الأخبار

شاهد.. إيران تأكد أنها بصـ.ـدد توقـ.ـيع اتفـ.ـاق شـ.ـامل مع الحكـ.ـومة السورية

إيران تأكد أنها بصـ.ـدد توقـ.ـيع اتفـ.ـاق شـ.ـامل مع الحكـ.ـومة السورية

أكدت إيران أنها بصـ.ـدد توقـ.ـيع اتفـ.ـاق شـ.ـامل مع الحكـ.ـومة السورية، دون توضـ.ـيح تفـ.ـاصيل، بالوقت الذي سيزور الرئـ.ـيس الإيراني الجديد، إبراهيم رئـ.ـيسي سوريا، ويلتقي الأسد قريباً.

وأكد رئـ.ـيس مجـ.ـلس الشـ.ـورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، الذي يجـ.ـري زيارة إلى دمشق لأربع أيام، أن “اتفـ.ـاقاً شـ.ـاملاً للتعـ.ـاون بين إيران وسوريا” تجـ.ـري صيـ.ـاغته حالياً.

وكانت كشـ.ـفت وسـ.ـائل إعلام إيرانية، عن زيارة يوم الثلاثاء، لرئـ.ـيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، إلى دمشق، قالت إنه سيلتقي كبـ.ـار المـ.ـسؤولين، حيث ينـ.ـدرج ذلك في سياق السباق الروسي الإيراني لتمـ.ـكين هيمـ.تنتهم على قطـ.تاعات الدولة في سوريا بشـ.ـتى المجـ.ـالات.

ولم توضـ.ـح إيران بنـ.ـود الاتفـ.تاق الذي يبدو تجارياً واقتصاديًا تحـ.ـاول خلاله إيران كـ.ـسب المزيد من النفـ.ـوذ على الأرضـ.ـي ما يضـ.ـمن مصـ.ـالحها بعد دعـ.ـم النظـ.ـام السوري عسكـ.ـرياً لسنوات، فيما كانت روسيا تحـ.ـصد الامتيازات التجارية عموماً.

ويتوقـ.ـع أن يتم التوقـ.ـيع على الاتفـ.ـاق الإيـ.ـراني السوري عند زيـ.ـارة الرئيـ.ـس الإيراني الجديد، إبراهيم رئيسي، ولقائـ.ـه بالرئيـ.ـس السوري بشار الأسد، حيث اختار الأول سوريا كأول زيارة خـ.ـارجية له بعد تسـ.ـلم مهـ.ـامه.

الجدير ذكـ.ـره أن روسيا وإيران تلتـ.ـقيان بمـ.ـصلحة دعـ.ـم النظـ.ـام السوري بينما تختـ.ـلفان بحـ.ـصد نتـ.ـائج هذا الدعـ.ـم الاقتصادية وفـ.ـرض النفـ.ـوذ على الأرض.

المصدر: ستيب نيوز

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى