الأخبار

شائـ.ـعة مثـ.ـيرة للجـ.ـدل يـرو.ج لها سعـ.ـوديون حول مصـ.ـر والسعودية تر.د

شائـ.ـعة مثـ.ـيرة للجـ.ـدل يـرو.ج لها سعـ.ـوديون حول مصـ.ـر والسعودية تر.د

قام بعض المواطـ.ـنين السعـ.ـوديين بتـ.ـرويج شـ.ـائعة مثـ.ـيرة على مواقع التواصل بشأن مصر، أثـ.ـارت القـ.ـلق، مما استـ.ـوجب ر.دًّا من السلـ.ـطات السعودية للوقـ.ـوف على حـ.ـقيقة الأمر.

هذا وقد انتشر بشكل مكثف على أغلب مواقع التواصل الاجتماعي، خبر مـ.ـنع السفر إلى جمهورية مصر العربية، بسبب العائدين من مصر وإصـ.ـابتهم بفـ.ـيروس كورونا.

وأشـ.ـاع مغردون أخبارا تشير إلى بدء حظـ.ـر سفر سعودي إلي مصر، سيبدأ خلال الساعات القادمة، حيث أشـ.ـيع أنه تم الكشف أن من كل 10 سعوديين عائدين من مصر، هناك 8 مصـ.ـابون بكورونا.

كما نشرت تغريدات تشير لوجـ.ـود اتصالات عالية المستوى؛ للتريـ.ـث في قـ.ـرار منـ.ـع سفر السعوديين إلى مصر؛ حيث تشير التقـ.ـارير إلى وجــ.ـود 460 ألف سائـ.ـح ومقـ.ـيم سعودي في مصر.

هذا وقد نـ.ـفى السفير السعودي بمصر أسامة بن أحمد نقلي، هذه الشـ.ـائعات المتـ.ـداولة على منصات التواصل الاجتماعي والأرقام المتداولة؛  عبر حسـ.ـابه على تويتر وقال: ” ومع وجـ.ـود مواقع حكـ.ـومية وإعلامية رسـ.ـمية، حريـ.ـصة على نشر بيـ.ـاناتها بشـ.ـكل واضح مدعـ.ـوم بالإنفونجراف، فإنني ما زلت أستغـ.ـرب وجـ.ـود مَن لا يزال يرتـ.ـكن إلى شائـ.ـعات الواتس، دون عنـ.ـاء البحث في هذه المواقع لاستجـ.ـلاء الحـ.ـقائق من مصـ.ـادرها الرسـ.ـمية”، وفـ.ـقًا لصحيفة “سبق” السعودية.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضا..

هـ.ـددت بالحـ.ـرب في حال رفـ.ـض النظـ.ـام مطـ.ـالبها.. لجـ.ـان تفـ.ـاوض درعا تقـ.ـدم مقتـ.ـرحًا جديدًا للحـ.ـل

قدمت لجـ.ـان التفـ.ـاوض في محافظة درعا مقتـ.ـرحًا جديدًا للحـ.ـل، خلال اجتماع جديد عقد مساء أمس الأربعاء، وهددت بخيار الحـ.ـرب في حال رفـ.ـض النظـ.ـام مقتـ.ـرحها.

وأكد “تجمع أحـ.ـرار حوران” أن اجتمـ.ـاعًا ضـ.ـم اللجـ.ـان المركـ.ـزية مع ممثـ.ـلين من اللـ.ـواء الثامن، المـ.ـوالي لروسيا، في مدينة درعا، لبحث تطـ.ـورات الأوضـ.ـاع في درعا البلد.

وأضاف أن المجتـ.ـمعون أوكـ.ـلوا لممـ.ـثلي اللــ.ـواء الثامن مهـ.ـمة إيصال مقتـ.ـرح لقـ.ـوات الأسد، يتضـ.ـمن نشر ثلاث نقاط عسكـ.ـرية في أحيـ.ـاء درعا البلد، تكون بإد.ارة اللـ.ـواء الثامن.

وأوضحت المصـ.ـادر أنه في حال قـ.ـام نظـ.ـام الأسد برفـ.ـض مطـ.ـالبهم ومقـ.ـترحهم، فإنهم سيعـ.ـرضون تهـ.ـجير أهالي المنطقة، بما فيها المخـ.ـيمات وطريق السد، البـ.ـالغ عددهم خمسين ألف نسمة.

وأشار المجـ.ـتمعون إلى أنه في حال أصـ.ـر النظـ.ـام على الرفـ.ـض فسيتـ.ـجه الجـ.ـميع إلى خيار الحـ.ـرب، وفقًا للتجـ.ـمع.

وكان نظـ.ـام الأسد نكـ.ـث ببـ.ـنود الاتفـ.ـاق الذي أبـ.ـرمه قبل أيام مع لجـ.ـان المنطقة وأعيـ.ـانها، وقـ.ـام بإقحـ.ـام ميليـ.ـشيا الفـ.ـرقة الرابعة بالمشـ.ـكلة، إذ قـ.ـامت الأخيرة، بالاشتـ.ـراك مع ميليـ.ـشيات أخرى، بقـ.ـصف المدينة، ومداهـ.ـمة بعض المنـ.ـازل وسـ.ـرقة محتـ.ـوياتها، وهو ما دفـ.ـع إلى التصـ.ـعيد مجددًا.

المصدر: الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى