الأخبار

قـ.ـرار جديد بشأن حـ.ـاملي تأشيـ.ـرات السيـ.ـاحة تعـ.ـلن عنه السعودية

قـ.ـرار جديد بشأن حـ.ـاملي تأشيـ.ـرات السيـ.ـاحة تعـ.ـلن عنه السعودية

السعودية

أعلنت وز.ارة السياحة في السعودية، مساء الخميس، عن قـ.ـرار جديد بشأن حاملي تأشيرات السياحة والذين لم يتمكـ.ـنوا من الدخول إلى المملكة.

وأكدت الوز.ارة -بحسب وكـ.ـالة الأنـ.ـباء السعودية “واس”-، على فتـ.ـح المملكة أبوابها للسياح، ورفـ.ـع تعـ.ـليق دخول حاملي التأشيرات السياحية ابتداء من 1 أغسطس 2021.

وأضافت: أنه “يمكن للسياح المحصـ.ـنين بالكامل دخول المملكة دون حـ.ـاجة إلى فترة حجـ.ـر مؤســ.ـسي، على أن يتم تقديم شهـ.ـادة تطعيم رسـ.ـمية عند الوصول، وإحضار ما يثـ.ـبت إجـ.ـراء اختبار PCR وظهور نتيـ.ـجته السـ.ـلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة”.

وتابعت الوزارة: أنه “يتعـ.ـين على زوار المملكة تسجيل بيـ.ـاناتهم المتعـ.ـلقة بجرعات التطعيم على البوابة الإلكترونية الجديدة المخـ.ـصصة لذلك، كذلك تسجيل بيـ.ـاناتهم عبر تطبيق “توكلنا”، وإبـ.ـرازه لدخول الأماكن العـ.ـامة”.

ونبهـ.ـت السياحة السعودية إلى أن “المحصـ.ـنين بالكامل هم من تلقوا جرعتي تطعيم من أحد اللقاحات المعتـ.ـمدة في المملكة، وهي فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا، أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون”.

وختمت وز.ارة السياحة في السعودية، بأنه “يمكن للراغبين التقـ.ـدم للحصـ.ـول على التأشيرة السياحية عبر الموقع الإلكتروني “روح السعودية” visitsaudi.com.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضا..

شائـ.ـعة مثـ.ـيرة للجـ.ـدل يـرو.ج لها سعـ.ـوديون حول مصـ.ـر والسعودية تر.د

قام بعض المواطـ.ـنين السعـ.ـوديين بتـ.ـرويج شـ.ـائعة مثـ.ـيرة على مواقع التواصل بشأن مصر، أثـ.ـارت القـ.ـلق، مما استـ.ـوجب ر.دًّا من السلـ.ـطات السعودية للوقـ.ـوف على حـ.ـقيقة الأمر.

هذا وقد انتشر بشكل مكثف على أغلب مواقع التواصل الاجتماعي، خبر مـ.ـنع السفر إلى جمهورية مصر العربية، بسبب العائدين من مصر وإصـ.ـابتهم بفـ.ـيروس كورونا.

وأشـ.ـاع مغردون أخبارا تشير إلى بدء حظـ.ـر سفر سعودي إلي مصر، سيبدأ خلال الساعات القادمة، حيث أشـ.ـيع أنه تم الكشف أن من كل 10 سعوديين عائدين من مصر، هناك 8 مصـ.ـابون بكورونا.

كما نشرت تغريدات تشير لوجـ.ـود اتصالات عالية المستوى؛ للتريـ.ـث في قـ.ـرار منـ.ـع سفر السعوديين إلى مصر؛ حيث تشير التقـ.ـارير إلى وجــ.ـود 460 ألف سائـ.ـح ومقـ.ـيم سعودي في مصر.

هذا وقد نـ.ـفى السفير السعودي بمصر أسامة بن أحمد نقلي، هذه الشـ.ـائعات المتـ.ـداولة على منصات التواصل الاجتماعي والأرقام المتداولة؛  عبر حسـ.ـابه على تويتر وقال: ” ومع وجـ.ـود مواقع حكـ.ـومية وإعلامية رسـ.ـمية، حريـ.ـصة على نشر بيـ.ـاناتها بشـ.ـكل واضح مدعـ.ـوم بالإنفونجراف، فإنني ما زلت أستغـ.ـرب وجـ.ـود مَن لا يزال يرتـ.ـكن إلى شائـ.ـعات الواتس، دون عنـ.ـاء البحث في هذه المواقع لاستجـ.ـلاء الحـ.ـقائق من مصـ.ـادرها الرسـ.ـمية”، وفـ.ـقًا لصحيفة “سبق” السعودية.

المصدر: الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى