الأخبار

السعودية تستـ.ـثني هذه الدولة من قـ.ـرار دخـ.ـول السياح إلى أراضـ.ـيها

السعودية تستـ.ـثني هذه الدولة من قـ.ـرار دخـ.ـول السياح إلى أراضـ.ـيها

كشـ.ـف عضـ.ـو الجمـ.ـعية العمـ.ـومية لغـ.ـرفة شركات السياحة في مصر عادل شعبان، اليوم الجمعة، أن السعودية استثـ.ـنت المصريين من قـ.ـرار السماح بدخول حاملي التأشيرات السياحية لدخول أراضـ.ـيها.

وقال “شعبان” في تصـ.ـريحات صحافية إن قـ.ـرار وز.ارة السياحة السعودية لا ينـ.ـطبق على المواطـ.ـنين المصريين المقـ.ـيمين بمصر حتى لو كانوا حاصلين على التطعيم، فضلا عن الأجانب المقـ.ـيمين بمصر.

ولفت عضـ.ـو غرفة السياحة المصرية إلى أن ذلك يعود إلى استمرار سريان قـ.ـرار المملكة العربية السعودية الصـ.ـادر في فبراير/شباط الماضي، بتعـ.ـليق دخول المواطـ.ـنين المصريين أراضـ.ـيها.

وأضاف “شعبان” أن المسموح له بدخول المملكة بالتأشيرة السياحية، هم مواطـ.ـنو الدول التي لم تصـ.ـدر المملكة قـ.ـرارًا بحـ.ـظر السفر منها إلى السعودية.

وأعلنت السعودية، أمس الخميس، استئناف استقبال السياح ورفـ.ـع تعـ.ـليق دخول حاملي التأشيرات السياحية بدءاً من يوم الأحد المقبل الموافق 1 أغسطس/آب.

وأوضحت وزارة السياحة أنه يٌمكن للسياح المحصـ.ـنين بالكامل دخول المملكة دون حاجة إلى فترة حـ.ـجر مؤسـ.ـسي، على أن يتم تقديم شهـ.ـادة تطـ.ـعيم رسـ.ـمية عند الوصول وإحضار ما يثـ.ـبت إجـ.ـراء اختبار “pcr” وظهـ.ـور نتـ.ـيجته السـ.ـلبية خلال 72 ساعة من وقت المغـ.ـادرة والسفر للسعودية.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضا..

قـ.ـرار جديد بشأن حـ.ـاملي تأشيـ.ـرات السيـ.ـاحة تعـ.ـلن عنه السعودية

أعلنت وز.ارة السياحة في السعودية، مساء الخميس، عن قـ.ـرار جديد بشأن حاملي تأشيرات السياحة والذين لم يتمكـ.ـنوا من الدخول إلى المملكة.

وأكدت الوز.ارة -بحسب وكـ.ـالة الأنـ.ـباء السعودية “واس”-، على فتـ.ـح المملكة أبوابها للسياح، ورفـ.ـع تعـ.ـليق دخول حاملي التأشيرات السياحية ابتداء من 1 أغسطس 2021.

وأضافت: أنه “يمكن للسياح المحصـ.ـنين بالكامل دخول المملكة دون حـ.ـاجة إلى فترة حجـ.ـر مؤســ.ـسي، على أن يتم تقديم شهـ.ـادة تطعيم رسـ.ـمية عند الوصول، وإحضار ما يثـ.ـبت إجـ.ـراء اختبار PCR وظهور نتيـ.ـجته السـ.ـلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة”.

وتابعت الوزارة: أنه “يتعـ.ـين على زوار المملكة تسجيل بيـ.ـاناتهم المتعـ.ـلقة بجرعات التطعيم على البوابة الإلكترونية الجديدة المخـ.ـصصة لذلك، كذلك تسجيل بيـ.ـاناتهم عبر تطبيق “توكلنا”، وإبـ.ـرازه لدخول الأماكن العـ.ـامة”.

ونبهـ.ـت السياحة السعودية إلى أن “المحصـ.ـنين بالكامل هم من تلقوا جرعتي تطعيم من أحد اللقاحات المعتـ.ـمدة في المملكة، وهي فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا، أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون”.

وختمت وز.ارة السياحة في السعودية، بأنه “يمكن للراغبين التقـ.ـدم للحصـ.ـول على التأشيرة السياحية عبر الموقع الإلكتروني “روح السعودية” visitsaudi.com.

المصدر: الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى