الأخبار

معبـ.ـر باب السـ.ـلامة مع تركيا يصدر تعلـ.ـيمات خـ.ـاصة بالسوريين العـ.ـائدين من إجـ.ـازة عيد الأضـ.ـحى

معبـ.ـر باب السـ.ـلامة مع تركيا يصدر تعلـ.ـيمات خـ.ـاصة بالسوريين العـ.ـائدين من إجـ.ـازة عيد الأضـ.حى

أصدر معبر “باب السـ.ـلامة” الحـ.دودي مع تركيا تعليمات خـ.ـاصة باللاجـ.ئين السوريين العائدين من قضـ.اء إجازة عيد الأضـ.حى المبارك ضمن مناطق الشمال السوري.

وأكد المعبر، عبر بيان نشره على معـ.ـرفاته الرسـ.ـمية، أنه سيبدأ باستقـ.ـبال السوريين العائـ.ـدين إلى تركيا بدءًا من يوم غدٍ الاثنين، وانتـ.ـهاءً بـ 31 كانون الأول القادم.

وحـ.ـذرت إدارة المعبر اللاجـ.ـئين العائدين من استـ.ـخدام الأوراق الثبـ.ـوتية التابـ.ـعة لغيرهم، كما دعتـ.ـهم للاحتـ.ـفاظ بأور.اقهم الخـ.ـاصة.

ولفت البيـ.ـان إلى ضـ.ـرورة عدم التعـ.ـامل مع السمـ.ـاسرة الذي يبتـ.ـزون السوريين بدعـ.ـوى تسهـ.ـيل عبـ.ـورهم، وأكد على ضـ.ـرورة اصطـ.ـحاب شهـ.ـادة ولادة للأطـ.ـفال الذين ولـ.ـدوا حديثًا في سوريا، خلال الإجـ.ـازة، مع التقـ.ـرير الطـ.ـبي المستخـ.ـرج سابقًا من تركيا.

وأوضح المعـ.ـبر أن على السوريين الذين فقـ.ـدوا ثبوتياتهم خلال فترة الإجـ.ـازة مراجعة إدارة المعـ.ـبر لمعـ.ـالجة مشكـ.ـلاتهم، محـ.ـذرًا من اصطـ.ـحاب المواد المهـ.ـربة أو الأدوات الحـ.ـادة أو سريـ.ـعة الاشتـ.ـعال، أو اصطـ.ـحاب أكثر من حقـ.ـيبة.

وكان عشرات الآلاف من اللاجـ.ـئين السوريين عبـ.ـروا الحـ.ـدود، خلال الأسبوعين الماضيين، لقضـ.ـاء إجـ.ـازة عيد الأضـ.ـحى في الشمال السوري، في حين حُـ.ـرم الآلاف منها، بسبب الضـ.ـغط الكبير على رابـ.ـط التسـ.ـجيل.

المصدر: الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى