الأخبار

ألمانيا تصـ.ـدر قرارًا سارًا للاجـ.ـئين السوريـ.ـين في لبنان.. إليكم التفاصيل

ألمانيا تصـ.ـدر قرارًا سارًا للاجـ.ـئين السوريـ.ـين في لبنان

أكدت مصادر إعلامية ألمانية أن مجلـ.ـس الشـ.ـيوخ في العاصمة برلين أصدر قــرارًا سارًا للاجـ.ـئين السوريين في لبنان.

ووفقًا لموقع “ألمانيا بالعربي”، فإن المرسـ.ـوم سيتضمن توطـ.ـين 500 من اللاجـ.ـئين السوريين والعراقيين في لبنان، بمعدل 100 لاجـ.ـئ كل سنة، ولمدة خمس أعوام قادمة.

ويشـ.ـمل القـ.ـرار اللاجـ.ــئين المحتـ.ـاجين للحمـ.ـاية ممن فـ.ـروا إلى لبنان، إذ سيتم اختيارهم بمساعـ.ـدة المفـ.ـوضية الســ.ـامية للأمم المتحدة لشـ.ـؤون اللاجـ.ـئين، وسيتم فحـ.ـصهم أمـ.ـنيًا من قبل شـ.ـرطة برلين، بدعـ.تم من وكـ.ـالات الأمـ.ـن الفيـ.ـدرالية.

وذكر موقع “برلين الرسـ.ـمي” أن المرسـ.ـوم الجديد صـ.ـدر بالتشـ.ـاور بين مجـ.ـلس الشيـ.ـوخ في العاصمة برلين، ووز.ارة الداخـ.ـلية الاتحـ.ـادية.

وتعتبر ألمانيا من أكثر دول الاتحاد الأوروبي استقـ.ـبالًا للاجـ.ـئين، إذ تستـ.ـضيف قرابة مليوني لاجـ.ـئ من جـ.ـنسيات مختلفة، من بينهم قرابة 780 ألف سوري، وفقًا لآخر إحصـ.ـائية رسـ.ـمية في البلاد.

ويعـ.ـاني اللاجـ.ـئون السوريون في لبنان أوضـ.ـاعًا أمـ.ـنيةً ومعـ.ـيشية صعـ.ـبة؛ في ظل الانهـ.ـيار الاقتصادي، واستمرار حمـ.ـلات التحـ.ـريض من قبل مـ.ـوالي الأسد وميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله ضـ.ـدهم، وهو ما دفـ.ـع البعض للبحث عن طريـ.ـق للهجـ.ـرة إلى أوروبا، رغـ.ـم المخـ.ـاطر المتـ.ـرتبة على ذلك.

المصدر: الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى