسـ.ـاد المجـ.ـتمع السـ.ـوري..إلـ.ـيك التفـ.ـاصيل

ذكرت مصادر محلية أن ميليـ.ـشيا قـ.ـوات سـ.ـوريا الديمـ.ـقراطية بـ.ـدأت باستـ.ـخدام النسـ.ـاء فـ.ـي مناطـ.ـق سيـ.ـطرتها، شـ.ـمال شرقي سـ.ـوريا، كـ.ـأدوات لإفـ.ـساد المجـ.ـتمع العشـ.ـائري.

وبحسـ.ـب موقـ.ـع “نداء الفـ.ـرات” فـ.ـإن الإدارة الذاتـ.ـية عـ.ـمدت، خـ.ـلال فترة عيـ.ـد الأضـ.ـحى المبـ.ـارك، لإرسـ.ـال وفـ.ـود تـ.ـضم فتـ.ـيات ونـ.ـساء من حـ.ـزب “سـ.ـوريا المـ.ـستقبل” لزيـ.ـارة بعـ.ـض وجهـ.ـاء العـ.ـشائر ضـ.ـمن مضـ.ـافاتهم المـ.ـخصصة لاسـ.ـتقبال الرجـ.ـال.

وأضـ.ـافت أن المـ.ـيليشـ.ـيا تخـ.ـتار فتيـ.ـات ونسـ.ـاء بلـ.ـباس غـ.ـير محـ.ـتشم لمقـ.ـابلة وجـ.ـهاء عـ.ـشائر ريـ.ـف ديـ.ـر الـ.ـزور الشـ.ـرقي، وهـ.ـو ما لاقـ.ـى اسـ.ـتنكارًا واسـ.ـعًا بين الأهـ.ـالي.

وأوضح المـ.ـوقع أن هـ.ـناك حالة تـ.ـذمر من تلـ.ـك التـ.ـصرفات في ريف دير الزور، والتـ.ـي يـ.ـرى الأهـ.ـالي أنها تـ.ـأتي في إطـ.ـار تدمـ.ـير عـ.ـادات المجـ.ـتمع وقـ.ـيمه وإبـ.ـعاده عـ.ـن طابـ.ـعه الإسـ.ـلامي.

وأشـ.ـارت المـ.ـصادر إلى أن ذلك السـ.ـلوك لم يكن جديـ.ـدًا، إذ بـ.ـدأ منذ سـ.ـت سنـ.ـوات، عبر جـ.ـعل الاحتـ.ـكاك بـ.ـين الرجـ.ـال والنـ.ـساء سـ.ـهل للغـ.ـاية، من خـ.ـلال تجـ.ـنيد الفتـ.ـيات وتسـ.ـليمهن مناصـ.ـب قيـ.ـادية في السـ.ـياسة والأمـ.ـور العـ.ـسكرية.

وتعـ.ـمد “قسـ.ـد” بكـ.ـل السـ.ـبل والوسـ.ـائل للتقـ.ـارب مع عـ.ـشائر محافـ.ـظة دير الـ.ـزور، ذات المـ.ـكون العربـ.ـي السـ.ـني، لما للمنـ.ـطقة من أهـ.ـمية، نظرًا لاحـ.ـتوائـ.ـها علـ.ـى مـ.ـعظم الثـ.ـروات النفـ.ـطية فـ.ـي المنـ.ـطقة الشـ.ـرقية.

المصـ.ـدر: الدرر الشـ.ـامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى