الأخبار

لابيد يكـ.ـشف خـ.ـطة إسـ.ـرائيل للر.د على استهـ.ـداف سفـ.ـينتها في بحر العـ.ـرب

لابيد يكـ.ـشف خـ.ـطة إسـ.ـرائيل للر.د على استهـ.ـداف سفـ.ـينتها في بحر العـ.ـرب

كشف وزير خارجية إسـ.ـرائيل، صباح اليوم السبت، خطة بلاده للرد على استهـ.ـداف إيران سفينتها في بحر العرب، حيث أعلن لابيد أنهم سيعرضون قضية الهـ.ـجوم على السفينة أمام الأمم المتحدة.

وزير خارجية إسـ.ـرائيل لوح بردٍ قاسٍ على الهـ.ـجوم

وكان قد دعا وزير الخارجية الإسـ.ـرائيلي يائير لابيد إلى “ر.د قاس” على الهـ.ـجوم الذي استهـ.ـدف سفينة إسـ.ـرائيلية بالقرب من سواحل سلطنة عمان.

وقال لابيد في بيان له، أمس الجمعة، إنه أبلغ نظيره البريطاني دومينيك راب بضرورة “الر.د القاسي” على الهـ.ـجوم الذي قُـ.ـتل فيه اثنان من أفراد طاقم السفينة، أحدهما بريطاني والثاني روماني.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر استخبارية أوروبية وأمريكية، أمس، بأن إيران المشتبه فيه الرئيسي في الهـ.ـجوم على السفينة قبالة عمان، فيما أعلنت طهران مسؤوليتها عن الهـ.ـجوم في وقتٍ لاحق.

وقال مسؤول عسكـ.ـري أمريكي: الناقلة التي تشغلها شركة إسـ.ـرائيلية تعرضت على الأرجح لهـ.ـجـ.ـوم بطائرة مسيرة.

وقد أسفر الهـ.ـجوم على سفينة إسـ.ـرائيلية في بحر العرب، قبالة ساحل سلطنة عُمان، إلى وقـ.ـوع قتيلين على متنها، حسبما أعلن موقع “درياند” للأمن البحري.

وأشار الموقع إلى أن الهـ.ـجوم الذي استهـ.ـدف السفينة الإسـ.ـرائيلية في بحر العرب تم بطائرة مسيرة.

وكانت وزارة الدفـ.ـاع البريطانية، قد أعلنت بوقت سابق من اليوم، أن سفينة تجارية مملوكة لإسـ.ـرائيل استُهـ.ـدفت في هجـ.ـوم ببحر العرب قبالة ساحل سلطنة عُمان.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضا..

السعودية تستـ.ـثني هذه الدولة من قـ.ـرار دخـ.ـول السياح إلى أراضـ.ـيها

كشـ.ـف عضـ.ـو الجمـ.ـعية العمـ.ـومية لغـ.ـرفة شركات السياحة في مصر عادل شعبان، اليوم الجمعة، أن السعودية استثـ.ـنت المصريين من قـ.ـرار السماح بدخول حاملي التأشيرات السياحية لدخول أراضـ.ـيها.

وقال “شعبان” في تصـ.ـريحات صحافية إن قـ.ـرار وز.ارة السياحة السعودية لا ينـ.ـطبق على المواطـ.ـنين المصريين المقـ.ـيمين بمصر حتى لو كانوا حاصلين على التطعيم، فضلا عن الأجانب المقـ.ـيمين بمصر.

ولفت عضـ.ـو غرفة السياحة المصرية إلى أن ذلك يعود إلى استمرار سريان قـ.ـرار المملكة العربية السعودية الصـ.ـادر في فبراير/شباط الماضي، بتعـ.ـليق دخول المواطـ.ـنين المصريين أراضـ.ـيها.

وأضاف “شعبان” أن المسموح له بدخول المملكة بالتأشيرة السياحية، هم مواطـ.ـنو الدول التي لم تصـ.ـدر المملكة قـ.ـرارًا بحـ.ـظر السفر منها إلى السعودية.

وأعلنت السعودية، أمس الخميس، استئناف استقبال السياح ورفـ.ـع تعـ.ـليق دخول حاملي التأشيرات السياحية بدءاً من يوم الأحد المقبل الموافق 1 أغسطس/آب.

وأوضحت وزارة السياحة أنه يٌمكن للسياح المحصـ.ـنين بالكامل دخول المملكة دون حاجة إلى فترة حـ.ـجر مؤسـ.ـسي، على أن يتم تقديم شهـ.ـادة تطـ.ـعيم رسـ.ـمية عند الوصول وإحضار ما يثـ.ـبت إجـ.ـراء اختبار “pcr” وظهـ.ـور نتـ.ـيجته السـ.ـلبية خلال 72 ساعة من وقت المغـ.ـادرة والسفر للسعودية.

المصدر: الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى