الأخبار

تصـ.ـريحات مفـ.ـاجئة لمـ.ـسؤول روسي حول اتفـ.ـاق تمديد المـ.ـساعدات عبر منفـ.ـذ باب الهوى في إدلب

تصـ.ـريحات مفـ.ـاجئة لمـ.ـسؤول روسي حول اتفـ.ـاق تمديد المـ.ـساعدات عبر منفـ.ـذ باب الهوى في إدلب

أدلى مسؤول روسي في الأمم المتحدة بتصريحات مفاجئة حول اتفاق تمديد إدخال المساعدات الإنسانية إلى الشمال السوري، عبر منفذ “باب الهوى”، شمال إدلب.

وأكد “ديمتري بولانسكي”، نائب المندوب الروسي الدائم في الأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحفي، عقده في نيويورك، أنه لم يتم اعتماد تمديد آلية إدخال المساعدات إلى شمال سوريا لمدة سنة كاملة.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن ما تم التوصل إليه ضمن التمديد للآلية الأممية أنه سيتم مراقبة تنفيذ القرار لمدة ستة أشهر، ومدى التزام تلك الآلية بالشفافية، وما إذا كان هناك تغيرات قد حدثت.

وقبل ثلاثة أسابيع صوتت خمس عشرة دولة في مجلس الأمـ.ـن الدولي على مشروع قرار في المجلس يقضي بتمديد العمل بالآلية الأممية لدخول المساعدات إلى الشمال السوري لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، عبر منفذ باب الهوى.

وتحتضن منطقة الشمال السوري ملايين المهجرين قسريًا من مختلف المناطق السورية، بالإضافة لأكثر من ثلاثة ملايين سوري من السكان المحليين، يعتمد معظمهم في معيشته على المساعدات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضا..

السعودية تستـ.ـثني هذه الدولة من قـ.ـرار دخـ.ـول السياح إلى أراضـ.ـيها

كشـ.ـف عضـ.ـو الجمـ.ـعية العمـ.ـومية لغـ.ـرفة شركات السياحة في مصر عادل شعبان، اليوم الجمعة، أن السعودية استثـ.ـنت المصريين من قـ.ـرار السماح بدخول حاملي التأشيرات السياحية لدخول أراضـ.ـيها.

وقال “شعبان” في تصـ.ـريحات صحافية إن قـ.ـرار وز.ارة السياحة السعودية لا ينـ.ـطبق على المواطـ.ـنين المصريين المقـ.ـيمين بمصر حتى لو كانوا حاصلين على التطعيم، فضلا عن الأجانب المقـ.ـيمين بمصر.

ولفت عضـ.ـو غرفة السياحة المصرية إلى أن ذلك يعود إلى استمرار سريان قـ.ـرار المملكة العربية السعودية الصـ.ـادر في فبراير/شباط الماضي، بتعـ.ـليق دخول المواطـ.ـنين المصريين أراضـ.ـيها.

وأضاف “شعبان” أن المسموح له بدخول المملكة بالتأشيرة السياحية، هم مواطـ.ـنو الدول التي لم تصـ.ـدر المملكة قـ.ـرارًا بحـ.ـظر السفر منها إلى السعودية.

وأعلنت السعودية، أمس الخميس، استئناف استقبال السياح ورفـ.ـع تعـ.ـليق دخول حاملي التأشيرات السياحية بدءاً من يوم الأحد المقبل الموافق 1 أغسطس/آب.

وأوضحت وزارة السياحة أنه يٌمكن للسياح المحصـ.ـنين بالكامل دخول المملكة دون حاجة إلى فترة حـ.ـجر مؤسـ.ـسي، على أن يتم تقديم شهـ.ـادة تطـ.ـعيم رسـ.ـمية عند الوصول وإحضار ما يثـ.ـبت إجـ.ـراء اختبار “pcr” وظهـ.ـور نتـ.ـيجته السـ.ـلبية خلال 72 ساعة من وقت المغـ.ـادرة والسفر للسعودية.

المصدر: الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى