الأخبار

الأردن يعلن تعـ.ـرضه لهجـ.ـمات بطائـ.ـرات مسيـ.ـرة انطـ.ـلاقًا من سوريا.. إليكم التفاصيل

الأردن يعـ.ـلن تعـ.ـرضه لهجـ.ـمات بطائـ.ـرات مسيـ.ـرة انطـ.ـلاقًا من سوريا.. إليكم التفاصيل

أعلنت القيـ.ـادة الأردنية، يوم أمس الأحد، عن تعـ.ـرض البلاد لهجـ.ـمات بطائـ.ـرات مسيـ.ـرة تحـ.ـمل بصمـ.ـات الإيـ.ـرانيين، انطـ.ـلاقًا من سوريا.

وأكد الملك الأردني عبد الله الثاني، خلال حديث لوكالة “سي إن إن”، أن هجـ.ـومًا بطـ.ـائرات مسيـ.ـرة إيـ.ـرانية استهـ.تدف مواقـ.ـع في بلاده -لم يحـ.ـددها- انطـ.ـلاقًا من الأراضـ.ـي السورية.

وأضاف أن الأردن قلـ.ـق من الأنشـ.ـطة الإيـ.ـرانية في المنطقة، مشيـ.ـرًا إلى أن جيـ.ـش بلاده تعـ.ـامل مع هجـ.ـمات إيرانية بطـ.ـائرات مسيـ.ـرة.

وأبدى الملك الأردني قلـ.ـقه من الذخـ.ـائر التي يتم إطـ.ـلاقها من الأراضـ.ـي السورية واللبنانية باتجـ.ـاه أهـ.ـداف إسرائـ.ـيلية، والتي لا تصـ.ـيب أهـ.ـدافها في الغـ.ـالب، فتسـ.ـقط في بعض الأحيان بالأردن.

وكان الملك عبد الله أكد على هامش لقائه بالرئـ.ـيس الأمريكي “جو بايدن” -قبل أيام- أن التوصـ.ـل إلى حلـ.ـول للأز.مة السورية ومساعـ.ـدة الشعـ.ـب السوري سيسـ.ـاعد المنطقة بأسـ.ـرها والأردن تحـ.ـديدًا.

وتستـ.ـغل إيران تواجـ.ـدها العسكـ.ـري في سوريا لتصـ.ـفية حسـ.ـاباتها في المنطقة مع عدة أطـ.ـراف دولـ.ـية، على حسـ.ـاب الجـ.ـرح السوري النـ.ـازف، إذ تستـ.ـخدم قـ.ـواعدها لتحـ.ـقيق مصـ.ـالحها في إقـ.ـامة مشـ.ـروع الهـ.ـلال الشيـ.ـعي الممـ.ـتد من طهران إلى بيروت.

المصدر: الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى