الأخبار

خطـ.ـوات جديدة تتخـ.ـذها روسيا في سوريا لـ”تغـ.ـيير قواعـ.تد اللعـ.ـبة”.. وهذه التفاصيل

خطـ.ـوات جديدة تتخـ.ـذها روسيا في سوريا لـ”تغـ.ـيير قواعـ.تد اللعـ.ـبة”روسيا وسوريا

كشـ.ـفت وسـ.ـائل إعلام إسـ.ـرائيلية، اليوم الأربعاء، أنّ وزارة الدفـ.ـاع الروسية اتخـ.ـذت خطـ.ـوات جديدة في سوريا بهـ.ـدف الحـ.ـد من الضـ.ـربات الإسـ.ـرائيلية، بينما تحـ.ـدثت إيران عن قـ.ـرب إعلان اتفـ.ـاق شـ.ـامل مع الحكـ.ـومة السورية.

روسيا تتـ.ـخذ خطـ.ـوات جديدة في سوريا

ونقلت صحيفة “إسـ.ـرائيل هيوم” عن مصدر كبير مقـ.ـرّب من وزارة الدفـ.ـاع الروسـ.ـية أن بلاده “تعـ.ـمل مؤخراً على تغـ.ـيير قواعـ.ـد اللعبة في سوريا، من أجل تقلـ.ـيص العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي على المناطق التابـ.ـعة لسيطـ.ـرة النظـ.ـام السوري”.

وقال المصدر الذي فضـ.ـّل عـ.ـدم الكـ.ـشف عن اسـ.ـمه: “أُتّخـ.ـذ القـ.ـرار حول العمـ.ـلية، قبل عدة أسابيع، وذلك عشية تسلّـ.ـم وتسليـ.ـم رئـ.ـاسة الحكـ.ـومة في إسـ.ـرائيل”، مضـ.ـيفاً أن “القـ.ـرار يطـ.ـبّق الآن من دون أن تُحدد تفـ.ـاصيله بصورة رسـ.ـمية، وجداوله الزمنية”.

وأشـ.ـار إلى أنّه إذا لم يُتّـ.ـخذ قـ.ـرار معـ.ـاكس، من الممكن في غضـ.ـون حوالى الشهرين، أن يُستكـ.ـمل هذا الجزء، بينما ستعمل روسيا على تحـ.ـديد إطاراً رسـ.ـمياً الغـ.ـاية منه إعادة رسم المسمـ.ـوح والممـ.ـنوع في سوريا.

وتابع: “روسيا أعربت عدة مرات عن استيـ.ـائها حيـ.ـال العـ.ـدوان الإسـ.ترائيلي على سوريا، ولغـ.ـاية الفترة الأخيرة لم يتخـ.ـذ الروس إجـ.ـراءات كان يمكن أن تُعـ.ـرّض القـ.ـوات الإسـ.ـرائيلية لخـ.ـطر”.

وكانت قد نقلت وسـ.ـائل إعلام عربية عن مصـ.ـادر روسية بأن البيـ.ـانات التي أصـ.ـدرتها وز.ارة الدفـ.تاع الروسية عقب غـ.ـارات إسـ.ـرائيلية على سوريا مطـ.ـلع الشهر الجاري حمـ.ـلت رساـ.ـئل مبطـ.ـنة إلى إسـ.ـرائيل بأن روسيا سئـ.ـمت من ذلك في ظـ.ـل عـ.ـدم تنـ.ـسيق معها وستـ.ـغير قواعـ.ـد اللعبة.

المصدر: ستيب نيوز

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى