الأخبار

تعمـ.ـيم جديد من معـ.ـبر باب الهوى بشـ.ـأن السوريين العائـ.ـدين من زيارة العيـ.ـد

تعمـ.ـيم جديد من معـ.ـبر باب الهوى بشـ.ـأن السوريين العائـ.ـدين من زيارة العيـ.ـد

معبر باب الهوى

أصـ.ـدر معـ.ـبر باب الهوى شمال إدلب، تعمـ.ـيمًا جديدًا بشأن السوريين العائدين إلى تركيا، بعد قضـ.ـائهم إجازة عيد الأضـ.ـحى المبارك.

وأكدت إد.ارة المعبر، عبر معرفاتها الرسـ.ـمية، أنه نظرًا لظـ.ـروف السوريين المضـ.ـطرين للعـ.ـودة المبكرة إلى تركيا؛ ممن دخلوا بإجـ.ـازة عيد الأضـ.ـحى، فإنه سيتم إطـ.ـلاق رابط جديد لأجل تعـ.ـديل موعـ.ـد العـ.ـودة.

وقبل أيام، حـ.ـددت إد.ارة المعـ.ـبر موعـ.ـد العـ.ـودة من الإجـ.ـازة، في الفترة ما بين يوم الاثنين الموافق 26/7/2021 وانتهاءً بيوم 31/12/2021.

وكان عشرات الآلاف من اللاجـ.ـئين السوريين عبروا الحـ.ـدود التركية خلال الأسابيع القليلة الماضية، من خلال عدة منافـ.ـذ حـ.ـدودية، لقضـ.ـاء إجازة العيد بين ذويهم في الشمال السوري، بعد فراق بعدة سنوات.

ويعتبر منـ.ـفذ باب الهوى الحـ.ـدودي مع تركيا من أكثر معـ.ـابر البلاد حـ.ـركة للمـ.ـسافرين والقـ.ـوافل التجارية والإغـ.ـاثية، نظرًا لكونه البوابة الوحـ.ـيدة المتبقية لكل مناطق الشمال السوري، التي يقـ.ـطنها قرابة خمسة ملايين سوري، ما بين نـ.ـازح ومقـ.ـيم.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضا..

قـ.ـرار جديد بشأن حـ.ـاملي تأشيـ.ـرات السيـ.ـاحة تعـ.ـلن عنه السعودية

أعلنت وز.ارة السياحة في السعودية، مساء الخميس، عن قـ.ـرار جديد بشأن حاملي تأشيرات السياحة والذين لم يتمكـ.ـنوا من الدخول إلى المملكة.

وأكدت الوز.ارة -بحسب وكـ.ـالة الأنـ.ـباء السعودية “واس”-، على فتـ.ـح المملكة أبوابها للسياح، ورفـ.ـع تعـ.ـليق دخول حاملي التأشيرات السياحية ابتداء من 1 أغسطس 2021.

وأضافت: أنه “يمكن للسياح المحصـ.ـنين بالكامل دخول المملكة دون حـ.ـاجة إلى فترة حجـ.ـر مؤســ.ـسي، على أن يتم تقديم شهـ.ـادة تطعيم رسـ.ـمية عند الوصول، وإحضار ما يثـ.ـبت إجـ.ـراء اختبار PCR وظهور نتيـ.ـجته السـ.ـلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة”.

وتابعت الوزارة: أنه “يتعـ.ـين على زوار المملكة تسجيل بيـ.ـاناتهم المتعـ.ـلقة بجرعات التطعيم على البوابة الإلكترونية الجديدة المخـ.ـصصة لذلك، كذلك تسجيل بيـ.ـاناتهم عبر تطبيق “توكلنا”، وإبـ.ـرازه لدخول الأماكن العـ.ـامة”.

ونبهـ.ـت السياحة السعودية إلى أن “المحصـ.ـنين بالكامل هم من تلقوا جرعتي تطعيم من أحد اللقاحات المعتـ.ـمدة في المملكة، وهي فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا، أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون”.

وختمت وز.ارة السياحة في السعودية، بأنه “يمكن للراغبين التقـ.ـدم للحصـ.ـول على التأشيرة السياحية عبر الموقع الإلكتروني “روح السعودية” visitsaudi.com.

المصدر: الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى