الأخبار

وثيـ.ـقة مسـ.ـربة تكشف مخطـ.ـطاً خطـ.ـيراً لـ النظـ.ـام السوري بالسويداء.. إليكم التفاصيل

وثيـ.ـقة مسـ.ـربة تكشف مخطـ.ـطاً خطـ.ـيراً لـ النظـ.ـام السوري بالسويداء.. إليكم التفاصيل

كشفت وثيـ.ـقة مسـ.ـربة، اليوم السبت، عن تـ.ـورط النظام السوري في مخـ.ـططات عسكـ.ـرية “خطـ.ـيرة” تهـ.ـدد محافظة السويداء، ودعـ.ـمه لجمـ.ـاعات “إرهـ.ـابية” في سـ.ـبيل تنفـ.ـيذها.

وثيـ.ـقة مسـ.ـربة تكشف مخـ.ـططاً لـ النظـ.ـام السوري بالسويداء

وبحسب ما نشرته صفحة السويداء “A N S” المعنية بأخبار المحافظة، فإن النظام السوري سـ.ـرب وثيـ.ـقة تؤكـ.ـد عودة تنظـ.ـيم داعـ.ـش مجدداً إلى الواجـ.ـهة، واستعـ.ـداده لتنفـ.ـيذ تفجـ.ـيرات “إرهـ.ـابية”.

وأوضحت أن الأحـ.ـداث، أكدت في الأيام الماضية، تو.رط الأجهزة الأمـ.ـنية بتقديم أسلـ.ـحة محـ.ـرمة دولـ.ـياً للعصـ.ـابات “الإرهـ.ـابية” في السويداء من أجل استخـ.ـدامها ضـ.ـد المدنـ.ـيين.

ولفتت إلى أنه ونتيجة لما سبق “سـ.ـربت السلـ.ـطة السورية عبر شبـ.ـكاتها الأمـ.ـنية التابـ.ـعة لها خبراً عن وثيـ.ـقة صادرة من قائـ.ـد شـ.ـرطة دمشق إلى وزير الداخـ.ـلية، تؤكد فيها الوثـ.ـيقة عن نيـ.ـة انغمـ.ـاسين تابـ.ـعين لداعـ.ـش الدخول إلى محافظة السـ.ـويداء وتنفـ.ـيذ تفجـ.ـيرات إرهـ.ـابية فيها بدعـ.ـم إسـ.ـرائيلي أمريكي فرنسي بريطاني”.

ووفق ما ذكرته الوثـ.ـيقة “فإن عنـ.ـاصر داعـ.ـش متـ.ـواجدين بالقرب من الحـ.ـدود الأردنية السورية”.

النظام السوري يهـ.ـدد أبناء السويداء

ويأتي تسـ.ـريب هذه الوثـ.ـيقة بعد الانتفـ.ـاضة الشعـ.ـبية ضـ.ـد العصـ.ـابات الإرهـ.ـابية وتعـ.ـرية دور السلـ.ـطة السورية والأجهزة الأمـ.ـنية في دعـ.ـم هذه العصـ.ـابات وتهـ.ـديدها لأمـ.ـن السويداء ضمن خطـ.ـوة تهـ.ـدف فيها السلـ.ـطة صـ.ـرف أنظار أبناء المحافظة عن تـ.ـورط السلطـ.ـة بتهـ.ـديد أمـ.ـن السويداء.

وأشارت “ANS” إلى أن النظام السوري كان قد سهـ.ـل في وقتٍ سابق لتنظـ.ـيم داعـ.ـش بالهـ.ـجوم على القرى الشرقية وقامت بقطـ.ـع الكهـ.ـرباء عن القرى وسحـ.ـب السـ.ـلاح من أيـ.ـدي المدنـ.ـيين، كما قامت بسـ.ـحب الجيـ.ـش ونقاط الحـ.ـراسة قبل الهـ.ـجوم بأيام.

ومن جهتهم، اعتـ.تبر الكثير من أبناء المحافظة الوثــ.ـيقة بمثـ.ـابة تهـ.ـديدٍ مباشر لهم، مؤكـ.ـدين أن أي هجـ.ـوم داعـ.ـشي أو أي تفـ.ـجيرات “فهي بالتـ.ـنسيق بين داعـ.ـش والسلطـ.ـة السورية، تماماً كما كان التنـ.ـسيق بينهم خلال هجـ.ـوم داعـ.ـش السابق على القرى الشرقية”.

المصدر: ستيب نيوز

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى