الأخبار

أول تعـ.ـليق لواشنطن على التصـ.ـعيد العسكـ.ـري لنظـ.ـام الأسد في درعا

أول تعـ.ـليق لواشنطن على التصـ.ـعيد العسكـ.ـري لنظـ.ـام الأسد في درعا

امريكا

علقت الولايات المتحدة الأمريكية على التصـ.ـعيد العسكـ.ـري لنظام الأسد، أول أمس الخميس، في درعا البلد، والذي تسبب بانتفاضة واسعة في الجنوب السوري.

ونقل موقع “الحرة” عن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، فضل عدم ذكر اسمه، أن الولايات المتحدة قلقة تجاه توتر الأوضاع في درعا، خاصة بعد التقارير التي تحدثت عن مقتـ.ـل مدنـ.ـيين وتهجير الآلاف من السكان.

وكعادة واشنطن في المساواة بين الضحية والجلاد وجه المسؤول الأمريكي دعوة إلى كافة الأطراف بوقف القتال والسماح بإدخال المساعدات إلى المدنيين.

وأكد المسؤول أن الهجمات الجديدة للنظام انعكست بشكل مـ.ـروع وقاسٍ على المدنيين، وهي تؤكد أن التصريحات السابقة لبلاده عن مسؤولية النظام المباشرة عن استمرار الأزمة السورية صحيحة. وختم المتحدث بالتأكيد على ضرورة حل النزاع السوري من خلال الانتقال السيـ.ـاسي وفق قرار مجلس الأمـ.ـن الدولي “2254”.

وكانت قـ.ـوات الأسد شنت حملة عسكـ.ـرية واسعة على أحياء درعا البلد، بعد حصارها لعدة أسابيع، ما تسبب بموجة نزوح كبيرة، وهو ما دفع بعض مناطق المحافظة لمؤازرة المنطقة المذكورة عبر هجـ.ـمات على عدة حواجز عسكـ.ـرية للنظام، أدت لمقـ.ـتل وأسر العشرات من ميليـ.ـشيات النظام.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضا..

السعودية تستـ.ـثني هذه الدولة من قـ.ـرار دخـ.ـول السياح إلى أراضـ.ـيها

كشـ.ـف عضـ.ـو الجمـ.ـعية العمـ.ـومية لغـ.ـرفة شركات السياحة في مصر عادل شعبان، اليوم الجمعة، أن السعودية استثـ.ـنت المصريين من قـ.ـرار السماح بدخول حاملي التأشيرات السياحية لدخول أراضـ.ـيها.

وقال “شعبان” في تصـ.ـريحات صحافية إن قـ.ـرار وز.ارة السياحة السعودية لا ينـ.ـطبق على المواطـ.ـنين المصريين المقـ.ـيمين بمصر حتى لو كانوا حاصلين على التطعيم، فضلا عن الأجانب المقـ.ـيمين بمصر.

ولفت عضـ.ـو غرفة السياحة المصرية إلى أن ذلك يعود إلى استمرار سريان قـ.ـرار المملكة العربية السعودية الصـ.ـادر في فبراير/شباط الماضي، بتعـ.ـليق دخول المواطـ.ـنين المصريين أراضـ.ـيها.

وأضاف “شعبان” أن المسموح له بدخول المملكة بالتأشيرة السياحية، هم مواطـ.ـنو الدول التي لم تصـ.ـدر المملكة قـ.ـرارًا بحـ.ـظر السفر منها إلى السعودية.

وأعلنت السعودية، أمس الخميس، استئناف استقبال السياح ورفـ.ـع تعـ.ـليق دخول حاملي التأشيرات السياحية بدءاً من يوم الأحد المقبل الموافق 1 أغسطس/آب.

وأوضحت وزارة السياحة أنه يٌمكن للسياح المحصـ.ـنين بالكامل دخول المملكة دون حاجة إلى فترة حـ.ـجر مؤسـ.ـسي، على أن يتم تقديم شهـ.ـادة تطـ.ـعيم رسـ.ـمية عند الوصول وإحضار ما يثـ.ـبت إجـ.ـراء اختبار “pcr” وظهـ.ـور نتـ.ـيجته السـ.ـلبية خلال 72 ساعة من وقت المغـ.ـادرة والسفر للسعودية.

المصدر: الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى