الأخبار

بايدن يكشـ.ـف المهـ.ـام الجديدة لـ القـ.ـوات الأمريكـ.ـية في العراق.. إليكم التفاصيل

بايدن يكشـ.ـف المهـ.ـام الجديدة لـ القـ.ـوات الأمريكـ.ـية في العراق

أكد الرئـ.ـيس الأمريكي جو بايدن، خلال لقـ.ـائه مع رئـ.ـيس الحكـ.ـومة العراقي مصطفى الكاظمي، أن دور القـ.ـوات الأمريكية في العراق سيركـ.ـز على المساعـ.ـدة في مجـ.ـال التـ.ـدريب، إضافة إلى مكـ.ـافحة تنظـ.ـيم داعـ.ـش، والدعـ.ـم الاستخـ.ـباراتي.

دور القـ.ـوات الأمريكية في العراق

وأوضح بايدن أن التعـ.ـاون لمكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب سيستمر مع إنهـ.ـاء الولايات المتحدة مهمـ.ـتها القتـ.ـالية هناك، وأن دور بلاده في العراق سيتحـ.ـول إلى تقديم المشورة وتدريب القـ.ـوات العراقية.

كما أعلن عن أن واشنطن ستـ.ـرسل جرعـ.ـات من لقـ.ـاح فيـ.ـروس كورونا إلى العراق قريباً.

جاء ذلك بعد تأكيده عبر تغريدات في تويتر، أنه يتطـ.ـلع إلى تعـ.ـزيز الشـ.ـراكة الاستراتـ.ـيجية بين أمريكا والعراق والعمل على دفـ.ـع التعـ.ـاون الثنـ.ـائي قدمـ.ـاً، حسب تعـ.ـبيره.

ووقـ.ـع الرئـ.ـيس الأمريكي جون بايدن ورئـ.ـيس الو.زراء العراقي مصطفى الكاظمي، الإثنين، اتفـ.ـاقاً ينـ.ـهي رسمـ.ـياً المهـ.ـمة القتـ.ـالية الأمريكية في العراق بحلول نهـ.ـاية 2021، بعد أكثر من 18 عاماً على دخـ.ـول القـ.ـوات الأمريكية البلاد.

وأكد الطـ.ـرفان في البيان الختـ.ـامي المشتـ.ـرك للجـ.ـولة الرابعة من الحـ.ـوار الاستراتـ.ـيجي بين بغداد وواشنطن، على التـ.ـزام العراق بحمـ.ـاية أفراد التحـ.ـالف الـ.ـدُّوَليّ الذين يقـ.ـدمون المشـ.ـورة والتـ.ـدريب.

بالمقـ.ـابل، أعرب الكاظمي عن سعادته باستمرار التعـ.ـاون بين البلـ.ـدين، مشـ.ـيراً إلى أن العـ.ـلاقات بين الدولـ.ـتين لها جوانـ.ـب عديدة صـ.ـحية وثقافية وغيرها.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضا..

خـ.ـطة كندية لاستقـ.ـبال أكثر من 400 ألف لاجـ.ـئ

أعلن وزيـ.ـر الجـ.ـنسية والهجـ.ـرة الكندي ماركو مينديسينو أن بلاده ستستقبل 401 ألف مهـ.ـاجر قبل نهاية عام 2021.

وأفاد مينديسينو، في تصريح صحفي، أمس الأحد، بأن كندا تواصل لعـ.ـب د.ور الريـ.ـادة على المستوى العـ.ـالمي في استقبال المهـ.ـاجرين واللاجـ.ـئين.

وأوضح الوزير الكندي، أن المهـ.ـاجرين واللاجـ.ـئين الذين سيتـ.ـوافدون إلى بلاده، سيحصـ.ـلون على الإقـ.ـامة الدائـ.ـمة.

وقال “المهـ.ـاجرين الذين سنستـ.ـقبلهم هذا العام، يعد أكبر عدد من المهـ.ـاجرين يتم قبـ.ـولهم في عام واحد حتى الآن”.

يشار إلى أن الحكـ.ـومة الكندية تهـ.ـدف لاستقـ.ـبال 411 ألف مهـ.ـاجراً جديداً في عام 2022 و421 ألفا في عام 2023، لسـ.ـد الفجـ.ـوة الحـ.ـاصلة في القـ.ـوى العـ.ـاملة عقب وبـ.ـاء كورونا.

المصدر: آرام

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى