أخبار العالمالأخبار

شاهد.. الفـ.ـرقة الرابـ.ـعة تحـ.ـاول تعطـ.ـيل الاتفـ.ـاق وقـ.ـوات الأسـ.ـد تلـ.ـوح بالخـ.ـيار العسـ.ـكري

شـ.ـهدت محـ.ـافظة درعا اليوم الثلاثاء أحـ.ـداث متسـ.ـارعة منذ سـ.ـاعات الصباح، حيث تحاول الفـ.ـرقة الرابعة بقـ.ـوات الأسـ.ـد تعـ.ـطيل الاتفـ.ـاق الأخـ.ـير.

وقال تجمع أحرار حوران إن فرقـ.ـتي الرابـ.ـعة والخـ.ـامسة بـ.ـدأت منذ الصباح عمـ.ـليات دهـ.ـم وتفتـ.ـيش في المناطق الجنـ.ـوبية والشـ.ـرقية من درعا البلد، وفي محـ.ـيط حي طريـ.ـق الـ.ـسد.

وأضـ.ـاف التجـ.ـمع أن قـ.ـوات الأسـ.ـد قـ.ـصفت حي البحار في درعا البلد بأكـ.ـثر من 5 قـ.ـذائف هـ.ـاون كما استـ.ـهدفت المـ.ـزارع الجنوبية لدرعـ.ـا البـ.ـلد بقـ.ـذائف الدبـ.ـابات والمضـ.ـادات الأرضـ.ـية.

وأوضـ.ـح التجـ.ـمع أن الطـ.ـفل “عـ.ـدي الفشـ.ـتكي” مـ.ـن مخـ.ـيم درعـ.ـا، أصـ.ـيب بجـ.ـروح إثـ.ـر إصـ.ـابته بطـ.ـلق نـ.ـاري من قنـ.ـاص متـ.ـمركز فـ.ـي حـ.ـاجز المحكـ.ـمة بمـ.ـدينة درعـ.ـا، نقـ.ـل على إثـ.ـرها إلى المسـ.ـتشفى.

كذلـ.ـك أصـ.ـيب الشـ.ـاب “عاهـ.ـد سلـ.ـيمان أبـ.ـو عـ.ـون” من درعـ.ـا البـ.ـلد، بطـ.ـلق نـ.ـاري في منـ.ـطقة الـ.ـرأس.

ذلـ.ـك خـ.ـلال استـ.ـهداف قـ.ـوات الأسـ.ـد أحـ.ـياء مخيـ.ـم درعـ.ـا بالأسـ.ـلحة الرشـ.ـاشة، مشيراً إلى تضـ.ـارب الأنـ.ـباء عن مقـ.ـتله.

كما تسـ.ـبب القـ.ـصف على الأحياء السكـ.ـنية بحركة نـ.ـزوح لعـ.ـدد من العـ.ـائلات في أحيـ.ـاء درعـ.ـا البـ.ـلد إلى درعـ.ـا المـ.ـحطة.

ووفقاً للتجمع اندـ.ـلع اشتـ.ـباك بالأسـ.ـلحة الرشـ.ـاشة بين مقـ.ـاتلين محـ.ـليين من أبناء المنطقة وميليـ.ـشيات تابعة للفـ.ـرقة الرابعة حـ.ـاولت التقـ.ـدم باتـ.ـجاه أحياء درعا البلد.

مشـ.ـيراً إلـ.ـى أن ميليـ.ـشيات تابعة للفـ.ـرقة الرابـ.ـعة المدعـ.ـومة إيرانـ.ـياً تحـ.ـاول تعـ.ـطيل الاتـ.ـفاق الذي جـ.ـرى قـ.ـبل عـ.ـدة أيـ.ـام بيـ.ـن لـ.ـجنة درعـ.ـا البلـ.ـد المركـ.ـزية والنظـ.ـام.

وعلى وقع الاشتـ.ـباكات انسحـ.ـبت قـ.ـوات الأسـ.ـد والفـ.ـرقة الرابـ.ـعة من النقـ.ـاط التـ.ـي نشـ.ـرتها ظـ.ـهر اليـ.ـوم بدرعـ.ـا البـ.ـلد.

كما أغـ.ـلقت كامـ.ـل الطـ.ـرقات ومنـ.ـعت عبور السـ.ـيارات بين درعـ.ـا البـ.ـلد والمحـ.ـطة (مـ.ـركز المـ.ـدينة).

وقـ.ـال التجـ.ـمع إن تعزيـ.ـزات عسـ.ـكرية جديدة بينها دبـ.ـابات وآليـ.ـات ثقـ.ـيلة وصـ.ـلت إلى أطـ.ـراف “مخـ.ـيم درعـ.ـا”، وأخـ.ـرى وصـ.ـلت إلى المنـ.ـاطق الجـ.ـنوبية من مديـ.ـنة درعـ.ـا.

ووفـ.ـقاً للتجـ.ـمع، بـ.ـدأ نظـ.ـام الأسـ.ـد مـ.ـن جـ.ـديد بالتـ.ـلويح بالخيـ.ـار العسـ.ـكري في درعـ.ـا البـ.ـلد، بعد انسحـ.ـاب قـ.ـواته من المـ.ـواقع التـ.ـي أنشـ.ـأتها اليـ.ـوم.

كما أفاد بأن مفـ.ـاوضات جديـ.ـدة تجـ.ـريها اللجـ.ـنة المـ.ـركزية بدرعـ.ـا البـ.ـلد مع قـ.ـوات الأسد، لإيقـ.ـاف التـ.ـصعيد العسـ.ـكري عـ.ـلى المنـ.ـطقة.

المـ.ـصدر: مـ.ـدونة هـ.ـادي العبد الله

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى