الأخبار

فتـ.ـوى تقـسـ.ـم الميليـ.ـشيات الشيـ.ـعية في ريف حلب وتشعــل فتـ.ـيل الحـ.ـرب بينهم

فتـ.ـوى تقـسـ.ـم الميليـ.ـشيات الشيـ.ـعية في ريف حلب وتشعــل فتـ.ـيل الحـ.ـرب بينهم

شهـ.ـدت مدبنة نبل والزهراء الشيعـ.ـيتين بريف حلب الشمالي اقتـ.ـتالا داخـ.ـليا بصـ.ـفوف الميليـ.ـشيات المتواجـ.ـدة فيها، على خلـ.ـفية فتـ.ـوى أصدرها مفـ.ـتي تابـ.ـع لحـ.ـزب الله اللبناني.

وقال موقع “أورينت نت”: “إن مفـ.ـتي تابـ.ـع لميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” اللبناني أصدر فتـ.ـوى خلال إلقـ.ـائه خطـ.ـبة الجمعة بالمسجـ.ـد الكبير بمدينة نبل، قال فيها إنه يجـ.ـوز الاستـ.ـيلاء على جميع أمـ.ـلاك السوريين التي تطـ.ـالها أيـ.ـديهم أو التي يغـ.ـيب عنها أصحـ.ـابها لدعـ.ـم الجهـ.ـاد، وعند قوله و”حتى أمـ.ـلاك الشيـ.ـعة” عم المـ.تسجد الفـ.ـوضى وتعـ.ـالت الأصـ.ـوات الرافـ.ـضة لفتـ.تواه”.

وأضافت: “أن مفـ.تتي الحـ.ـزب اجتمع مع معمـ.ـمين شيـ.ـعة وحاول إيضـ.ـاح مقصـ.ـده من الفتـ.ـوى التي أصدرها، ولكن الأمر زاد تعقـ.ـيدا حيث انقـ.ـسمت الميليـ.ـشيات بين مـ.ـؤيدة ومعـ.ـارضة للفتـ.ـوى مما أد.ى ذلك إلى نشـ.ـوب اشتـ.ـباكات بين الطـ.ـرفين”.

وأردف: “أن الميليـ.ـشيات المحـ.ـلية كانت معـ.ـارضة للفتـ.ـوى أما الميليشـ.ـيات العراقية والإيرانية واللبنانية أيـ.ـدت الفتـ.ـوى ودارت اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة بين الطـ.ـرفين استمرت لنصف ساعة قبل أن يتـ.ـدخل الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني بمدرعـ.ـاته ويوقـ.ـف الاشتـ.ـباك ويعتـ.ـقل القـ.ـادة المشـ.ـاركين فيه”.

يذكر أن ميليـ.ـشيات نظـ.ـام الأسد وإيران تعتـ.ـمد لتمـ.ـويل نشـ.ـاطاتها، بشكل كبير، على سـ.ـرقة ونهـ.ـب ممتلـ.ـكات وعقارات وأراضـ.ـي ومحاصيل المدنـ.ـيين الذين تم تهجـ.ـيرهم من مدنـ.ـهم وبلـ.ـداتهم.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضا..

خـ.ـطة كندية لاستقـ.ـبال أكثر من 400 ألف لاجـ.ـئ

أعلن وزيـ.ـر الجـ.ـنسية والهجـ.ـرة الكندي ماركو مينديسينو أن بلاده ستستقبل 401 ألف مهـ.ـاجر قبل نهاية عام 2021.

وأفاد مينديسينو، في تصريح صحفي، أمس الأحد، بأن كندا تواصل لعـ.ـب د.ور الريـ.ـادة على المستوى العـ.ـالمي في استقبال المهـ.ـاجرين واللاجـ.ـئين.

وأوضح الوزير الكندي، أن المهـ.ـاجرين واللاجـ.ـئين الذين سيتـ.ـوافدون إلى بلاده، سيحصـ.ـلون على الإقـ.ـامة الدائـ.ـمة.

وقال “المهـ.ـاجرين الذين سنستـ.ـقبلهم هذا العام، يعد أكبر عدد من المهـ.ـاجرين يتم قبـ.ـولهم في عام واحد حتى الآن”.

يشار إلى أن الحكـ.ـومة الكندية تهـ.ـدف لاستقـ.ـبال 411 ألف مهـ.ـاجراً جديداً في عام 2022 و421 ألفا في عام 2023، لسـ.ـد الفجـ.ـوة الحـ.ـاصلة في القـ.ـوى العـ.ـاملة عقب وبـ.ـاء كورونا.

المصدر: آرام

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى