أخبار العالمالأخبار

تعليـ.ـمات خاصـ.ـة للسـ.ـوريين العـ.ـائدين مـ.ـن إجـ.ـازة عيـ.ـد الأضحـ.ـى من المـ.ـعابر وهـ.ـذا ما جـ.ـاء فيـ.ـها

أصـ.ـدر معبـ.ـر “بـ.ـاب السـ.ـلامة” الحـ.ـدودي مع تـ.ـركيا تعلـ.ـيمات خاصـ.ـة باللاجـ.ـئين السـ.ـوريين العـ.ـائدين مـ.ـن قضـ.ـاء إجـ.ـازة عـ.ـيد الأضحـ.ـى المبـ.ـارك ضمـ.ـن مناطـ.ـق الشمـ.ـال السـ.ـوري.

وأكـ.ـد المـ.ـعبر، عـ.ـبر بيـ.ـان نشـ.ـره على معـ.ـرفاته الرسـ.ـمية، أنـ.ـه سيـ.ـبدأ باسـ.ـتقبال السـ.ـوريين العائـ.ـدين إلـ.ـى تـ.ـركيا بدءًا مـ.ـن يـ.ـوم غـ.ـدٍ الاثنـ.ـين، وانتـ.ـهاءً بـ 31 كانـ.ـون الأول القـ.ـادم.

وحـ.ـذرت إدارة المعـ.ـبر اللاجـ.ـئين العـ.ـائدين من اسـ.ـتخدام الأوراق الثبـ.ـوتية التـ.ـابعة لغـ.ـيرهم، كـ.ـما دعتـ.ـهم للاحتـ.ـفاظ بأوراقـ.ـهم الخـ.ـاصة.

ولفـ.ـت البيـ.ـان إلى ضـ.ـرورة عـ.ـدم التـ.ـعامل مـ.ـع السمـ.ـاسرة الـ.ـذي يبتـ.ـزون السـ.ـوريين بدعـ.ـوى تسـ.ـهيل عبـ.ـورهم، وأكـ.ـد على ضـ.ـرورة اصطـ.ـحاب شـ.ـهادة ولادة للأطـ.ـفال الذيـ.ـن ولـ.ـدوا حديـ.ـثًا فـ.ـي سـ.ـوريا، خـ.ـلال الإجـ.ـازة، مع التـ.ـقرير الطـ.ـبي المسـ.ـتخرج سـ.ـابقًا مـ.ـن تـ.ـركيا.

وأوضـ.ـح المعـ.ـبر أن علـ.ـى السـ.ـوريين الذين فقـ.ـدوا ثبوتـ.ـياتهم خـ.ـلال فتـ.ـرة الإجـ.ـازة مـ.ـراجـ.ـعة إدارة المعـ.ـبر لمعـ.ـالجة مشـ.ـكلاتهم، محـ.ـذرًا من اصطـ.ـحاب المـ.ـواد المـ.ـهربة أو الأدوات الحـ.ـادة أو سـ.ـريعة الاشتـ.ـعال، أو اصـ.ـطحاب أكثـ.ـر من حقـ.ـيبة.

وكان عـ.ـشرات الآلاف من اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين عبـ.ـروا الحـ.ـدود، خـ.ـلال الأسـ.ـبوعين الماضـ.ـيين، لقـ.ـضاء إجـ.ـازة عيد الأضـ.ـحى في الشـ.ـمال السـ.ـوري، في حيـ.ـن حُـ.ـرم الآلاف منـ.ـها، بسـ.ـبب الضغـ.ـط الكـ.ـبير علـ.ـى رابـ.ـط التـ.ـسجيل.

المصدر: الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى