الأخبار

هـ.ـددت بالحـ.ـرب في حال رفـ.ـض النظـ.ـام مطـ.ـالبها.. لجـ.ـان تفـ.ـاوض درعا تقـ.ـدم مقتـ.ـرحًا جديدًا للحـ.ـل.. إليكم التفاصيل

هـ.ـددت بالحـ.ـرب في حال رفـ.ـض النظـ.ـام مطـ.ـالبها.. لجـ.ـان تفـ.ـاوض درعا تقـ.ـدم مقتـ.ـرحًا جديدًا للحـ.ـل.. إليكم التفاصيل

قدمت لجـ.ـان التفـ.ـاوض في محافظة درعا مقتـ.ـرحًا جديدًا للحـ.ـل، خلال اجتماع جديد عقد مساء أمس الأربعاء، وهددت بخيار الحـ.ـرب في حال رفـ.ـض النظـ.ـام مقتـ.ـرحها.

وأكد “تجمع أحـ.ـرار حوران” أن اجتمـ.ـاعًا ضـ.ـم اللجـ.ـان المركـ.ـزية مع ممثـ.ـلين من اللـ.ـواء الثامن، المـ.ـوالي لروسيا، في مدينة درعا، لبحث تطـ.ـورات الأوضـ.ـاع في درعا البلد.

وأضاف أن المجتـ.ـمعون أوكـ.ـلوا لممـ.ـثلي اللــ.ـواء الثامن مهـ.ـمة إيصال مقتـ.ـرح لقـ.ـوات الأسد، يتضـ.ـمن نشر ثلاث نقاط عسكـ.ـرية في أحيـ.ـاء درعا البلد، تكون بإد.ارة اللـ.ـواء الثامن.

وأوضحت المصـ.ـادر أنه في حال قـ.ـام نظـ.ـام الأسد برفـ.ـض مطـ.ـالبهم ومقـ.ـترحهم، فإنهم سيعـ.ـرضون تهـ.ـجير أهالي المنطقة، بما فيها المخـ.ـيمات وطريق السد، البـ.ـالغ عددهم خمسين ألف نسمة.

وأشار المجـ.ـتمعون إلى أنه في حال أصـ.ـر النظـ.ـام على الرفـ.ـض فسيتـ.ـجه الجـ.ـميع إلى خيار الحـ.ـرب، وفقًا للتجـ.ـمع.

وكان نظـ.ـام الأسد نكـ.ـث ببـ.ـنود الاتفـ.ـاق الذي أبـ.ـرمه قبل أيام مع لجـ.ـان المنطقة وأعيـ.ـانها، وقـ.ـام بإقحـ.ـام ميليـ.ـشيا الفـ.ـرقة الرابعة بالمشـ.ـكلة، إذ قـ.ـامت الأخيرة، بالاشتـ.ـراك مع ميليـ.ـشيات أخرى، بقـ.ـصف المدينة، ومداهـ.ـمة بعض المنـ.ـازل وسـ.ـرقة محتـ.ـوياتها، وهو ما دفـ.ـع إلى التصـ.ـعيد مجددًا.

المصدر: الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى