الأخبار

سـ.ـرق مصـ.ـوغات وآلاف الدولارات من جدّه!. شاهد إلى ما دفـ.ـعت لعبة “ببجي” هذا الشاب السوري

سـ.ـرق مصـ.ـوغات وآلاف الدولارات من جدّه!. شاهد إلى ما دفـ.ـعت لعبة “ببجي” هذا الشاب السوري

أقـ.ـدم مجـ.ـهولون على سـ.ـرقة مبلغ 17 ألف دولار أميركي، ومصوغات ذهبية تقدر قيمتها بخمسة عشر مليون ليرة سورية (أي ما يعادل نحو 5 آلاف دولار أميركي) من أحد المنازل في ناحية عربين بمنطقة ريف دمشق في سوريا.

وذكرت وز.ارة الداخـ.ـلية التابـ.ـعة لنظـ.ـام الأسد، الأربعاء، أنه بعد الكشـ.ـف تبـ.ـين وجـ.ـود حبـ.ـل ممـ.ـدود من سطح المنزل إلى شرفة الشقة التي تمت سـ.ـرقتها، وبالبحث والسؤال تم الاشتـ.ـباه بالمـ.ـدعو عمر. ش، وهو حفـ.ــيد صاحب المنزل كونه مقـ.ـيم في نفس المنزل وتمت السـ.ـرقة بدون أي كـ.ـسر أو خـ.ـلع.

ولفـ.ـتت الوز.ارة إلى أنه تم إحضـ.ـار الحفيد إلى مركز الناحية وبمواجـ.ـهته بالأدلـ.ـة اعتـ.ـرف بإقـ.ـدامه على سـ.ـرقة جده، وإقـ.ـدامه على التمـ.ـويه من خلال ربـ.ـط حبـ.ـل من سطح البناء إلى شرفة المنزل ليبعد الشـ.ـبهة عنه، كما اعتـ.ـرف بقـ.ـيامه بإيـ.ـداع المصـ.ـوغات الذهبية ومبلغ 2800 دولار أميركي و600 ألف ليرة سورية، وجهاز موبايل اشتـ.ـراه من المبلغ المسـ.ـروق، لدى صاحب كشك بمحلة مساكن برزة في العاصمة السورية دمشق.

وأوضحت أنه أقـ.ـر بقـ.ـيام صاحب الكشك بتصريف مبلغ 4 آلاف دولار له وتحويلها للعملة السورية، فضلاً عن قيـ.ـامه بإيداع مبلغ 1000 دولار لدى صديق له . ونوهـ.ـت إلى أنه أقـ.ـر بصرف أكثر من 6 آلاف دولار على شراء رصيد للعبة الببجي من محل ألعاب بمحلة البحصة بدمشق، وقيـ.ـامه بصرف مبالغ مالية أخرى لأغـ.ـراض شخـ.ـصية مخـ.ـتلفة.

وبينت أنه تم إلقـ.ـاء القـ.ـبض على المتعـ.ـاونين معه بتصريف الدولار وإخـ.ـفاء المسـ.ـروقات وصاحب محل الألعاب واستـ.ـرداد المصـ.ـوغات الذهبية، ومبلغ مالي قدره 3800 دولار و600 ألف ليرة سورية أي ما يعادل نحو 200 دولار.

يشار إلى أن هذه الواقـ.ـعة أثارت تعلـ.ـيقات متبـ.ـاينة في منصات التواصل الاجتماعي السورية، فذهب البعض إلى أن صرف مبلغ 6 آلاف دولار لشراء رصيد في لعبة الكترونية، هو تصـ.ـرف ينم عن الغـ.ـباء والطـ.ـيش، وذهب آخرون إلى أن هذه الحـ.ـادثة مؤشـ.ر لتفـ.ـكك العـ.ـلاقات الأسـ.ـرية والاجتمـ.ـاعية.

المصدر: آرام

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى