الأخبار

بعد انقـ.ـلاب تونس.. تحـ.ـذير من مخـ.ـطط إماراتي خطـ.ـير يستهـ.ـدف الكويت… إليكم التفاصيل

بعد انقـ.ـلاب تونس.. تحـ.ـذير من مخـ.ـطط إماراتي خطـ.ـير يستهـ.ـدف الكويت.. إليكم التفاصيل

حـ.ـذر السيـ.ـاسي الكويتي البارز وعضـ.ـو مجـ.ـلس الأمـ.ـة السابق ناصـ.ـر الدويلة ،اليوم الأربعاء، من مخـ.ـطط إماراتي يستهـ.ـدف الكويت بعد انقـ.ـلاب تونس.

وأعاد الدويلة نشر تغريدة الكاتب الإماراتي حسين مشربك التي دعـ.ـا فيها إلى حـ.ـدوث انقـ.ـلاب في الكويت على غـ.ـرار ما فعله قيس سعيد في تونس.

ومن جانبه علـ.ـق ناصر الدويلة على تغريدة الكاتب الإماراتي قائلًا “يا شعـ.ـب الكويت استعـ.ـدوا لمـ.ـؤامرة مشربك هذا والكلام لا يدفـ.ـع البـ.ـلاء عن حـ.ـمى الاوطـ.ـان وكونوا مستعـ.ـدين لتـ.ـمزيق مشربك و المتآمـ.ترين معه من الداخـ.تل و الخارج دون ان تأخـ.ـذكم بهم رأفـ.ـة في امـ.ـن وطنـ.ـكم و استقـ.ـلاله و تمسـ.ـكوا بشـ.ـرعيتكم و دستـ.ـوركم و حريـ.ـتكم و على البـ.ـاغي تدور الدوائر”.

وأضاف “الدويلة” في تغريدة عبر تويتر “يا شعت.ـب الكويت استعـ.ـدوا للذ.ود عن وطـ.ـنكم و دستـ.ـوركم و مستقـ.ـبل اجيالكم فاذا لم يكن من المـ.ـوت بد فمن العجـ.ـز أن تمـ.ـوت جبانًا استعـ.ـدوا لمـ.ـؤامرة حسين مشربك و اعـ.ـوانه في الداخل بالقـ.ـوة فالدفـ.ـاع عن الوطـ.ـن لا يكون بالكلام و على الحكـ.ـومة ان توز.ع السـ.ـلاح على الشعـ.ـب اذا تعـ.ـرضت الدولة لانقـ.ـلاب على الشـ.ـرعية”.

وطـ.ـالب “الدويلة” بمـ.ـوقف واضـ.ـح من قـ.ـادة الكويت وقال: “ننتظر بيان من الديوان الأميـ.ـري يبين بشكـ.ـل جـ.ـلي رفـ.تض الكويت لما قاله مشربك و تمـ.ـسك الكويت بدستـ.ـورها و نظـ.ـام حكـ.ـمها الديمقـ.ـراطي الذي نظـ.تمته المبـ.ـادئ التي قـ.ـام عليها المجتـ.ـمع الكويتي منذ نشـ.ـأة الكويت”.

وتابع: “ما قاله مشربك دعـ.ـوة خطـ.ـيرة للانقـ.ـلاب على الشـ.ـرعية الدستـ.ـورية لا يجـ.ـوز السـ.ـكوت عنه بل ان تجـ.ـاهله يـ.ـريب”.

وكان حسين مشربك رئيـ.ـس دعـ.ـم العمليات في مجمـ.ـوعة الامارات دبي الوطـ.ـني سابقاً، قال في تغريدة على حسـ.ـابه تويتر أمس “استيقـ.ـظنا اليوم في تونس، وغدًا بإذن الله في الكويت.. قولوا امين”

وتسـ.ـببت تغريدة حسين مشربك، في موجـ.ـة غضـ.ـب واسـ.ـعة بين الكويتيين على مواقـ.ـع التواصل الاجتماعي ودعـ.ـا العديد منهم سلطـ.ـات بـ.ـلادهم لاتخـ.ـاذ إجـ.ـراءات تجـ.ـاه هذا الكاتب، وضـ.ـرورة محـ.ـاسبته.

جدير بالذكر أن شخـ.ـصيات سيـ.ـاسية تونسية اتهـ.ـمت الإمارات بدعـ.ـم رئـ.ـيس تونس قيس سعيد في الانقـ.ـلاب على الدستـ.ـور وإعـ.ـلانه تجـ.ـميد البرلمان وتعـ.ـطيل عمل الحكـ.ـومة الأحد الماضي في أكبر أز.مة سيـ.ـاسية تواجـ.ـه تونس منذ عشر سنوات.

وقال رئـ.ـيس حـ.ـركة “النهـ.ـضة” ورئـ.ـيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي “واضح أن وسـ.ـائل إعلام إماراتية تقـ.ـف وراء الدفـ.ـع نحو الانقـ.ـلاب واستهـ.ـداف مقـ.ـار حـ.ـركة النهـ.ـضة”.

وأضاف في تصـ.ـريحات لقناة “تي.آر.تي. عربي” التركية “تم استغـ.ـلال المشـ.ـاكل الاقتصادية والاجتمـ.ـاعية لتحـ.ـريض الشبـ.ـاب على الحكـ.ـومة، ما مهـ.ـد لهذه القـ.ـرارات الانقـ.ـلابية، ونحـ.ـمل (الرئـ.ـيس) قيس سعيد كل ما ينـ.ـجم عن قـ.ـراراته التي لم نُستـ.ـشر فيها”.

المصدر: الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى